الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

14 معلومة.. كيف جذب برنامج مانشستر الطبي بالمنصورة الأجانب للدراسة به؟

03/11/2019 | 4:00 ص 0 comments
14 معلومة.. كيف جذب برنامج مانشستر الطبي بالمنصورة الأجانب للدراسة به؟

"أبليكيشن علي جهاز الموبايل، ومتابعة للطالب على مدار 24 ساعة يوميا، ونظام تعليمي جديد على مصر بنظام حل المشكلات من خلال مجموعات عمل"

الأخبار المتعلقة quotالمنصورة مانشستر الطبيquot يطبق نظام الاختبارات الإلكترونية

"المنصورة مانشستر الطبي" يطبق نظام الاختبارات الإلكترونية

تطبيق الاختبار الإلكتروني ببرنامج quotالمنصورة - مانشسترquot الطبي

تطبيق الاختبار الإلكتروني ببرنامج "المنصورة - مانشستر" الطبي

عميد quotطب المنصورةquot يوضح أسباب الحكم لصالح quotالمنصورة-مانشسترquot الطبي

عميد "طب المنصورة" يوضح أسباب الحكم لصالح "المنصورة-مانشستر" الطبي

الإدارية العليا: لائحة برنامج quotالمنصورة –مانشسترquot للتعليم الطبي معتمدة

الإدارية العليا: لائحة برنامج "المنصورة –مانشستر" للتعليم الطبي معتمدة

"أبليكيشن علي جهاز الموبايل، ومتابعة للطالب على مدار 24 ساعة يوميا، ونظام تعليمي جديد على مصر بنظام حل المشكلات من خلال مجموعات عمل" هكذا يواصل برنامج "المنصورة- مانشستر" الطبي تقديمه لكل ما هو جديد لطلابه في طريق للتحول إلى نظام "الجامعة الذكية" القادرة على التواصل مع الطالب وهو في حجرة نومه وذلك بإشراف الدكتور شرف شومة مدير برنامج المنصورة-مانشيستر للتعليم الطب رئيس قسم 7 للجراحة العامة أستاذ الجراحة بكلية طب المنصورة، بإشراف الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة.

وتولى الدكتور أشرف شومة،  إدارة البرنامج هذا العام 2019-2020م، وأوضح لـ"الوطن"، كيف استطاع جعل البرنامج عالميا والطموحات التي يسعى لتحقيقها مع طلاب البرنامج وهي:

1-  بدأ البرنامج عام 2006 وكان أول برنامج طبي بين جامعة حكومية وجامعة أجنبية، وتم تخريج طلاب من العديد من الجنسيات حيث بلغ عدد خريجى البرنامج حتى دور ديسمبر 2018م إلى 1036 منهم 85% طلاب وافدين من جنسيات مختلفة تصل إلى 18 دولة ويدرس بالبرنامج الآن حوالى 2000 طالب من جنسيات متعددة أيضا فيما يشكل مجتمع طلابى دولى على أرض مصرية، ويحصل خريج برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي على شهادة بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة المنصورة - برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي – نظام الساعات المعتمد.

2-    تهدف إدارة البرنامج حاليا إلي تحويل الدراسة إلى طالب كبير، حيث يلتحق حوالي ألف طالب جميعهم حاصلين علي 99.5 % ، والبرامج الإلكترونية تعطي مصداقية والتباين بينهم يحدث من خلال الاختبارات، والتواصل الدائم من خلال الموبايل ولا يحتاج  الطالب إلي درس خصوصي، وهو وسيلة ضخمة للقضاء علي الدروس الخصوصية، فالمحاضرات مصورة وجداول و"الجامعة الذكية" قادرة علي التواصل مع الطالب طوال 24 ساعة في اليوم، ويفتح تليفونه أن فيه اختبار يفتح الساعة 10 مساء، وتصل لأي طالب وهو جالس في البيت.

3-    الجميع يدرس مع بعض، ونتعلم بطريقة حل المشكلات يجتمع من 10 إلى 15 طالبا ويتم طرح مشكلة طبية ويحلوا معا، والتوزيع يكون الجروب متعدد الهيئات بمعني مختلف الجنسيات والتقديريات طلاب وطالبات، ويبحثوا علي مدار أسبوع يجلسوا وكل واحد يطرح حل للمشكلة.

4-    يتواصل أعضاء هيئة التدريس والطلاب من خلال أبلكشن عليه الجداول والمحاضرات التي ألقيت، ومواعيد امتحانات، وأسئلة في مواعيد مختلفة علي ما حصله خلال الأسبوع، وكل طالب يقيم المحاضرة ويرسل ملاحظاته عليها بدون أسماء، والسيستم هو الذي يحدث.

5-    صمم هذا البرنامج العاملون في "برنامج التعليم الإلكتروني" في الجامعة ويستفيد الطالب منه على مدار 24 ساعة، ومن خلال تليفونه، ويعرف من خلاله هل عنده تدريب أم لا، وكل هذا من خلال التليفون وهل نزلت المحاضرة أم لا.

6-    يستطيع الطالب أن يختار المواد التي يدرسها، ويرد البرنامج عليه ببرنامج الدراسة، وهذه الخطوات تتكلف كمية ضخمة من البنية التحتية، وبمجرد أن تكون موجودة يكون المعتاد لجميع الطلاب  فيما بعد.

7-    بنك المعرفة المصري يفتح تجربة تخيليه، فيعطي لها مثالا أن  مريض يشتكي من مرض معين، وعمل إشعة، وعمل له تحاليل ويطلب منه تشخيص الحالة، وهذا يحدث في جلسات تدريسية، يتعلم من خلالها الطلاب التعامل مع الحالات.

8-    جميع غرف التدريس مكيفة، وبها جهاز عرض ضوئي وشاشة كهربية، وذلك وصلنا له بعد معاناة سنوات، وصالات امتحانات إلكترونية وكل واحد يجلس على كمبيوتر ويمتحن امتحان مختلف عن زميله "فقط في ترتيب الأسئلة" ويحل في موعد محدد 50 سؤالا في 50 دقيقة وبعدها الامتحان يقفل، وبعد 10 دقائق تكون النتيجة ونحلل قوة كل سؤال كم طالب أجاب عليه والمدة الزمنية لإجابة السؤال، ونعمل تحليل لكل سؤال ، ويحسب إلكترونيا ونحكم على السؤال صياغته سليمة أم يحتاج إلى إعادة صياغة.

9-    كل عام نعرض عليهم أماكن تدريب في مانشستر، ويبتعث الطالب لمدة 8 أسابيع، إلى إنجلترا، ويدرس نفس المادة هناك، ونحاول أن نأخذ 5 طلاب في السنوات الأولى، وفي السنوات الأخيرة حوالي 20 طالبا، ولا تحتسب المدة التي يسافرها الطالب انقطاع لأنه يدرس نفس المادة هناك، بنفس الجدول، والطالب بعد قضاء حوالي 6 شهور في البرنامج يمكن أن يبتعث.

10- أرسلنا مجموعة للتعريف بالبرنامج إلى نيجيريا لأننا وجدنا بعدنا الإفريقي ضيقا، وبدأنا نسوق لبرامج الجامعة، ولما كان واحد يطلب دراسة الطب كانوا يأتوه للمنصورة، وأصبح لدينا طلاب نيجيريين، ونرتب حاليا للسفر إلى كينيا وكل هذا يرفع من مستوى الكلية وتصنيف الجامعة يزيد لأننا نجذب المزيد من الطلاب.

11- المصروفات الدراسية تعتبر منخفضة فما تزال مصروفاتنا 50 ألف جنيه، وبعض الجامعة الخاصة الناشئة مصروفاته تصل إلى 200 ألف جنية، وما زالت مصروفاتنا كما هي لأننا نريد أن نوصل هذا الأسلوب المختلف للتعليم الطبي  للمواطن المصري العادي، وكمية منح ضخمة لا تقدم في أي مكان تعليمي في مصر، وقدمنا العام الماضي منح تجاوزت 3.5 مليون جنيه، ونقدم منح كاملة، وللطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية للعشرة الأوائل، وباقي الدفع العشرة الأوائل يحصل على منحة 50%، ولدينا منحة واحدة لكل دولة إفريقية، ونقدم امتيازات نوعية للطلاب الأجانب.

12- ما يزال الطلاب يتوافدون على البرنامج من دول العالم، وهذا غير موجود في أي مكان آخر وثلثي الطلاب به أجانب وهذا هو اختيارهم ويأتون على سمعته، ووصلتنا رسالة من أم في شمال أستراليا تطلب أن ترسل بنتها هنا للدراسة.

13- البرنامج العادي يتحول إلى النظام الدولي في التعليم، وحاليا يوجد البرنامج المطور، وفي النهاية هدفنا أن البلد تعليمي يتحرك للأمام، وغيرنا صالات تدريس، وهناك نوع من المنافسة.

14-  نتحرك بثبات ونحن "رقم واحد" في التصنيف، وكلية الطب هي قاطرة جامعة المنصورة ونخطو بخطوات ضخمة، وحاليا نوثق أعمالنا، وهي أفضل تعليم طبي في مصر، وفي خلال سنوات نقفز باستمرار، ونريد أن نوصل إلي مانستشر فهي رقم 6 في إنجلترا وهي ما بين 300 جامعة في إنجلترا، ويتابعوا ما نقوم به سنويا، ونتحرك بقوة لترتيب متقدم للغاية.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/01/2024 | 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
27/01/2024 | 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
27/01/2024 | 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
27/01/2024 | 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
27/01/2024 | 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


14 معلومة.. كيف جذب برنامج مانشستر الطبي بالمنصورة الأجانب للدراسة به؟ الامتحانات "أبليكيشن علي جهاز الموبايل، ومتابعة للطالب على مدار 24 ساعة يوميا، ونظام تعليمي جديد على مصر بنظام حل المشكلات من خلال مجموعات عمل"



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

14 معلومة.. كيف جذب برنامج مانشستر الطبي بالمنصورة الأجانب للدراسة به؟
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4404267 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 14 معلومة.. كيف جذب برنامج مانشستر الطبي بالمنصورة الأجانب للدراسة به؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars