الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا مبهرة.. تتيح لمس الأشياء في الهواء بشكل افتراضي

امس 6:45 ص 0 comments
تكنولوجيا مبهرة.. تتيح لمس الأشياء في الهواء بشكل افتراضي

تتيح هذه التكنولوجيا التحكم في أزرار وشرائح الأجهزة الطبية في الهواء، دون لمس الشاشة أو السطح، وإدراك الأحاسيس باللمس.

توفر شركة (www.ultrahaptics.com) في بريستول (بريطانيا) نظام لمس افتراضياً يتيح للمستخدم إدراك تلك الأحاسيس، وتختبره شركات مثل ديل وبوش Bosch ونايك Nike.

وتسمح هذه الواجهة الجديدة -التواصل بين جهاز مع شخص ذي حاسة اللمس- بالتحكم في وحدة القيادة أو البيئات الافتراضية ولمسها ونقلها في الهواء والتلاعب بها بحركات الأصابع و"الشعور" بها كما لو كان لها وجود مادي حقيقي.


وتم اختيار مهندس البرمجيات ومبتكر هذا النظام، توم كارتر، كواحد من المبدعين الأوروبيين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً من قبل مجلة (MIT Tecnology Review).

ويتكون جهاز كارتر من قاعدة بها مكبرات صوت تنبعث منها موجات فوق صوتية مركزة على أيدي المستخدم، ومزودة بكاميرات بها مستشعر للحركة، وتتركز على تأثير الموجات، مما يجعل الجلد يهتز ويعطي إحساساً باللمس. 

ويقول كارتر: "يمكن التحكم في هذا المجال الصوتي لتوليد إحساس بنقرة زر أو تحريك شريط تمرير أو شكل شيء ما، وكلها ثلاثية الأبعاد. ويمكن الشعور بها، حتى لو لم تكن مرئية للعين المجردة".

ويضيف: "الموجات فوق الصوتية هي موجات ضغط تتحرك في الهواء، وفي حالة تراكمها تعمل على إقامة منطقة من الضغط أو الاهتزاز العالي مزودة بقوة كافية لدفع الجلد. وبالتالي، يشعر المستخدم أنه على اتصال بشيء غير موجود بالفعل".

 

وتتيح هذه التكنولوجيا التحكم في أزرار وشرائح الأجهزة الطبية في الهواء، دون لمس الشاشة أو السطح، وإدراك الأحاسيس باللمس من خلال القفازات الجراحية. 

كما يوفر 'اللمس الافتراضي" أيضاً واجهة جديدة مع حاجة أقل إلى التنظيف والصيانة، وذلك بالنسبة للماكينات الموجودة في الأماكن العامة، مثل أجهزة الصراف الآلي أو المصاعد.

ويشير الباحثون إلى أن أحد تطبيقاتها يتمثل في 'الصور المجسمة' التي تضم إسقاطات ثلاثية الأبعاد، وكذلك أنظمة اللمس لتكوين صور ثلاثية الأبعاد يمكن الشعور بها.

وستتمكن المنازل الذكية من الحصول على عناصر تحكم غير مرئية "تصل" عند الحاجة إليها بدلاً من العديد من الأزرار وأجهزة التحكم عن بعد ومفاتيح التحكم، وذلك لتشغيل الموسيقى وإدارتها وإيقافها، وتكييف الهواء والأجهزة المنزلية والتلفزيون والإضاءة، فقط عن طريق تحريك اليد.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أنظمة غسيل البليت ، تحليل الربح والخسارة في السوق خلال Covid-19: تكنولوجيا سانوفو ، مارشانت شميت والغسالات الصناعية المحدودة - sahafast امس 15:00 م

تقدم market.us رؤى عميقة حول سوق أنظمة غسيل البليت التي تمثل منطقة السوق العالمية من خلال البحث والتطوير وتحليل المعلومات من مصادر متعددة. ينقسم تقرير أنظمة غسيل البليت العالمي إلى سوق أنظمة غسيل البليت استنادًا إلى معايير مختلفة ، بما في ذلك طبيعة المنتجات والخدمات ، وتطوير التكنولوجيا ، وتطبيقات المستخدم النهائي لفهم أفضل للبيانات […]

تحديث من جيميل يسمح بأداء مهام متعددة على البريد الإلكتروني تكنولوجيا امس 15:00 م

تحديث من "جيميل" يسمح بأداء مهام متعددة على البريد الإلكتروني كشفت تقارير صحفية أن البريد الإلكتروني الشهير جيميل لشركة غوغل طرح تحديثا للتطبيق الخاص به تستفيد منه معظم الحاسبات اللوحية وبالأخص حواسيب آيباد.

كهرباء دبي أول مؤسسة حكومية تعتمد تكنولوجيا معالجات إنفيديا للحوسبة الفائقة - عبر الإمارات - أخبار وتقارير - البيان امس 15:00 م

نالت "هيئة كهرباء ومياه دبي" شهادة اعتراف من شركة "إنفيديا" بكونها أول مؤسسة حكومية في دولة الإمارات تعتمد استخدام شرائح المعالجة الرسومية من "إنفيديا" في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومعالجة البيانات.

الفاو والعلمية الملكية يطلقان دورة تدريبية عن تكنولوجيا الغاز الحيوي :: امس 15:00 م

الفاو والعلمية الملكية يطلقان دورة تدريبية عن تكنولوجيا الغاز الحيوي

الروس يبتكرون تكنولوجيا خارقة لاكتشاف الطائرات الشبحية - امس 15:00 م

ابتكر العلماء في معهد "مينتس" الروسي اللاسلكي التقني سبيلا جديدا مبدئيا لاكتشاف الأهداف الجوية المصنوعة على أساس تكنولوجيا "ستيلز" للتخفي عن الرادارات.

سوق الإنفاق الطبي على تكنولوجيا المعلومات جاهز للتعزيز عالمياً مع الاتجاه الهائل بين عامي 2020 و 2029 - sahafast 02/07/2020 | 5:00 ص

بحث سوق الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات الطبية العالمية في الوضع الشعبي بالتفصيل في شكل ترتيبات وتطبيقات وهيكل سلسلة أعمال. يركز هذا التقرير البحثي أيضًا على اتجاهات تطوير الإنفاق على تقنية النسخ الطبي وكذلك التاريخ ودراسة الجوانب التنافسية والمناطق الرئيسية والشركات المصنعة العالمية. تقرير تحليل سوق الإنفاق الطبي على تكنولوجيا المعلومات يتحدث عن عملية الأعمال ، ويتضمن مجموعة […]

تطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات بالرعاية الأولية - جريدة الراية 02/07/2020 | 5:00 ص

الدوحة- الراية: سعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمتطلبات التي تحتاجها مختلف الإدارات والمراكز الصحية في ظل جائحة كورونا حيث أصبح العديد من موظفي الإدارات يديرون أعمالهم من بيوتهم نظرًا لضرورة الالتزام بالحجر المنزلي والذي استمر بما يزيد على ثلاثة أشهر؛ ومن هنا بدأت خطة العمل من توفير الحلول الإلكترونية للتداول …



تكنولوجيا مبهرة.. تتيح لمس الأشياء في الهواء بشكل افتراضي اخبار التكنولوجيا تتيح هذه التكنولوجيا التحكم في أزرار وشرائح الأجهزة الطبية في الهواء، دون لمس الشاشة أو السطح، وإدراك الأحاسيس باللمس.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

تكنولوجيا مبهرة.. تتيح لمس الأشياء في الهواء بشكل افتراضي
المصدر https://al-ain.com/article/technology-that-allows-touching-things الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا مبهرة.. تتيح لمس الأشياء في الهواء بشكل افتراضي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars