الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

جنسية الحلاق تحدِّد الأسعار..!

01/11/2019 | 6:45 ص 0 comments
جنسية الحلاق تحدِّد الأسعار..!

حسين الفضلي -صالونات الحلاقة الرجالية، التي تنتشر في كل مناطق البلاد، ليست مجرّد أماكن لقص الشعر وحلاقة اللحى فحسب؛ ففي داخلها الكثير من المواقف والطرائف والمفارقات. كشفت جولة القبس في عدد من هذه...

حسين الفضلي -

صالونات الحلاقة الرجالية، التي تنتشر في كل مناطق البلاد، ليست مجرّد أماكن لقص الشعر وحلاقة اللحى فحسب؛ ففي داخلها الكثير من المواقف والطرائف والمفارقات.

كشفت جولة القبس في عدد من هذه الصالونات عن أن جنسية الحلاق تحدّد بشكل كبير سعر الحلاقة، إضافة إلى المنطقة التي يقع فيها الصالون؛ ففي المناطق الشعبية، أو بالأحرى تلك التي تقطنها شريحة كبيرة من الوافدين البسطاء، يتراوح السعر بين دينار و3، لكنه قد يصل إلى نحو 30 ديناراً في مناطق؛ مثل السالمية وغيرها.

في ما يتعلّق بجنسية الحلاقين، فإن الأتراك واللبنانيين هم الأعلى سعراً، كما يحظون بإقبال كبير من الشباب الكويتي، ومن المفارقات أيضاً أن بعض الحلاقين يبتكرون قصّات خاصة تحاكي «لوك» المشاهيرن، ولهم زبائنهم من المراهقين والأحداث.

ولا تقتصر متاعب الحلاق على الوقوف لساعات طويلة أثناء عمله، لكن بعض العاملين في هذه المهنة يواجهون تذمُّر الزبائن، ووصل الأمر إلى تسجيل أحدهم شكوى أمام المخفر بحجة أن الحلاق «خرّب شعره»، وطالب بتعويض مالي!

وفي صالونات الحلاقة يحرص بعض الزبائن على اصطحاب «عدتهم» الخاصة، خوفاً من العدوى، رغم حرص معظم الحلاقين على مراعاة قواعد التعقيم.

وامتدت الجولة من صالونات الكبار إلى صالونات الصغار، التي تحتوي على ألعاب وموسيقى لجذبهم وإسكاتهم، خصوصاً إذا كانوا دون الخامسة!

وبينما يذهب كثير من الرجال إلى هذه الصالونات بشكل أسبوعي يرتادها البعض كل يومين، فهذا الأمر الذي يجعلهم زبائن دائمين لتلك الصالونات لمواكبة آخر «الهبات» والقصّات، ومن هنا تنشأ علاقة صداقة بين الحلاق والزبون، حيث يجري تثبيت الأسعار له في جميع الأوقات، ومهما عمل من قصات.

نزول الرواتب

ووفق الحلاقين، فإن «رزقهم» يزيد في نهاية كل شهر مع نزول الرواتب، حيث تشهد الصالونات إقبالاً كبيراً، خصوصا من الزبائن الذين يقومون بعمل كثير من قصات الشعر واللحية ويتردّدون على الصالونات الكبيرة.

ففي منطقة السالمية، شاهدنا عددا كبيرا من الصالونات الرجالية، منها الكبيرة ومنها المتوسطة، والتقينا الحلاق نور الدين من الجنسية التركية، الذي قال ان هناك الكثير من الزبائن الذين أصبحوا مع مرور الوقت أصدقاءه، ويترددون على المحل بشكل أسبوعي، لا سيما أنه مضى على عمله في الصالون أكثر من 6 أعوام.

وبيّن نورالدين أن الأسعار التي يتعامل بها لقصات الشعر مع الزبائن تكون مناسبة للجميع، حيث ان حلاقة الرأس بدينارين فقط، ومثلها حلاقة اللحية، مضيفا ان هناك زبائن خاصين يجري التعامل معهم بالحساب الشهري، نظرا الى قربهم منه بشكل كبير.

وأكد نور الدين ان من أبرز المشاكل التي واجهها أثناء عمله التعامل مع الزبون لأول مرة، حتى إنه يصل الأمر إلى ان هناك من يتعذّر بعدم وجود المبلغ المطلوب منه بعد الحلاقة، ما يخلق نوعا من المشاكل مع بعض الزبائن الجدد.

وفي صالون آخر، قال الحلاق سمير من الجنسية اللبنانية إن أسعار الحلاقة للزبائن تختلف من صالون إلى آخر، مشيراً إلى أن بعض الصالونات ترفع السعر، لكونها ذات مستوى راق.

ولفت إلى أن الصالون يحدد الأسعار بناء على جنسية الحلاق، خصوصاً إذا كان من الجنسيتين اللبنانية والتركية؛ فهما يتقاضيان مبالغ أكبر من غيرهما، لأن هاتين الجنسيتين تتميزان بوجود حلاقين ذوي لمسات فنية تعجب الشباب.

وأوضح ان هناك أسعاراً خاصة لتجهيز المعاريس قبل حفلات الزفاف، حيث يجري عمل قصّات مبتكرة وعناية خاصة بالشعر واللحية، وهذه التجهيزات تحدث بناء على الحجز المسبق.

الحلاق التركي يكسب

لفت طارق علي إلى أن لكل حلاق لمساته في حلاقة الشعر للزبون، مشيراً إلى أن بعض الزبائن اعتادوا التردد على الحلاق الخاص بهم، ولا يستطيعون التغيير، وهناك إقبال كبير على الصالونات الرجالية التركية، وهذا الأمر شائع بين الناس.

ما عندي «كاش»!

في منطقة الفروانية، أوضح الحلاق أسعد (مصري) ان من أكثر المشاكل التي لا يزال يواجهها هي عدم تسلُّم الأجر بعد الانتهاء من الحلاقة للزبون، وبعض الشباب المستهترين يكرر عبارة «ما عندي كاش.. راح أسحب فلوس وأجيك»، ثم يذهب الزبون بلا عودة.

«التجارة» تراقب الأسعار.. و«البلدية» تفتِّش على النظافة

قال مصدر مسؤول إن وزارة التجارة تتولّى الرقابة على الأسعار في صالونات الحلاقة، وتنفّذ حملات من وقت إلى آخر؛ لمنع أي تلاعب أو استغلال للزبائن، فضلا عن رصد الخدمات المقدمة للزبائن.

ولفت المصدر إلى أنه يحقّ للزبون طلب فاتورة من صالون الحلاقة، وإذا وجد السعر مبالغاً فيه فليبلِّغ «حماية المستهلك» في وزارة التجارة.

وأشار إلى ان الوزارة تحقّق في أي شكوى من المواطنين والمقيمين، ملمحاً الى تحرير مخالفات بحق بعض الصالونات المخالفة في مناطق عدة.

ولفت المصدر إلى ان فرق «البلدية» تتولى عملية التفتيش والرقابة على النظافة داخل صالونات الحلاقة، وهناك ضوابط لتعقيم الأدوات ونظافتها لضمان الصحة والسلامة ومنع انتقال العدوى بالأمراض.

«القَصَّة»  لم تعجبني!

لا يخلو عمل الحلاقين من مواقف وطرائف؛ فقد روى نورالدين حسن (تركي) أن أحد الشباب كانت له طلبات غريبة في قَصة الشعر، وبعد أن نفذت ما طلبه فوجئتُ به يصرخ بأعلى صوته، لأن القصة لم تعجبه، ولم يكفّ عن الغضب إلا بعد أن تدخّل زبائن الصالون المتواجدين وأقنعوه بأن شكله أصبح جميلاً بعد الحلاقة!

أسعار بسيطة

في منطقة القيروان، ذكر الحلاق أكرم (هندي) انه لا يغيّر في أسعار الحلاقة من شخص لآخر، كما انه يتعامل مع الزبائن بأسعار بسيطة، لا تتعدى الدينار الواحد لحلاقة الرأس.


اهتمام كبير | تصوير أحمد سرور


العناية بالشارب


اهتمام بالزبون



لوك جديد


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 7:20 ص

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون

لا صوت يعلو فوق صوت إنخفاض الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث ينتظر المصريون إنفراجة كبيرة فى أزمة إرتفاع الأسعار والتى وعدت الحكومة بحلها والعمل على إنخفاض الأسعار بالنسبة للسلع بعد إجازة عيد الفطر المبارك ، وفى إستجابة سريعة لمعاناة المواطنين فى الشارع أعلنت الحكومة عن إنخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 40 % ، وسيشعر بها المواطن خلال الفترة المقبلة.

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون
21/04/2024 | 7:20 ص

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو

أعلنت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو اليوم الأحد 21 أبريل 2024، وذلك ضمن تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع في الأسواق.

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع بالأسواق، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، خاصة وأنهم كانوا يعانون في السابق من إيجاد السيولة الدولارية.

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب   بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، بل كانوا يعانون في السابق من إيجاد سيولة دولارية، حتى حصلوا عليه بما يزيد عن 70 جنيها من السوق الموازية. وتابع خلال مداخلة هاتفية مع

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب
21/04/2024 | 7:20 ص

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة

يواجه سكان قطاع غزة معاناة يومية بخلاف الحرب الإسرائيلية المدمرة بشكلها المعروف، والتي خلقت واقعاً جديداً جعل تعامل السكان معه أمراً صعباً.

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة
31/03/2024 | 4:48 م

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد

من المعروف أن من أفضل البلاد التي بها ذهب نقي وممتاز هي الإمارات المتحدة و ذكرنا أسعار الذهب فيها اليوم حيث وصل سعر عيار 24 بها إلى 240.75 درهم إماراتي.

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد
31/03/2024 | 4:48 م

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات


جنسية الحلاق تحدِّد الأسعار..! الاسعار حسين الفضلي -صالونات الحلاقة الرجالية، التي تنتشر في كل مناطق البلاد، ليست مجرّد أماكن لقص الشعر وحلاقة اللحى فحسب؛ ففي داخلها الكثير من المواقف والطرائف والمفارقات. كشفت جولة القبس في عدد من هذه...



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

جنسية الحلاق تحدِّد الأسعار..!
المصدر https://alqabas.com/article/5721704-جنسية-الحلاق-تحدد-الأسعار AlQabas Online

زيارة الموضوع الاصلي
جنسية الحلاق تحدِّد الأسعار..!
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جنسية الحلاق تحدِّد الأسعار..!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars