الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

وزارة السياحة تبحث مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سبل التعاون المشترك

08/11/2019 | 8:00 ص 0 comments
وزارة السياحة تبحث مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سبل التعاون المشترك

ناقشت وزارة السياحة وقيادات البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، سبل التعاون في مجال السياحة بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، وقد جاء هذا اللقاء خلال مشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة، التي عقدت بالعاصمة البريطانية لندن في الفترة من 4 الى 6 نوفمب

ناقشت وزارة السياحة وقيادات البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، سبل التعاون في مجال السياحة بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، وقد جاء هذا اللقاء خلال مشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة، التي عقدت بالعاصمة البريطانية لندن في الفترة من 4 الى 6 نوفمبر الجاري؛ وبناء على الدعوة التي وجهها مسئولو البنك في القاهرة خلال اجتماعهم مع الوزارة الأسبوع الماضي.


والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لديه ١٩١ ملكية خاصة ومشروعا سياحيا حول العالم باستثمار تراكمي قدره 3.3 مليار يورو وحصة نسبتها ١٠٠% من محفظة القطاع الخاص.

تناول الاجتماع تأكيد البنك على رغبته في التعاون مع الوزارة لدعم قطاع السياحة في مصر في المجالات المختلفة والتي تمت مناقشتها في القاهرة.

وأكد الاجتماع أهمية صناعة السياحة بالنسبة لاقتصاديات الدول حيث تعتبر من أسرع القطاعات الاقتصادية نموا، حيث شهدت حركة السياحة العالمية زيادة بنسبة ٦٪ في عام ٢٠١٨ وساهمت بـ ٨,٨ تريليون دولار أي ما يعادل ١٠٪ من الاقتصاد العالمى و٣٠% من الصادرات الخدمية، علاوة على خلق ٣١٩ مليون فرصة عمل بما يعادل ١/١٠ من إجمالي فرص العمل.

وتطرق اللقاء للحديث عن التمويل الذي يتلقاه قطاع السياحة عالميا من المؤسسات المالية العالمية، وأن هذا التمويل لا يزال ضعيفاً للغاية؛ ولابد من زيادة هذا التمويل بما يتيح للقطاع القيام بدوره الفعال في تحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبهم أشار مسئولو البنك إلى رغبتهم في التعاون مع الوزارة في مجال التدريب ورفع كفاءة العاملين في قطاع السياحة، وذلك في إطار الخطة التي وضعتها الوزارة للتدريب، مؤكدين اهتمام البنك بدعم وتمكين المرأة، وأن هدفهم هو المساهمة في تنمية رأس المال البشري ورفع كفاءته، وخلق مزيد من فرص العمل.

ولفت الاجتماع إلى أهمية التدريب المهني خاصة على الحرف التراثية، مشيرة الى أن ذلك من شأنه أن يساهم في تنمية المجتمعات المحلية المحيطة بالمناطق السياحية، كما تم مناقشة إمكانية وضع برامج تدريب مهني محددة للمجتمعات المحلية في أماكن سياحية بعينها.

وتناول الاجتماع مناقشة إمكانية مشاركة البنك في تطوير بعض الفنادق المصرية، خاصة بعد إعلان وزارة السياحة عن المعايير الجديدة للفنادق المصرية، وذلك في إطار محور تطوير البنية التحتية والاستثمار وهو أحد المحاور الرئيسية ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة.

ومن جانبه أشاد رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالخطوات العملية والجادة التي تنفذها وزارة السياحة المصرية للنهوض بهذا القطاع، معربا عن تطلع البنك واستعداده للتعاون مع الوزارة لتطوير قطاع السياحة المصري في الملفات المختلفة وتوفير كافة الإمكانيات التي تساهم في تحقيق ذلك.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 8:57 ص

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام | مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ   مصراوى
21/04/2024 | 8:57 ص

السياحة المصرية... نموٌ متواصل

مصر تستهدف الوصول بنصيبها من حركة السياحة العالمية إلى ما بين 1.6 و1.7% عام 2028، الأمر الذي يؤهّلها لاستقبال 30 مليون سائح سنوياً.

السياحة المصرية... نموٌ متواصل
21/04/2024 | 8:57 ص

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا أخبار الأمم المتحدة

في إطار الأسبوع الأول من نوعه حول الاستدامة، عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فعالية رفيعة المستوى سلطت خلالها الضوء على أهمية قطاع السياحة لاقتصاديات الدول وضرورة تعزيز السياحة المستدامة لحماية البيئة والمجتمعات والاقتصادات المحلية مع الحفاظ على الموارد للأجيال المقبلة. |

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا     أخبار الأمم المتحدة
21/04/2024 | 8:57 ص

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024

توقعت شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% إلى 31.3 مليون زائر خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن العام الماضي

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى


وزارة السياحة تبحث مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سبل التعاون المشترك اخبار السياحة ناقشت وزارة السياحة وقيادات البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، سبل التعاون في مجال السياحة بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، وقد جاء هذا اللقاء خلال مشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة، التي عقدت بالعاصمة البريطانية لندن في الفترة من 4 الى 6 نوفمب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

وزارة السياحة تبحث مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سبل التعاون المشترك
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2322449.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزارة السياحة تبحث مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سبل التعاون المشترك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars