الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السفير الإندونيسي في القاهرة: مشاركة مصر بالمعرض التجاري يعزز التعاون التجاري بيننا (حوار)  

01/11/2019 | 6:00 م 0 comments
السفير الإندونيسي في القاهرة: مشاركة مصر بالمعرض التجاري يعزز التعاون التجاري بيننا (حوار)  

قال حلمي فوزي، سفير إندونيسيا في القاهرة، إن مشاركة مصر في مصر في المعرض التجاري الاندونيسي يساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، مؤكداً أنه فخور بأن مصر مشتري مخلص للمنتج الاندونيسي. وأضاف «فوزي» في حواره لـ«المصري اليوم» على هامش المعرض

اشترك لتصلك أهم الأخبار


قال حلمي فوزي، سفير إندونيسيا في القاهرة، إن مشاركة مصر في مصر في المعرض التجاري الإندونيسي يساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، مؤكداً أنه فخور بأن مصر مشترٍ مخلص للمنتج الإندونيسي.

أخبار متعلقة

سفارة إندونيسيا تحتفل بالعيد الـ74 للاستقلال

سفارة إندونيسيا تحتفل بالذكري الـ73 لتأسيسها وسط حزن علي ضحايا الإعصار

في العيد الوطني الـ73.. سفارة إندونيسيا بالقاهرة تنظم حملة للتبرع بالدم (صور)

وأضاف «فوزي» في حواره لـ«المصري اليوم» على هامش المعرض التجاري الدولي الإندونيسي الـ34، أنه يحاول من خلال منصبه توقيع اتفاقية تجارية مع مصر، إذ إن من بين العقبات التي تقف في سبيل ذلك هي نسبة الجمارك التي تفرضها مصر على المنتجات الإندونيسية، بحسب شكوى رجال الأعمال المصريين من زيادة الجمارك على المستورد الإندونيسي.

* كيف ترى مشاركة مصر في المعرض التجاري الإندونيسي في دورته الـ٣٤؟

- تسهم مشاركة مصر في هذا المعرض بشكل كبير في تعزيز التجارة بين البلدين، وذلك بعدما شكلت الدولتين في يونيو العام الماضي المشاورات الثنائية السادسة من نوعها، والتى اتفقا من خلالها على أهمية تعزيز أوجه التعاون الثنائي وبحث مجالات التعاون الأخرى، والتى انتهت بتشكيل لجنة تجارية مشتركة ذات إطار قانوني لأسس التعاون التجاري بين البلدين.

* ما هو انطباعك عن كون مصر ضمن الخمس دول الكبار في الاستيراد من إندونيسيا؟

- نحن فخورون بأن مصر مشترٍ مخلص للمنتجات الإندونيسية، بسبب أن منتجاتنا تحصل على رضاء المستهلك المصري، والذي يستهدف الحصول على منتجات ذات جودة عالية، بأقل سعر ممكن، وهو ما يحققه له المنتج الإندونيسي.

كما أن مصر حازت العام الماضي على 6 جوائز بريما دوتت يمنحها رئيس الجمهورية الإندونيسي، وكان معظمها شركات تستورد منتج البن، وهذا العام حصلت مصر على ثلاث جوائز، واحدة لإحدى شركات الورق، واثنان لشركتى قهوة، مما يعكس عمق الشراكة بيننا وبين مصر وتحسن القوة الشرائية للمصريين، وتقدم الاقتصاد المصري.

وإذا نظرنا إلى الوضع الحالي لوجدنا أن هناك تراجعا في الاستيراد والتصدير في العالم بوجه عام، لكن في علاقتنا بمصر يحدث العكس.

* إندونيسيا وقعت مع كوريا الجنوبية اتفاقية لزيادة حجم التجارة بين البلدين ليصل إلى 50% خلال 3 سنوات، ماذا عن مصر؟

منذ أن توليت منصبي كسفير لإندونيسيا في مصر منذ ثلاثة أعوام، وأنا أعمل على محاولة توقيع اتفاقيات تجارية مع مصر، قبل توقيع الاتفاقية الإقليمية الاقتصادية الشاملة التي وقعتها إندونيسيا مع دول أسيا، واتفاقية كوريا الجنوبية كانت من ضمن إطار هذه الخطة، كما أننا نحاول تأسيس لجنة تجارة مشتركة بين إندونيسيا ومصر لكن هذا لم يتم بعد.

* ما هي التحديات التي تحول دون توقيع اتفاقية تجارة حرة بين مصر وإندونيسيا، وكيف تعملون على حلها؟

- نحن نرغب في توقيع اتفاقية تجارية مع مصر ولكن حتى يتم ذلك نقوم بجلب المزيد من رجال الأعمال من الإندونيسيين لمحاولة التقريب بين الجانبين وبحث الفرص التجارية الممكنة وسبل تذليل عقباتها.

لكن لابد من حل مشكلة الجمارك على الواردات الإندونيسية إلى مصر، فنحن نجد أن بعض رجال الأعمال المصريين يشكون ارتفاع الجمارك على المنتجات الإندونيسية التي تصل إلى ٦٠٪ على الفواكه و٢٠٪ على الإطارات؛ وحتى يستطيع المُصدر الإندونيسي تصدير بضائعه إلى مصر يجب أن يكون مسجل لدى الحكومة المصرية الشركة والمُنتج أيضًا، حتى يتمكن من التصدير، وهنا تكون العقبة الأساسية في إيصال التجار في كلا البلدين بعضهم ببعض.

* ماذا عن السياحة والاستثمارات المصرية في إندونيسيا؟

- نسبة الاستثمارات المصرية في إندونيسيا تصل إلى حوالى 50 مليون دولار، بينما تصل أعداد السياح المصريين إلى 18 ألف سائح، ويصل إجمالي الصادرات الإندونيسية إلى مصر مليار دولار.

فيما يبلغ عدد السياح الإندونيسيين في مصر حوالى 60 إلى 70 ألف سائح، بسبب أن غالبية هؤلاء السياح يذهبون إلى مصر من أجل التعليم.

* ما هو أفضل داعم للاقتصاد الإندونيسي السياحة أم التجارة؟

- القطاعين مهمان بالنسبة إلى الاقتصاد الإندونيسي، لكن السياحة تعتبر الأهم، بسبب تأثيرها السريع الذي ينعكس على الاقتصاد، وأن رجال الأعمال إذا استثمروا في السياحة يكون العائد أسرع وأكبر مقارنة بالقطاعات الأخرى، ونحن نعتمد كثيرًا على هذا.

وفي قطاع السياحة والثقافة الاجتماعية، فإن سفارة جمهورية إندونيسيا في مصر تكرس المزيد من الجهود في عقد عدة فعاليات في جميع محافظات مصر للترويج للثقافة الإندونيسية، مثل فعالية اليوم الثقافي الإندونيسي وأتموسفير إندونيسيا، كما تنظم السفارة رحلات تعريفية لعدة وجهات سياحية في إندونيسيا للشركات السياحية المصرية والإعلاميين المصريين، إلى جانب تنظيم ملتقى سياحي للزيادة نسبة السياح من إندونيسيا إلى مصر والعكس.

وعلى الجانب الآخر، في إندونيسيا نسعى إلى التنويع الاقتصادي، ونتبنى اقتصادا إبداعيًا يعتمد على التكنولوجيا الحديثة والإنترنت، والأنشطة المرتبطة بهما.

* هل هناك قطاعات جديدة ترغبون في التعامل التجاري من خلالها مع مصر؟

بالطبع.. هناك قطاع تكنولوجيا المعلومات، والذى يجب أن يكون هناك مزيد من التعاون فيه، لأن إندونيسيا تعرف بتميزها في الشركات الناشئة، حتى إن بعضها قادر على تحقيق إجمالي أرباح تقدر بمليار دولار للشركة الواحدة، إلى جانب الاقتصاد الرقمى، والذى يمثل مستقبل الاقتصاد في العالم.

* يمثل التاريخ بين مصر وإندونيسيا تشاركًا كبيرًا في قطاعات كثيرة؟

- لن ينسى الشعب الإندونيسى أبداً أن مصر كانت من أوائل الدول التي اعترفت باستقلاله عام 1945، وأول وثيقة تعاون مشترك توقعه إندونيسيا كدولة مستقلة هي معاهدة الصداقة التي وقعتها مع مصر في عام 1974، منذ ذلك الحين تقف كلا البلدين جنباً إلى جنب في النهوض بالقضايا المشتركة لدى الدول الناشئة والنامية من أعضاء حركة عدم الانحياز، والأمم المتحدة، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، والعديد من المحافل الدولية الأخرى.

* ما هو المنتج الأكثر تصديرًا من إندونيسيا؟

- المنتج الأشهر في قطاع التصدير من إندونيسيا إلى كافة دول العالم هو زيت النخيل، والذى نشتهر به منذ قرون، كونه واحداً من أفضل الأنواع بين منافسينا في هذا المنتج.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


السفير الإندونيسي في القاهرة: مشاركة مصر بالمعرض التجاري يعزز التعاون التجاري بيننا (حوار)   اخبار المحروسة قال حلمي فوزي، سفير إندونيسيا في القاهرة، إن مشاركة مصر في مصر في المعرض التجاري الاندونيسي يساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، مؤكداً أنه فخور بأن مصر مشتري مخلص للمنتج الاندونيسي. وأضاف «فوزي» في حواره لـ«المصري اليوم» على هامش المعرض



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

السفير الإندونيسي في القاهرة: مشاركة مصر بالمعرض التجاري يعزز التعاون التجاري بيننا (حوار)  
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1439545 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السفير الإندونيسي في القاهرة: مشاركة مصر بالمعرض التجاري يعزز التعاون التجاري بيننا (حوار)  

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars