الموضوعات تأتيك من 16403 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جوجل.. في مهمة لجعل الرقاقات أقل اختراقًا البوابة العربية للأخبار التقنية

06/11/2019 | 2:45 م 0 comments
جوجل.. في مهمة لجعل الرقاقات أقل اختراقًا   البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل | تعاونت شركة جوجل مع العديد من شركات التكنولوجيا لتطوير وبناء OpenTitan، وهو مشروع تعاوني جديد مفتوح المصدر لتصميم الرقاقات الآمنة، في محاولة للرد على أحدث

Follow @aitnews

تعاونت شركة جوجل مع العديد من شركات التكنولوجيا لتطوير وبناء OpenTitan، وهو مشروع تعاوني جديد مفتوح المصدر لتصميم الرقاقات الآمنة، في محاولة للرد على أحدث موجة من الهجمات الإلكترونية.

ويهدف التحالف الجديد إلى إنشاء تصميمات موثوقة لاستخدامها في مراكز البيانات والتخزين وملحقات الحاسب، وهي مفتوحة وشفافة على حد سواء، مما يسمح لأي شخص بفحص الأجهزة بحثًا عن الثغرات الأمنية والأبواب الخلفية.

وتأتي المبادرة الجديدة في وقت يدرك فيه عمالقة التكنولوجيا والحكومات على حد سواء أن الدول القومية المعادية تحاول التسلل إلى سلاسل التوريد واختراقها في محاولة للمراقبة أو تجسس على المدى الطويل.

ويعتمد مشروع OpenTitan على نجاح رقاقة جوجل المخصصة Titan، والتي تستخدمها في مفاتيح الأمان متعددة العوامل وهواتفها الذكية Google Pixel.

وتجادل جوجل بأن رقاقات السيليكون مفتوحة المصدر تشبه البرامج المفتوحة المصدر، ويمكنها أن تعزز الثقة والأمن من خلال الشفافية في التصميم والتنفيذ.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

صفقة اليوم.. احترف إعلانات جوجل ولينكدإن ويوتيوب مع خصم 94%

نوفمبر 6, 2019

تحسينات للكاميرا والشاشة تطال هواتف Google Pixel 4

نوفمبر 5, 2019

كاسبرسكي تكتشف ثغرة في جوجل كروم استغلتها جهة تخريبية

نوفمبر 5, 2019

وتشكل تكنولوجيا جذر الثقة RoT عاملًا حاسمًا لنجاح الرقاقة، بحيث تضمن هذه التكنولوجيا وجود تكنولوجيا تشفير غير قابلة للاختراق، مما يوفر أساسًا قويًا لنظام التشغيل والتطبيقات التي تعمل على الشريحة.

وقالت جوجل: إن مشروع OpenTitan ستتم إدارته بشكل مستقل بواسطة المجتمع غير الربحي LowRisc، وستعتمد على شراكات مع الجامعة السويسرية ETH Zurich وويسترن ديجيتال و G+D Mobile Security و Nuvoton Technology لدعم المشروع.

وأضافت “مشروع OpenTitan لن يكون محدودًا على منصة معينة، ويمكن تكييفه مع أي جهاز أو برنامج تقريبًا، ونأمل أن يكون أكثر شفافية وجدارة بالثقة والأمان من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لتصميم رقاقات السيليكون”.

ووصفت عملاقة البحث المشروع بأنه عبارة عن مجموعة من إرشادات التصميم والتكامل لاستخدامها في اللوحات الرئيسية للخوادم وبطاقات الشبكة وأجهزة الحاسب المحمولة والهواتف وأجهزة التوجيه للمستهلكين وأجهزة إنترنت الأشياء IoT وما إلى ذلك.

وتتوقع جوجل أن يكون مشروع OpenTitan مفيدًا لمصنعي الرقاقات ومقدمي المنصات والمؤسسات والمنظمات المهتمة بالأمان.

ولدى مشروع OpenTitan ثلاثة مبادئ رئيسية:

الشفافية: يمكن لأي شخص فحص وتقييم تصميم OpenTitan من أجل بناء رقاقات أكثر شفافية وجديرة بالثقة للجميع.الجودة العالية: يبني المشروع تصاميم عالية الجودة وآمنة ومنطقية لرقاقات السيليكون.المرونة: يمكن للمصنعين تقليل التكاليف والوصول إلى المزيد من العملاء من خلال استخدام تصميم RoT.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جوجل ترفض بناء أدوات ذكاء اصطناعي لاستخراج النفط البوابة العربية للأخبار التقنية 23/05/2020 | 3:45 ص

جوجل | تعهدت شركة جوجل بالتوقف عن بناء أدوات ذكاء اصطناعي (AI) بحسب الطلب لشركات النفط والغاز لاستخراج النفط في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها أول مقدم خدمات

قريبًا سيتيح لك تطبيق جوجل فويس تحويل المكالمات إلى أشخاص آخرين - عالم التقنية 23/05/2020 | 3:45 ص

في تحديث مرتقب وكخطوة إلى الأمام، سيحصل تطبيق جوجل فويس "Google Voice" على ميزة تحويل المكالمات وستصل إلى جميع المستخدمين.

الاختيار يتصدر قائمة الأكثر بحثا فى جوجل بأكثر من 100 ألف مرة - 23/05/2020 | 3:45 ص

سيطر مسلسل "الاختيار" على قائمة الأكثر بحثا فى محرك البحث الشهير "جوجل"، حيث احتل المركز الأول فى البحث بأكثر من 100 ألف عملية بحث.

الهنود يقضون على تقييم TikTok على متجر جوجل وسط دعوات لحجب التطبيق - صحيفة الوطن 19/05/2020 | 6:00 م

يواجه TikTok منصة مشاركة مقاطع الفيديو الشهير هجوم كبير في الهند إثر أزمة تسبب بها أحد صانعي المحتوى في شبه الجزيرة الهندية ما دفع المستخدمين الهنود للهجوم على التطبيق ليصبح تقييمه على متجر جوجل 2.6 فقط بعد أن كان 4.6 خلال الشهور الماضية.

: ثراء جبيل ونبيلة عبيد الأكثر بحثا على جوجل 19/05/2020 | 6:00 م

كشفت معدلات البحث على محرك البحث جوجل عن أعلى تريندات تم البحث عنها اليوم الثلاثاء الموافق 19 مايو والتي بلغ عددها 17 تريند، وجاءت معدلات البحث فيما يخص الأعمال والأشخاص الفنية على محرك البحث جوجل ...

جوجل تضرب 'زووم' في مقتل بتطبيق مجاني لمكالمات الفيديو 19/05/2020 | 6:00 م

قررت عملاق التكنولوجيا 'جوجل' أن تتيح أحد أشهر تطبيقاتها لمكالمات الفيديو مجانا للمستخدمين

هل ستكون ميزات Google Meet الجديدة كافية لمنافسة Zoom؟ البوابة العربية للأخبار التقنية 17/05/2020 | 5:45 م

Google Meet | في الوقت الحالي أصبح بإمكان أي شخص لديه حساب جوجل أن يستخدم خدمة مكالمات الفيديو Google Meet بشكل مجاني تمامًا، وذلك مساهمةً من شركة جوجل لتسهيل التواصل



جوجل.. في مهمة لجعل الرقاقات أقل اختراقًا البوابة العربية للأخبار التقنية اخبار جوجل جوجل | تعاونت شركة جوجل مع العديد من شركات التكنولوجيا لتطوير وبناء OpenTitan، وهو مشروع تعاوني جديد مفتوح المصدر لتصميم الرقاقات الآمنة، في محاولة للرد على أحدث



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

جوجل.. في مهمة لجعل الرقاقات أقل اختراقًا   البوابة العربية للأخبار التقنية
المصدر https://aitnews.com/2019/11/05/جوجل-في-مهمة-لجعل-الرقاقات-أقل-اختراقً/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جوجل.. في مهمة لجعل الرقاقات أقل اختراقًا البوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars