الموضوعات تأتيك من 16405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

التطبيق الذي يهدد سلامة مستخدمي هواتف أندرويد

07/11/2019 | 6:00 م 0 comments
التطبيق الذي يهدد سلامة مستخدمي هواتف أندرويد

التطبيق الذي يهدد سلامة مستخدمي هواتف أندرويد 'التطبيق الذي يهدد سلامة مستخدمي هواتف أندرويد'


لدا عزيزي المتابع سلامتك أولوياتنا. وسلامة أصدقائك وعائلتك أولويتك، لا تتردد وشارك هدا الموضوع وقبل أن تشاركه فمدونة المحترف تقدم لك واحد من الأسباب التي ستوضح لك مدى أهمية الموضوع وخطورته تابع القراءة.

لقد خرج الباحثون من شركة تكنولوجيا وأمن الهواتف المحمولة " Upstream" بتقريروضحو فيه على أن التطبيق يقدم طلبات مشبوهة لشراء خدمات رقمية متميزة وهده العملية تتم في الخلفية دون علم المستخدم، حيث تم اكتشاف أزيد من 14 مليون طلب معاملة من أكثر من 110 الاف جهاز أندرويد والمثير للجدل هو أن كل جهاز أندرويد يوجد عليه تطبيق لوحة المفاتيح "ai.type"

وأشار أيضا خبراء  "Upstream"، إلى أن التطبيق المذكور يقدم ملايين ​الإعلانات​ غير المرئية والنقرات المزيفة عليها وعلى روابطها في هواتف المستخدمين.

كما قد يتسبب هذا التطبيق بوصول جهات مشبوهة إلى بيانات هواتف المستخدمين، واستغلال هذه البيانات لأهداف ربحية. ليس هدا وفقط فالخطير في الأمر أنه تم الكشف من خلال تحليل خوارزمية البرنامج تبين أنه يقوم بالتخفي على شكل تطبيقات جانبية  أخرى كتطبيق Soundcloud" مستعملا أيقونته أو تطبيقات أخرى كالتي في الأسفل لكي يترك نسخة في حال حذفه من الجهاز وليقوم بتمويه وتضليل الباحتين في حالة اكتشافه، فقد شهد التطبيق ارتفاعا في نشاطاته المشبوهة بعد حذفه من البلاي ستور حيث تم تسجيل نشاطاته في أكثر من 13 دولة لكنه كان مرتفعا بشكل كبير في البرازيل ومصر. وهناك سبب أخر يدعو للقلق من هدا التطبيق هو كونه يطلب العديد من الصلاحيات وهدا الأمر لا يعيره المستخدمون اهتماما في حين قيامهم ب تحميل أي تطبيق حيت أن هده الصلاحيات تعتبر صلاحيات حساسة وخطيرة كصلاحية الوصول إلى الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو أيضا تمكنه هذه الصلاحيات من الوصول إلى بياناتك لبيعها بمبالغ ضخمة ومن بين هذه البيانات صورك الخاصة.

ملاحظة: التطبيق متوفر أيضا في أجهزة الأيفون و لا يزال متاحا في متجر آبل وقال متحدث باسم شركة آبل على أن الشركة تفحص حاليا هذا التطبيق. لهذا عليك تجنب تحميله وإن كان متوفرا في هاتفك فسارع بحذفه.

الكاتب: بدر الدين فهيم

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تحذير لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا - امس 16:00 م

مرة أخرى، أصبح مستخدمو أندرويد في حالة تأهب قصوى بشأن تطبيقات الأجهزة المحمولة الموجودة على هواتفهم.

طرق استرجاع رسائل نصية SMS المحذوفة من هاتف اندرويد امس 16:00 م

هل حذفت عن طريق الخطأ رسالة مهمة من هاتف اندرويد ؟ حسنًا ، على عكس Gmail أو WhatsApp ، من الصعب استعادة الرسائل النصية نظرًا لأن نظام اندرويد لا يوفر سلة مهملات أو مرفق احتياطي أصلي. لذلك ، نحن هنا بخطوات قد تساعدك على استعادة الرسائل النصية المحذوفة من هاتفك اندريد ، وايضا نصائح لمنع تكرارها مرة أخرى. تعد استعادة...

: إطلاق لعبة Star Chef 2 رسميا.. لـ أندرويد و آيفون امس 16:00 م

أصدرت لعبة المطاعم والطهي الشهيرة Star Chef الإصدار الثاني منها، والذى يحمل اسم Star Chef 2

بالفيديو.. صورة قد تدمر الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد امس 16:00 م

أخبار الآن | تويتر   كشف مغردون على تويتر صورة وصفت بالمدمرة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وهي عبارة عن صورة عادية لغروب الشمس خلف الغيوم،

تحديثات أمنية على نظام أندرويد في الإمارات لإغلاق ثغرات خطيرة - الاقتصادي - الصفقة الأخيرة - البيان امس 16:00 م

اعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات، عن تحديثات أمنية جديدة على نظام "أندرويد" من جوجل، بهدف اغلاق ثغرات أمنية خطيرة.

: بالخطأ.. جوجل تكشف ميزات أندرويد 11 قبل إطلاقه.. تعرف عليها امس 3:00 ص

طرحت شركة جوجل Google الأمريكية، عن طريق الخطأ، جميع مواصفات آخر تحديث لنظام التشغيل المملوك لها أندرويد 11 Android 11، بعد أن نش بعض مستخدمي هواتف بيكسل على موقع تويتر أنهم حصلوا على الإصدار ...

جوجل تُزيل تطبيق يحذف التطبيقات الصيينية من هواتف الاندرويد امس 3:00 ص

The post جوجل تُزيل تطبيق يحذف التطبيقات الصيينية من هواتف الاندرويد appeared first on عرب هاردوير....



التطبيق الذي يهدد سلامة مستخدمي هواتف أندرويد اندرويد التطبيق الذي يهدد سلامة مستخدمي هواتف أندرويد 'التطبيق الذي يهدد سلامة مستخدمي هواتف أندرويد'



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

التطبيق الذي يهدد سلامة مستخدمي هواتف أندرويد
المصدر https://hamrinnews.net/technology/3315972.html https://hamrinnews.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التطبيق الذي يهدد سلامة مستخدمي هواتف أندرويد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars