الموضوعات تأتيك من 16096 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير التموين يدعو البرلمان لدراسة تطبيق الدعم النقدى أو المشروط

06/11/2019 | 3:45 ص 0 comments
وزير التموين يدعو البرلمان لدراسة تطبيق الدعم النقدى أو المشروط

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا خلاف فى وجود فروق سعر للسلع التى تصرف على البطاقات وتلك الموجودة فى السوق الحر.

جاء ذلك للرد على طلبات الإحاطة خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية فى مجلس النواب، برئاسة أحمد سمير.

وأشار إلى أن السكر وصل إلى 18 جنيهًا للكيلو، إلا أنه بعد توليه المنصب الوزارى تم تسعيره بـ10 جنيهات ونصف على البطاقات، فى حين أن سعره فى السوق الحر وصل لنحو 14 جنيها.

وأوضح المصيلحى أن استلام محصول القصب بـ720 جنيها للطن، تصل تكلفة إنتاج الكيلو 9 جنيهات وربع، ويتم عرضه بـ9 جنيهات ونصف للمستهلك.

وأشار إلى أن تكلفة سكر البنجر أقل ليصل سعر الطن إلى 6500 جنيه، وهو ما يجعل سعر الكيلو للمستهلك 7 جنيه للكيلو، وأن السكر الأبيض المستورد من الممكن أن يصل مصر بـ6200 جنيه للطن.

وشدد وزير التموين على ضرورة مراعاة تسعير طن القصب عند استلامه من المزارعين، ليكون ملائما مع سعر بيع السكر للمواطنين.

وشدد الدكتور على المصيلحى على ضرورة إيجاد آلية لفصل الدعم المقدم للزراعة عن دعم السلع التموينية.

وأكد الوزير أن جميع السلع التموينية متوفرة ولا يوجد أى عجز، مشيرا إلى أن تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأرز يحتاج زراعة مليون و400 ألف فدان من المحصول على الأقل، وأن الأرز الصينى يكفى حتى شهر ديسمبر المقبل.

وطالب الوزير بعقد اجتماع مع عدد من لجان البرلمان لوضع خطة بشكل الدعم سواء بالتحول للدعم النقدى أو الدعم النقدى المشروط.

من جانبه شدد عمرو غلاب، عضو اللجنة الاقتصادية ونائب ملوى، بضرورة التركيز على التسعير العادل لقصب السكر، ليتماشى مع تكاليف الإنتاج، حرصا على مصالح المزارعين.

وطالب غلاب، بضرورة التنسيق بين وزارتى التموين والزراعة لإيجاد آلية لدعم المزارعين موردى قصب السكر، للاستفادة من فروق الأسعار.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تظلمات التموين.. الاستعلام الآن عن وقف البطاقات عبر موقع دعم مصر “tamwin.com” اليوم 1:45 ص

يستمر ملايين المواطنين المصريين في الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والمخصص لعرض حالات بطاقات صرف السلع المدعمة للذين تقدموا بطعون على وقفها خلال الأشهر الأخيرة ضمن المحددات الجديدة للمستحقين

“محدث الآن” وزارة التموين الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الأفراد .. لينك موقع تظلم بطاقات التموين tamwin من هنا بعد مد التظلم اخبارنا اليوم اليوم 1:45 ص

“محدث الآن” وزارة التموين الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الأفراد .. لينك موقع تظلم بطاقات التموين tamwin من هنا بعد مد التظلم

وكيل وزارة التموين يتفقد اللمسات النهائية لمركز خدمات العجمي اليوم 1:45 ص

عقد المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية اجتماعا تحضيريا لفريق عمل مركز خدمات حي العجمي المطورة والمزمع تشغيله التجريبي خلال بداية الأسبوع المقبل. وأكد 'سعد الله' خلال ...

: الحكومة تراجع أسعار السلع التموينية كل 3 أشهر.. وزير التموين يعلن ربط السلع بأسعار صرف الجنيه مقابل الدولار.. وخبراء: آليات التطبيق صعبة وتحتاج لتدقيق في بيانات المواطنين اليوم 1:45 ص

'مراجعة أسعار السلع التموينية كل ثلاثة أشهر'، هذه هي الحقيقة التي أعلنها وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، في مقابلة مع وكالة بلومبرج الأمريكية، مؤكدا أن الدولة عازمة على مراجعة أسعار ...

النبأ: تطورات «جديدة» بشأن طلب زيادة قيمة الدعم في بطاقة التموين 19/11/2019 | 8:00 م

«اقتراحات النواب» تؤجل طلب زيادة قيمة الدعم في بطاقة التموين

إضافة شريف لبطاقة التموين الوفد 19/11/2019 | 8:00 م

كنت مسافرًا للخارج وبناء على تعليمات وزارة التموين بحذف المغتربين تقدمت الى مكتب التموين بطلب حذفى من المنظومة وبالفعل تم حذفي.



وزير التموين يدعو البرلمان لدراسة تطبيق الدعم النقدى أو المشروط اخبار وزارة التموين أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا خلاف فى وجود فروق سعر للسلع التى تصرف على البطاقات وتلك الموجودة فى السوق الحر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة التموين

خيارات

وزير التموين يدعو البرلمان لدراسة تطبيق الدعم النقدى أو المشروط
المصدر https://www.mobtada.com/details/883283 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير التموين يدعو البرلمان لدراسة تطبيق الدعم النقدى أو المشروط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars