الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

معارك الشمال السوري تسببت بتسلل مسلحي داعش إلى الأراضي العراقية

22/10/2019 | 4:00 م 0 comments
معارك الشمال السوري تسببت بتسلل مسلحي داعش إلى الأراضي العراقية

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة ( غرفة الأخبار )  أعلنت الحكومة العراقية عن تعزيز انتشار قواتها على الحدود مع سوريا بعد العملية التركية في

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة ( غرفة الأخبار ) 

أعلنت الحكومة العراقية عن تعزيز انتشار قواتها على الحدود مع سوريا بعد العملية التركية في الشمال ، لمنع تسلل المزيد من مسلحي تنظيم داعش إلى الأراضي العراقية ، وتأتي تلك الخطوة بعد هروب مجموعة من قادة التنظيم من سجون قوات سوريا الديمقراطية، التي تحتفظ بنحو 3 آلاف سجين .

ما هي إلا أيام على تحذيرات أطلقها مسؤولون أمنيون عراقيون من انتقال مسلحي داعش الفارين من سجون شمال شرق سوريا إثر المعارك التي شهدتها تلك المنطقة، حتى تسلل فجر الخامس عشر من تشرين الأول أكتوبر الجاري أكثر من ألف من مسلحي التنظيم إلى الأراضي العراقية الأمر الذي استنفر القوات الأمنية لتتبع هؤلاء المسلحين وتأمين مناطق تسللهم.

مسلحو داعش المتسللون استغلوا تداخل المناطق العراقية والسورية وعمق الصحراء المترامية على طول حدود البلدين في العبور الى داخل العراق، إذ أشارت معلومات استخباراتية إلى تعاون بين أفراد التنظيم المنتشرين في هذه المناطق والمسلحين الهاربين من سجون شمال شرق سوريا .

العمليات العسكرية شمال شرق سوريا امتدت وأثرت جلياً على أمن العراق الخارج منذ وقت قريب من حرب تحرير مدنه من احتلال داعش، وتسببت بنزوح أكثر من ثلاثة آلاف سوري حتى قبل أيام قليلة ، ما دفع السلطات العراقية بشكل عاجل إلى توفير مخيمات لإيوائهم .

تأثيرات المواجهات المسلحة في شمال شرق سوريا لم تقتصر على حدود هذه البلاد بل شملت الأراضي العراقية المجاورة حيث أثارت تداعياتها قلقاً شعبياً واسعاً لاسيما بين أهالي الموصل وذلك لقربها من المناطق التي تسلل منها مسلحو داعش الفارون من السجون السورية .


مصدر الصورة : الفيديو 
اقرأ أيضاً :
قتلى من قوات الأمن العراقية في هجوم لـ"داعش"

علامات: .سورياداعشالعراق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
اليوم 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
اليوم 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
اليوم 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
اليوم 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


معارك الشمال السوري تسببت بتسلل مسلحي داعش إلى الأراضي العراقية تنظيم داعش أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة ( غرفة الأخبار )  أعلنت الحكومة العراقية عن تعزيز انتشار قواتها على الحدود مع سوريا بعد العملية التركية في



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

معارك الشمال السوري تسببت بتسلل مسلحي داعش إلى الأراضي العراقية
المصدر https://www.akhbaralaan.net/news/special-reports/2019/10/22/معارك-الشمال-السوري-تسببت-بتسلل-مسلحي-داعش-إلى-الأراضي-العراقية أخبار الآن - آخر الأخبار، داعش، رياضة، سياسة، مرأة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي معارك الشمال السوري تسببت بتسلل مسلحي داعش إلى الأراضي العراقية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars