الموضوعات تأتيك من 16100 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا مبهرة.. تتيح لمس الأشياء في الهواء بشكل افتراضي

07/11/2019 | 6:45 ص 0 comments
تكنولوجيا مبهرة.. تتيح لمس الأشياء في الهواء بشكل افتراضي

تتيح هذه التكنولوجيا التحكم في أزرار وشرائح الأجهزة الطبية في الهواء، دون لمس الشاشة أو السطح، وإدراك الأحاسيس باللمس.

توفر شركة (www.ultrahaptics.com) في بريستول (بريطانيا) نظام لمس افتراضياً يتيح للمستخدم إدراك تلك الأحاسيس، وتختبره شركات مثل ديل وبوش Bosch ونايك Nike.

وتسمح هذه الواجهة الجديدة -التواصل بين جهاز مع شخص ذي حاسة اللمس- بالتحكم في وحدة القيادة أو البيئات الافتراضية ولمسها ونقلها في الهواء والتلاعب بها بحركات الأصابع و"الشعور" بها كما لو كان لها وجود مادي حقيقي.


وتم اختيار مهندس البرمجيات ومبتكر هذا النظام، توم كارتر، كواحد من المبدعين الأوروبيين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً من قبل مجلة (MIT Tecnology Review).

ويتكون جهاز كارتر من قاعدة بها مكبرات صوت تنبعث منها موجات فوق صوتية مركزة على أيدي المستخدم، ومزودة بكاميرات بها مستشعر للحركة، وتتركز على تأثير الموجات، مما يجعل الجلد يهتز ويعطي إحساساً باللمس. 

ويقول كارتر: "يمكن التحكم في هذا المجال الصوتي لتوليد إحساس بنقرة زر أو تحريك شريط تمرير أو شكل شيء ما، وكلها ثلاثية الأبعاد. ويمكن الشعور بها، حتى لو لم تكن مرئية للعين المجردة".

ويضيف: "الموجات فوق الصوتية هي موجات ضغط تتحرك في الهواء، وفي حالة تراكمها تعمل على إقامة منطقة من الضغط أو الاهتزاز العالي مزودة بقوة كافية لدفع الجلد. وبالتالي، يشعر المستخدم أنه على اتصال بشيء غير موجود بالفعل".

 

وتتيح هذه التكنولوجيا التحكم في أزرار وشرائح الأجهزة الطبية في الهواء، دون لمس الشاشة أو السطح، وإدراك الأحاسيس باللمس من خلال القفازات الجراحية. 

كما يوفر 'اللمس الافتراضي" أيضاً واجهة جديدة مع حاجة أقل إلى التنظيف والصيانة، وذلك بالنسبة للماكينات الموجودة في الأماكن العامة، مثل أجهزة الصراف الآلي أو المصاعد.

ويشير الباحثون إلى أن أحد تطبيقاتها يتمثل في 'الصور المجسمة' التي تضم إسقاطات ثلاثية الأبعاد، وكذلك أنظمة اللمس لتكوين صور ثلاثية الأبعاد يمكن الشعور بها.

وستتمكن المنازل الذكية من الحصول على عناصر تحكم غير مرئية "تصل" عند الحاجة إليها بدلاً من العديد من الأزرار وأجهزة التحكم عن بعد ومفاتيح التحكم، وذلك لتشغيل الموسيقى وإدارتها وإيقافها، وتكييف الهواء والأجهزة المنزلية والتلفزيون والإضاءة، فقط عن طريق تحريك اليد.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تكنولوجيا: راوتر AmpliFi Alien يدعم معايير تقنية Wi-Fi 6 ويقدم تغطية في نطاق أكبر اليوم 2:45 ص

تكنولوجيا: هذا الموضوع راوتر AmpliFi Alien يدعم معايير تقنية Wi-Fi 6 ويقدم تغطية في نطاق أكبر ظهر على التقنية بلا حدود. أعلن اليوم رسمياً عن راوتر AmpliFi Alien الذي ينطلق بدعم معايير تقنية Wi-Fi 6، مع سرعات Gigabit، مع تغطية في نطاق أوسع لإشارات الإنترنت، وسعر 379 دولار. بدأت معايير تقنية Wi-Fi 6 في الإنتشار بشكل تدريجي خلال الفترة الأخيرة، واليوم...

الصين تختبر تكنولوجيا تشويه بيانات جي بي إس - اليوم 2:45 ص

قال ناطق باسم المركز الأمريكي للبحوث العلمية الواعدة إن ميناء شنغهاي شهد في الآونة الأخيرة استخدام تكنولوجيا تشويه بيانات "جي بي إس" للملاحة الفضائية الأمريكية .

موقع خبرني : كشف تكنولوجيا تبريد ملاعب قطر استعدادا لكأس العالم اليوم 2:45 ص

خبرني - كشف أستاذ الكلية الهندسية بجامعة قطر، سعود عبد الغني، آلية عمل نظام تبريد الملاعب بملعب جنوبي قطر استعدادا لاستضافة كأس العالم 2022. وأكد ع

سروالك يشحن هاتفك.. هذه أبرز تكنولوجيا الملابس القادمة اليوم 2:45 ص

ظهرت العديد من الأجهزة لتشكل بداية مستقبل التكنولوجيا الذكية القابلة للارتداء، ولكن دون تقدم في مجال المنسوجات الذكية التي تعتبر مستقبل هذه التكنولوجيا.

تكنولوجيا: ثغرة خطيرة بنظام أندرويد تتيح للهاكرز التجسس عليك عبر كاميرا هاتفك 20/11/2019 | 12:45 ص

تكنولوجيا: اكتشف فريق أمنى ثغرة خطيرة بالهواتف الذكية التى تعمل بنظام أندرويد، والتى أطلقوا عليها اسم CVE-2019-2234، إذ تسمح للهاكرز بالتجسس عليك عبر كاميرا هاتفك الذكى.

تكنولوجيا: تخيل.. أبل دفعت 6.1 مليون دولار لإصلاح هواتف أيفون المضروبة 20/11/2019 | 12:45 ص

تكنولوجيا: لا تعد خطط إصلاح البرامج المزيفة جديدة بالنسبة لشركة أبل، حيث يمكن أن يجني اللصوص والمزورين من ورائها أموالًا كثيرة، وذلك بموافقة شركة أبل نفسها.

الجامعات الجديدة تكنولوجيا.. بمعايير عالمية - مصر - 20/11/2019 | 12:45 ص

«لا إنشاء لجامعات جديدة إلا بتوأمة مع أفضل جامعات العالم».. هكذا أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أكثر من مرة لمحاولة الاستفادة من التقدم الذى حققته جامعات عالمية



تكنولوجيا مبهرة.. تتيح لمس الأشياء في الهواء بشكل افتراضي اخبار التكنولوجيا تتيح هذه التكنولوجيا التحكم في أزرار وشرائح الأجهزة الطبية في الهواء، دون لمس الشاشة أو السطح، وإدراك الأحاسيس باللمس.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

تكنولوجيا مبهرة.. تتيح لمس الأشياء في الهواء بشكل افتراضي
المصدر https://al-ain.com/article/technology-that-allows-touching-things الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا مبهرة.. تتيح لمس الأشياء في الهواء بشكل افتراضي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars