الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

خبير أمني: مواقع التواصل أداة للجماعات الكارهة لمصر.. و الشائعات تزيد مع استقرار الدولة

01/11/2019 | 1:45 ص 0 comments
خبير أمني: مواقع التواصل أداة للجماعات الكارهة لمصر.. و الشائعات  تزيد مع استقرار الدولة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة وعي الشعب المصري في مواجهة الشائعات، مشددا في الوقت نفسه على دور الإعلام لتوضيح الحقائق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة أن يكون الشعب المصري واعيًا في مواجهة الشائعات، مشددًا في الوقت نفسه على دور الإعلام لتوضيح الحقائق.

وقال الرئيس السيسي، اليوم الخميس، في كلمته خلال فعاليات افتتاح مصنعين تابعين لشركة النصر للصناعات الوسيطة، لإنتاج الغازات الطبية والصناعية: "أوعى حد يأثر عليكم ويتشكك، دي حالة بقالها 80 سنة من عدم اليقين ومحاولة التفرقة بين الناس وبعضها، ودي حالة هتفضل موجودة، ويجب أن نتعامل معها ولا نتأثر ولا نتشكك في أنفسنا".

وأضاف: "الشعب المصري واع ومنتبه لكل ذلك، والإعلام له دور كبير، دي حرب إعلامية وشائعات ومواقع تواصل اجتماعي ضد حالة الوعي، التي تتشكل يومًا بعد يوم وبإيجابية لدى المصريين".

وتابع الرئيس: "حالة التشكيك في كل شيء حالة مرتبطة بمنهج لديهم، محاولات التشكيك مستمرة طول الوقت والشعب المصرى واع، ومؤسسات الدولة دائما حاضرة في مواجهة أي تحرك أو شائعات".

وهذه ليست المرة الأولى التي ينبه فيها الرئيس السيسي إلى خطورة الشائعات، حيث سبق أن حذر منها مرات عدة، كان آخرها خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الوطنى للشباب بدورته الثامنة، في 14 سبتمبر الماضي.

وقال اللواء خالد متولي، مساعد وزير الداخلية الأسبق لمنطقة سيناء، إن مصر تواجه حربًا حقيقية منذ ثورة "30 يونيو"، من جانب الجماعات الإرهابية، المدعمة من دول وأجهزة لا ترغب في استقرار البلاد، ورغم ذلك فإن مصر تسير بخطوات ثابتة في الاتجاه السليم من كافة النواحي الاقتصادية والأمنية والسياسية والثقافية.

وأضاف "متولي"، أن الحرب على مصر لم تعد متوقفة عند تنفيذ العمليات الإرهابية ضد مؤسسات الدولة ودور العبادة فقط، لكنها امتدت إلى إطلاق الشائعات بهدف إثارة البلبلة بين المواطنين، مشددًا أن مصر تمتلك القدرة على تخطى كل هذه الحروب.

ونبه إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" هي أداة خطيرة في يد الكتائب الإلكترونية للجماعات الكارهة لمصر في بث الشائعات، وتلك الكتائب منظمة ويعملون على الترويج لتلك الشائعات، لزيادة انتشارها بين المواطنين.

وأوضح "متولي"، أنه من المتوقع أن تزيد حرب الشائعات على مصر في الشهور المقبلة، خاصة مع حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد حاليًا، وبدء جني ثمار مسيرة التنمية التي انطلقت عام 2014.

فيما قال الخبير الأمني، اللواء محمد نورالدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن مصر تخوض حاليًا مهمة وطنية لمواجهة حروب الجيل الرابع، التي تتمثل في إطلاق الشائعات والأكاذيب لإثارة البلبلة بين الشعب المصري، لكن أجهزة الدولة جميعها تراهن على وعي المواطنين.

وأكد "نورالدين" أن الكارهين لمصر حاولوا محاربتها أولًا من خلال الفتنة الطائفية لكنهم فشلوا، ثم جاء دور الظاهرة السوداء والعمليات الإرهابية، غير أنه بتعاون رجال القوات المسلحة والشرطة تمت السيطرة عليها، ومنعها بشكل كبير، موضحًا أنه جاء الدور ﻹعادة الاعتماد على حروب الجيل الرابع.

وأشار إلى أن بداية الحل في مواجهة تلك الشائعات أن يخرج المسئول الذي يقع في دائرته حادث ما، بأن يبادر بإصدار بيان يتضمن حقائق ما وقع بالضبط حتى لا يكون الناس فريسة لأي جهة كارهة لمصر، وهو ما انتبهت له الأجهزة المختصة منذ فترة طويلة، وبدأت تحارب الشائعات بالرد عليها وإظهار الحقائق.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 23:42 م

جوميز يطالب لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات - كورة بلس

حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توجيه رسالة للاعبي الأبيض خلال الفترة الأخيرة، وطالبهم بعدم الالتفات للشائعات

جوميز يطالب لاعبي الزمالك بعدم الالتفات للشائعات - كورة بلس
امس 23:42 م

فتح تنفي مطالبة الاحتلال بعدم إطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي: شائعات للفتنة

زعمت تقارير عبرية أن السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس عارضت إطلاق سراح مروان البرغوثي لأنه يخشى من حراك داخل حركة فتح حال تحرر البرغوثي

فتح  تنفي مطالبة الاحتلال بعدم إطلاق سراح الأسير مروان البرغوثي: شائعات للفتنة
امس 23:42 م

«جفاف الحلق» عرض شائع في رمضان صحيفة الخليج

تعتبر مشاكل البلعوم وجفاف الحلق من المشكلات المرضية الشائعة وإحدى الظواهر والأعراض المؤلمة التي يعانيها الصائمون في رمضان...

«جفاف الحلق» عرض شائع في رمضان   صحيفة الخليج
امس 23:42 م

الأخطاء الشائعة في الموارد البشرية وكيفية تجنبها

يلعب قسم الموارد البشرية دورًا أساسيًا في إدارة الأصول الأكثر قيمة للشركة، ألا وهي موظفوها. بدءًا من إدارة سلامة الموظفين وحتى التعامل مع مشاركة الموظ

الأخطاء الشائعة في الموارد البشرية وكيفية تجنبها
25/03/2024 | 11:22 م

وقائع تنفي الشائعات... لا داعي للهلع بين المواطنين !

ليبانون ديبايت يوضح رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي، أن لا أرز مسرطن في لبنان وهو أجرى قراءة شاملة مبنية على وثائق ودراسات علمية في هذا الشأن، تؤكّد صحة هذا الكلام مما يعني أن لا سرطان في الأرز ناتج عن مادة Tricyclazole المستخدمة كمب

وقائع تنفي الشائعات...  لا داعي للهلع بين المواطنين !
25/03/2024 | 11:22 م

الحكومة المصرية تُكذب شائعات «وباء الدواجن» صحيفة الخليج

نفى مجلس الوزراء المصري ما تداولته بعض...

الحكومة المصرية تُكذب شائعات «وباء الدواجن»   صحيفة الخليج
25/03/2024 | 11:22 م

رئيس Xbox يكشف ما يريده من المنصة الجديدة مع انتشار شائعات جهاز Xbox المحمول

"ما الذي يجب أن نبنيه من أجيل إيجاد لاعبين جدد؟"

رئيس Xbox يكشف ما يريده من المنصة الجديدة مع انتشار شائعات جهاز Xbox المحمول


خبير أمني: مواقع التواصل أداة للجماعات الكارهة لمصر.. و الشائعات تزيد مع استقرار الدولة شائعات أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة وعي الشعب المصري في مواجهة الشائعات، مشددا في الوقت نفسه على دور الإعلام لتوضيح الحقائق



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

خبير أمني: مواقع التواصل أداة للجماعات الكارهة لمصر.. و الشائعات  تزيد مع استقرار الدولة
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2319750.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خبير أمني: مواقع التواصل أداة للجماعات الكارهة لمصر.. و الشائعات تزيد مع استقرار الدولة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars