الموضوعات تأتيك من 16065 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقرير أممي: القصف الدموي لمركز تاجوراء في ليبيا نفذته طائرة أجنبية

07/11/2019 | 1:00 م 0 comments
تقرير أممي: القصف الدموي لمركز تاجوراء في ليبيا نفذته طائرة أجنبية

خلص محققون أمميون إلى أن القصف الدموي لمركز تاجوراء للمهاجرين في ليبيا يوليو الماضي، نفذ بطائرة حربية تابعة لدولة أجنبية تدعم قوات "الجيش الوطني الليبي".

خلص محققون أمميون إلى أن القصف الدموي لمركز تاجوراء للمهاجرين في ليبيا يوليو الماضي، نفذ بطائرة حربية تابعة لدولة أجنبية تدعم قوات "الجيش الوطني الليبي".

وجاء هذا الاستنتاج في تقرير عرضته لجنة التحقيق التابعة لمجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء على المجلس، يضم نتائج تحقيقها في الحادث الذي أودى بأرواح 53 شخصا من نزلاء المركز.

وأشار التقرير إلى أن عددا لا يعرف من المقاتلات من طراز "ميراج 2000-9" فرنسية الصنع كانت تقلع من قاعدتي الخادم والجفرة في ليبيا بالتزامن مع استهداف المركز.

وتابع التقرير أنه من المرجح أن القصف نفذ بواسطة صواريخ موجهة عالية الدقة من قبل مقاتلة تملكها وتشغلها دولة عضو في الأمم المتحدة تقدم دعما مباشرا لقوات "الجيش الوطني" بقيادة المشير خليفة حفتر.

وامتنع التقرير عن إلقاء اللوم على أي دولة محددة، مؤكدا أن المحققين لا يزالون يجمعون الأدلة.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة: مركز تاجوراء تعرض لغارتين والحراس أطلقوا النار على المهاجرين

المصدر: غارديان + بي بي سي

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ليبيا.. تعليق العمل في مطار بنينا الدولي القدس العربي امس 2:00 ص

جهاد نصر: أعلنت إدارة مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي الليبية، الإثنين، تعليق العمل في جميع أقسام المطار الذي تسيطر عليه الحكومة المؤقتة (مقرها طبرق)؛ بسبب

الخرطوم تعلن وصول 480 سوداني عالق في ليبيا - سودان تربيون امس 2:00 ص

الخرطوم 11 نوفمبر 2019 - أعلنت وزارة الخارجية السودانية، الإثنين وصول 480 سوداني مساء الاثنين، تم إجلاءهم من ليبيا جراء الاشتباكات جنوب العاصمة طرابلس. وأوضحت (...)

العثماني: الرباط ستواصل دعم الاستقرار والتنمية في ليبيا امس 2:00 ص

قال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني اليوم الاثنين بالرباط، خلال افتتاح المنتدى الليبي الدولي الاقتصادي الاستثماري الاول بالمملكة المغربية، أن المغرب سيواصل دعم الاستقرار والتنمية في ليبيا.

الأمم المتحدة: 300 ألف نازح داخل ليبيا جراء أعمال العنف القدس العربي امس 2:00 ص

ليبيا: قدرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعداد النازحين داخليا في ليبيا، بسبب أعمال العنف والاشتباكات المسلحة، بما يزيد عن 300 ألف نازح. وقالت

الأمم المتحدة: الأردن والإمارات وتركيا والسودان متهمة بانتهاك عقوبات ليبيا - Reuters امس 2:00 ص

الأمم المتحدة (رويترز) - ذكر خبراء بالأمم المتحدة يراقبون تنفيذ العقوبات على ليبيا أن الأردن والإمارات وتركيا انتهكت مرارا حظر السلاح المفروض على ليبيا وأن من "المرجح جدا" أن طائرات أجنبية مسؤولة عن ضربة مميتة على مركز احتجاز مهاجرين.

الجيش السوداني ينفي إرسال 1000 جندي إلى ليبيا - 11/11/2019 | 12:45 ص

نفى المتحدث باسم الجيش السوداني العميد عامر محمد الحسن، إرسال ألف جندي من قوات "الدعم السريع" لدعم الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، وقال: نحن لسنا شركة أمنية.

هل تغيّر روسيا موازين الحرب في ليبيا لصالح حفتر؟ 07/11/2019 | 1:00 م

رصدت تقارير إخبارية غربية تزايدًا ملحوظًا للوجود الروسي في ليبيا، مشيرة إلى أن ذلك قد يُحدث تغييراً في موازين الحرب لصالح خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني



تقرير أممي: القصف الدموي لمركز تاجوراء في ليبيا نفذته طائرة أجنبية اخبار ليبيا خلص محققون أمميون إلى أن القصف الدموي لمركز تاجوراء للمهاجرين في ليبيا يوليو الماضي، نفذ بطائرة حربية تابعة لدولة أجنبية تدعم قوات "الجيش الوطني الليبي".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

تقرير أممي: القصف الدموي لمركز تاجوراء في ليبيا نفذته طائرة أجنبية
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1058039-تقرير-أممي-القصف-الدموي-لمركز-تاجوراء-في-ليبيا-نفذ-من-قبل-طائرة-أجنبية/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير أممي: القصف الدموي لمركز تاجوراء في ليبيا نفذته طائرة أجنبية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars