الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العوهلي : الحرص على الهيئة التعليمية وراء تطور جامعة الملك فيصل ورقيها

امس 10:45 ص 0 comments

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

عزا مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، تطور الجامعة ورقيها وانطلاقتها المذهلة نحو تحقيق طموحاتها وأهدافها المرسومة لها إلى الحرص على الهيئة التعليمية  كونها من المكونات الرئيسية لهذه المؤسسة، وعنصراً مهما جداً من عناصر التطوير وقيمة مضافة تحقق الجانب العظيم من المسؤولية المناطة بها داخل الفصل الدراسي والمعمل البحثي وسائر المجالات العلمية في هذا الصرح العريق.

وقال “العوهلي”، في كلمته الترحيبية عند رعايته للبرنامج التدريبي الخاص بأعضاء هيئة التدريس الجدد ضحى الثلاثاء الماضي، في قاعة القبة للمؤتمرات في رحاب الجامعة، بحضور وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي، وثلة من كبار مسؤولي الجامعة، والذي نظمته عمادة التطوير وضمان الجودة في إطار مساعيها الرامية لتهيئة هذه الكوكبة الجديدة من أعضاء الهيئة التدريسية للانخراط في مهامها بالجامعة، قال إن المسيرة الأكاديمية للمؤسسات المتميزة الطامحة للوصول إلى الجودة في التعليم العالي تعضدها بلا ريب هيئتها التعليمية في مسعاها حيال مهام متطلبات الجودة والاهتمام بقضية الثقافة المتأصلة المتكونة بها والحفاظ عليها من كافة الجوانب من خلال الممارسات والتطبيقات والتفاعلات.

وشدد مدير الجامعة على الحرص منذ البدايات على المثل الأساسية وتطويرها والفاعلية وامتشاق زمام المبادرة لديمومة التطوير الذاتي وأدواته من مهارات وقدرات ومخرجات بحثية وعلمية وتفعيل الشراكة المجتمعية والاهتمام بتطوير الذات من خلال امتلاك ثقافة وثابة طموحة لا تعرف الكلل والملل، والاهتمام بشكل خاص بالبحث العلمي الذي يعد من المنجزات الفائقة الأهمية التي تكمل بدورها ثلاثية التكامل بالجامعة، إضافة إلى التعليم والشراكة المجتمعية.

ولفت إلى أن فاعلية عضو هيئة التدريس داخل الجامعة تمتد ليصل صداها الخلاق إلى خارج أسوار الجامعة حيث المجتمع المتلهف لعطاءاته العلمية الباهرة يؤطرها البحث العلمي الذي يتألق عاليا في لحظة الاحتياج الراهنة لكل علم متفرد وفكر نير مما يحقق بشكل لا يدع مجالا للشك الشراكة مع المجتمع في وطننا الكبير، مؤكدًا على حرص الجامعة على دعم عضو هيئة التدريس في المجال الأكاديمي والبحثي ناهيك عن برامج الشراكة المجتمعية.

ومن جهته، أشار عميد التطوير وضمان الجودة الدكتور مقبل بن مشاري العيدان، إلى أن هذه الفعالية تندرج ضمن حزمة من الدورات التدريبية التعريفية المتخصصة التي تهدف إلى انسيابية العمل في الجامعة وتمثل ملتقى رحب يضم قيادة الجامعة ومسؤوليها مع كادرها التدريسي الجديد وربطهم بالعمادات والإدارات ذات العلاقة المباشرة بهم والداعمة لهم خلال مسيرتهم التدريسية والبحثية والعلمية بما يحقق الفائدة المرجوة للجميع، معربًا عن ترحيب العمادة بجميع المقترحات والاستفسارات والرؤى.

وتضمن البرنامج عرضًا تقديميًا عن الخدمات المقدمة من عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين قدمه وكيل العمادة الدكتور مهدي بن محمد العمري، بين خلاله الرؤية والرسالة والقيم والأهداف ومهام أقسام العمادة والوظائف الأساسية بالجامعة وأدوار ومهام عضو هيئة التدريس وواجباته وكذلك دليل الأساتذة المستجدين.

إلى ذلك، قدّم عميد شؤون المكتبات الدكتور عبدالله بن حمود النفيعي، عرضًا شاملًا عن أهمية المكتبة ودورها في العملية التعليمية وتعريف أعضاء هيئة التدريس بلوائح استخدام المكتبة والتعريف أيضا بمكتبات الجامعة وكيفية استفادة أعضاء الهيئة التدريسية من خدماتها المقدمة.

أما عميد البحث العلمي الدكتور محمد بن سالم الصيخان، فأشار إلى مسارات دعم البحث العلمي بالجامعة بما فيها من مسار دعم المشاريع السنوية، ومسار الأبحاث المستكتبة، ومسار المجموعات البحثية، ومسار ناشر ومسار رائد، ومسار تمويل مشاريع التأليف والترجمة، ومسار دعم تسجيل براءات الاختراع، ومسار دعم أبحاث طلبة البكالوريوس والدراسات العليا.

إلى ذلك، تحدث المشرف على برامج التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور مصلح العضايلة، عن الأنظمة الإلكترونية في جامعة الملك فيصل، معددًا المنجزات والمراكز المتقدمة  التي حققتها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد على الصعيد الدولي والمحلي منذ نشأتها، لافتًا إلى الارتباط الوثيق بين التعلم الإلكتروني والخدمات الجامعية من خلال توفير المحتوى الإلكتروني والمادة العلمية ونظام معلومات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بما يتماهى مع الجودة التقنية والأكاديمية، مؤكدًا أن العمادة تشمل خدماتها الملموسة طلبة الانتظام وطلبة الانتساب، فضلًا عن الخدمات المقدمة لسائر منسوبي الجامعة.

طباعة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/03/2024 | 11:25 ص

بالصور.. شاهد جامعة الملك فيصل تناقش تفعيل عربة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تفاصيل - فيس مصر

شكرا على متابعتكم خبر بالصور.. شاهد جامعة الملك فيصل تناقش تفعيل عربة الكشف المبكر عن سرطان الثدي “تفاصيل” جامعة الملك فيصل تناقش تفعيل عربة الكشف المبكر عن سرطان الثدي كشفت جامعة الملك فيصل عبر حسابها الرسمي علي منصة’ إكس’ , عن أن رئيس الجامعة المكلف عقد اجتماعا لمناقشة تفعيل عربة الكشف المبكر عن سرطان الثدي ‘الماموجرام’. فعاليات […]

بالصور.. شاهد جامعة الملك فيصل تناقش تفعيل عربة الكشف المبكر عن سرطان الثدي  تفاصيل  - فيس مصر
24/03/2024 | 11:25 ص

رابط بوابة القبول جامعة الملك فيصل 1445 جامعة الملك فيصل القبول - موقع منصتك

رابط بوابة القبول جامعة الملك فيصل هو الرابط التي تتم من خلاله كافة العمليات المتعلقة بتقديم الطلاب للجامعة، وكذلك تتم من خلاله عملية متابعة طلبات التقديم،

رابط بوابة القبول جامعة الملك فيصل 1445 جامعة الملك فيصل القبول - موقع منصتك
24/03/2024 | 11:25 ص

رابط عمادة القبول والتسجيل جامعة الملك فيصل kfu.edu.sa

الرابط الإلكتروني الذي قدمته جامعة الملك فيصل سهل الأمر على الطلاب في التسجيل حيث أنه أصبح من الممكن التسجيل خلاله مع توفير الوقت والجهد.

رابط عمادة القبول والتسجيل جامعة الملك فيصل kfu.edu.sa
24/03/2024 | 11:25 ص

التقويم الزمني لجامعة الملك فيصل عن بُعد 1445 وشروط التقديم سكاي السعودية

من خلال الأسطر التالية نتعرف على التقويم الزمني الخاص بجامعة الملك فيصل في السعودية وشروط التقديم والتسجيل في الجامعة للاستفادة من برامجها.

التقويم الزمني لجامعة الملك فيصل عن بُعد 1445 وشروط التقديم   سكاي السعودية
24/03/2024 | 11:25 ص

محافظ الأحساء يدشن مبادرتين رمضانيتين لجامعة الملك فيصل

دشّن سموّه فعاليات "ليالي كفو الرمضانية" والتي تستهدف كافة أفراد المجتمع، لإحياء تجارب قيمة بين الماضي والحاضر خلال الشهر الكريم.

محافظ الأحساء يدشن مبادرتين رمضانيتين لجامعة الملك فيصل
29/01/2024 | 4:34 ص

جامعة الملك فيصل .. 50 عام من العطاء

تتأهب جامعة الملك فيصل... هذا الصرح العلمي المميز إلى الاحتفاء بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها؛ مقدمةً طوال هذه المسيرة أكثر من 200 ألف خريج، وما يزيد على 170 براءة اختراع مسجلة في مكتب...

جامعة الملك فيصل .. 50 عام من العطاء
29/01/2024 | 4:34 ص

إليك معلومات عن جامعة الملك فيصل

أين توجد جامعة الملك فيصل؟ وماهي تخصصات جامعة الملك فيصل؟ وهل يوجد شروط لدخول الجامعة ام لا؟ وما هي الدرجات العلمية التي تمنحها جامعة الملك فيصل؟ جامعة الملك

إليك معلومات عن جامعة الملك فيصل


العوهلي : الحرص على الهيئة التعليمية وراء تطور جامعة الملك فيصل ورقيها جامعة الملك فيصل



اشترك ليصلك كل جديد عن جامعة الملك فيصل

خيارات

المصدر https://www.hasatoday.com/274182 https://www.hasatoday.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العوهلي : الحرص على الهيئة التعليمية وراء تطور جامعة الملك فيصل ورقيها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars