الموضوعات تأتيك من 16404 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة الفجر: مدير جامعة الملك سعود يشيد بنظام الجامعات الجديد

04/11/2019 | 7:45 ص 0 comments
بوابة الفجر: مدير جامعة  الملك سعود  يشيد بنظام الجامعات الجديد

أعرب المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، عن ...

ويذكر أن أعلن وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ عن اعتماد مجلس الوزراء بجلسته، الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز نظام الجامعات الجديد.

 

وقال الوزير في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: إن النظام الجديد يحقق نقلة نوعية في مسيرة الجامعات السعودية على أسس من التمكين والتميّز والجودة، والمساهمة في تطوير العملية التعليمية والبحثية، ورفع كفاءة الإنفاق، وتنمية الموارد المالية للجامعات، والقدرات البشرية، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.

 

موضحاً أن تطبيق النظام سيبدأ بشكل تدريجي على ثلاث جامعات كمرحلة أولى، ومنحها مدة انتقالية لمدة (سنة) ابتداءً من تاريخ نفاذ مشروع النظام.

 

وأضاف أن النظام الجديد يمتاز بتحقيق الاستقلالية المنضبطة للجامعات وفق السياسة العامة التي تقرها الدولة، وإنشاء مجلس لشؤون الجامعات بعضوية عدد من الجهات الحكومية وممثلين عن القطاع الخاص، ومجلس للأمناء في كل جامعة بما يسهم في تحقيق الحوكمة، ومجالس استشارية دولية لتوسيع قاعدة المشاركة في اتخاذ القرار، مشيراً إلى أن النظام الجديد يتيح للجامعات تفعيل مواردها الذاتية، ويسمح لها بإنشاء الأوقاف وتأسيس الشركات، وتمكينها من إقرار تخصصاتها وبرامجها، واختيار قياداتها على أساس من الكفاءة، وتجويد مخرجاتها بما يستجيب لاحتياجات سوق العمل، إلى جانب خلق فرص وظيفية لأبناء الوطن في الجامعات على أساس من التنافسية.

 

وأشار إلى أن النظام الجديد سيسمح بافتتاح فروع للجامعات الأجنبية داخل المملكة وفق ضوابط محددة؛ لزيادة التنافسية في رفع كفاءة منظومة التعليم الجامعي، مؤكداً عزم وزارة التعليم بدعم القيادة الرشيدة المستمر للتعليم الجامعي في تحقيق مكاسب نوعية غير مسبوقة على عدة مستويات تعليمية وبحثية، وتفعيل دور الجامعات في خدمة المجتمع وتنميته.

 

يذكر أن وزير التعليم قد عقد في الأسبوع الأول من تعيينه اللقاء الأول بمديري الجامعات بتاريخ 30 / 4 / 1440هـ، بمدينة الرياض، ووجه بتشكيل لجنة من عدد من مديري الجامعات لمراجعة وإعادة صياغة مشروع نظام الجامعات، حيث عقدت اللجنة عدة اجتماعات، وتم فيها مراجعة النظام ومواده وأحكامه، وقدمت اللجنة تصوراً متكاملاً عن مشروع النظام، ثم تم عقد اللقاء الثاني بين وزير التعليم ومديري الجامعات يوم السبت 16 / 7 / 1440هـ في مدينة جدة، وتم خلال الاجتماع إعداد النظام في صيغته النهائية، والرفع به للجهات المختصة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جامعة الملك سعود : لا إثبات علمي بأن مرضى انقطاع التنفس أثناء النوم هم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا صحيفة الاقتصادية 11/05/2020 | 2:00 ص

نفى المركز الجامعي لطب وأبحاث النوم بكلية الطب والمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود وجود أي دراسات حتى الآن تشير إلى أن مرضى انقطاع التنفس أثناء النوم هم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. داعيا المرضى إلى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وإرشاداتها الطبية بكل تفاصيلها.

5 مبادرات بحثية ومجتمعية وثقافية لـ «جامعة الملك سعود» صحيفة الرياضية 11/05/2020 | 2:00 ص

أطلقت جامعة الملك سعود، ممثلة بكلية علوم الرياضة والنشاط والبدني، 5 مبادرات تتعلق بالأنشطة البدنية ودورها في ...

خاص حتى الآن .. منافس وحيد للهلال على ملعب جامعة الملك سعود Goal.com 11/05/2020 | 2:00 ص

سارت الأمور على عكس ما كان يتوقع الجميع بشأن الإقبال على مناقصة ملعب جامعة الملك سعود، لاستئجاره لثلاث سنوات مقبلة، بعد انتهاء العقد الحالي.

جامعة الملك سعود: نتائج مفرحة جدا لكبح «كورونا» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 11/05/2020 | 2:00 ص

أعلن فريق بحثي بجامعة الملك سعود، عن نتائج أولية مفرحة جدا على دراسة تأثير الآلاف من مكونات المنتجات الطبيعية والأدوية والمضافات والمكملات الغذائية على البروتينات الضرورية لتكاثر فايروس كورونا التي تم التعرف عليها حتى الآن باستعمال برمجيات النمذجة الجزيئية مثل التلاحم الجزيئي والمحاكاة عالية التقنية وأنظمة الحركية الجزيئية التي تحاكي سلوك بروتينات الفيروس الحقيقية خلال وجودها في سوائل الجسم وحال تفاعلها مع مكونات الجسم.

جامعة الملك سعود: أوقفنا موظف «التغريدات المسيئة» وأحلناه للتحقيق - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 11/05/2020 | 2:00 ص

أعلنت جامعة الملك سعود اليوم (الخميس) أنها قررت كف كف يد أحد منسوبي الجامعة عن العمل وإحالته للتحقيق، وذلك نظرا لما تم رصده من تغريدات مسيئة منسوبة إليه.

أمر ملكي بتمديد خدمة مدير جامعة الملك سعود - أخبار السعودية صحيفة عكاظ اليوم 18:45 م

أمر ملكي بتمديد خدمة مدير جامعة الملك سعود

حساباتكم في خطر.. جامعة الملك سعود تحذر من تطبيق zoom صحيفة المواطن الإلكترونية اليوم 18:45 م

حذرت جامعة الملك سعود، في بيان لها، من استخدام برنامج الاجتماعات الافتراضية "zoom"؛ بسبب ثغرات أمنية خطيرة. وقالت الجامعة: إن الثغرات في البرنامج تؤدي إلى سرقة



بوابة الفجر: مدير جامعة الملك سعود يشيد بنظام الجامعات الجديد جامعة الملك سعود أعرب المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، عن ...



اشترك ليصلك كل جديد عن جامعة الملك سعود

خيارات

بوابة الفجر: مدير جامعة  الملك سعود  يشيد بنظام الجامعات الجديد
المصدر https://www.elfagr.com/3769044 https://www.elfagr.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة الفجر: مدير جامعة الملك سعود يشيد بنظام الجامعات الجديد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars