الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

الحبس والغرامة لخليجي اعتدى على شرطي وارتكب 8 جرائم - الإمارات اليوم

08/11/2019 | 10:45 ص 0 comments
الحبس والغرامة لخليجي اعتدى  على شرطي وارتكب 8 جرائم - الإمارات اليوم

قضت محكمة النقض في أبوظبي، برفض طعن متهم اعتدى على رجل شرطة أثناء أداء واجبه، وارتكب ثماني جرائم أخرى، منها تعاطي المخدرات، وقيادة مركبة من دون لوحات في الاتجاه المعاكس، والقيادة تحت تأثير المخدر، وأيدت المحكمة حكم محكمة الاستئناف القاضي بالحبس والغرامة.و

المصدر: عمرو بيومي - أبوظبي التاريخ: 08 نوفمبر 2019

قضت محكمة النقض في أبوظبي، برفض طعن متهم اعتدى على رجل شرطة أثناء أداء واجبه، وارتكب ثماني جرائم أخرى، منها تعاطي المخدرات، وقيادة مركبة من دون لوحات في الاتجاه المعاكس، والقيادة تحت تأثير المخدر، وأيدت المحكمة حكم محكمة الاستئناف القاضي بالحبس والغرامة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم (شاب خليجي)، تهم الاعتداء على موظف عام، بأن دفعه خلال تأدية وظيفته، مسبباً له إصابات، وتعاطي المؤثر العقلي (ميثامفيتامين)، وإتلاف مركبة شرطة، والقيادة تحت تأثير مؤثر عقلي، وقيادة مركبة عكس الاتجاه، والقيادة بصورة من شأنها تعريض مرتادي الطريق للخطر، وقيادة مركبة من دون لوحات أرقام، وعدم إطاعة الأوامر الصادرة له من موظف عام، بالإضافة إلى عدم الالتزام بقواعد السير والمرور وآدابه.

وقضت محكمة أول درجة، بمعاقبة المتهم عن جريمة الاعتداء على رجال شرطة بالسجن ثلاث سنوات، وعن جريمة تعاطي مؤثر عقلي بالغرامة 10 آلاف درهم، وعن إتلاف المركبة عمداً بالحبس ستة أشهر، وعن جرائم تعريض حياة مرتادي الطريق للخطر والقيادة عكس الاتجاه، وعدم الالتزام بقواعد السير والمرور بالحبس ثلاثة أشهر، وعن جريمة قيادة مركبة تحت تأثير المؤثر العقلي بالحبس ثلاثة أشهر وغرامة 1000 درهم، وعن قيادة مركبة من دون لوحة أرقام بالغرامة 500 درهم، وأمرت بإيقاف رخصة قيادته لمدة عام، وحرمانه استخراجها بعد انتهاء مدة سريانها.

واستأنف المتهم الحكم، وقضت محكمة الاستئناف، بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع بتعديل الحكم المستأنف والاكتفاء بحبس المستأنف ستة أشهر عن اتهام الاعتداء على موظف عام وغرامة 20 ألف درهم عن القيادة تحت تأثير المؤثر العقلي، وإيقاف رخصة قيادته ستة أشهر، وتأييده فيما عدا ذلك.

ولم يلق القضاء قبولاً لدى المحكوم عليه، فطعن فيه أمام محكمة النقض، ونعى الطاعن على الحكم المطعون فيه بالقضاء بغير الثابت في الأوراق، وبطلان الاتهامات المنسوبة إليه لكيدية الاتهام.

فيما أكدت محكمة النقض في حكمها أن أوراق القضية بينت ورود بلاغ بوجود مجموعة من الأشخاص تقوم بارتكاب مخالفات مرورية، وبانتقال الدوريات الأمنية إلى المكان شوهدت مركبة الطاعن قادمة نحوهم بعكس اتجاه السير، ولا تحمل لوحة أرقام، بصورة تشكل خطراً على مرتادي الطريق، وعند محاولتهم إيقافه رفض الانصياع للأوامر ولاذ بالفرار، وبملاحقته من قبل الدوريات الأمنية صدم الدورية، وأتلفها واستمر بالفرار، وبمواصلة ملاحقته تم عمل كمين له بمساعدة مجموعة من الدوريات الأمنية، وإغلاق الطريق أمامه، وتم إيقاف المركبة، وعند محاولة ضبطه وتقييده من قبل رجل الشرطة، اعتدى عليه ودفعه على الأرض، ما نتج عنه إصابات، وتبين أن قائد المركبة في حالة غير طبيعية.

ولفتت المحكمة إلى أن أوراق القضية والتحقيقات بينت أنه تم أخذ عينة من بوله، وبفحصها تبين احتواؤها على المؤثر العقلي (ميثامفيتامين)، وهو بيان تتحقق به أركان الجرائم التي تمت إدانة الطاعن بها، وذلك استناداً إلى أدلة فنية وقولية، وأخذاً بما شهد به الشهود، وبما ثبت من تقرير الأدلة الجنائية الخاص بفحص عينة بول المتهم، وبما ثبت من التقرير الخاص بفحص المجني عليه، وبما ثبت من تقرير محضر الضبط، وجميعها أسباب سائغة تكفي لحمل قضاء الحكم. ما يكون معه الطعن غير أساس وخليقاً بالرفض، وحكمت المحكمة برفض الطعن.

- الدوريات الأمنية أغلقت الطريق أمام المتهم وتم إيقاف المركبة، وعند محاولة ضبطه اعتدى على شرطي.

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 10:34 ص

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - بوابة الشروق

تتأهب محكمة محلية ألمانية لإصدار حكم بشأن ما إذا كان يتعين على نشطاء إخلاء غابة احتلوها بجوار مصنع تابع لشركة تسلا للسيارات بمنطقة

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - 
        بوابة الشروق
19/03/2024 | 10:34 ص

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة شاب بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في الحشيش المخدر . صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى . كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة الاتجار في المخدرات ،وتبين من التحقيقات أثناء مرور دورية أمنية بدائرة قسم شرطة الشروق لتفقد الحالة الأمنية، سمع رئيس الدورية صوت استغاثة وتبين بأنه...

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه
19/03/2024 | 10:34 ص

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، سائقا وعاطلا وعاملا وطبيبا صيدليا بالسجن المشدد 5 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لسرقتهم سيارة شركة بالإكراه في مدينة 15 مايو.

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو
19/03/2024 | 10:34 ص

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك | مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك   مصراوى
04/03/2024 | 5:24 م

أحكام بالإعدام بقضية أحداث المنصة في مصر سكاي نيوز عربية

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة في مصر بالإعدام شنقا على 8 من قيادات تنظيم الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث المنصة".

أحكام بالإعدام بقضية  أحداث المنصة  في مصر   سكاي نيوز عربية
04/03/2024 | 5:24 م

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة بمصر، اليوم الاثنين، بمعاقبة كل من محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومحمد

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة
امس 10:50 ص

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟ سكاي نيوز عربية

أثار إصدار محكمة العدل الدولية حكما ابتدائيا وتدابير طارئة بحق إسرائيل في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا متهمة تل أبيب بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية، تساؤلات بشأن تبعات ذلك من الناحية القانونية والسياسية بالنظر لاستمرار الحرب في غزة واقترابها من دخول شهرها الخامس.

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟   سكاي نيوز عربية


الحبس والغرامة لخليجي اعتدى على شرطي وارتكب 8 جرائم - الإمارات اليوم حكمت المحكمة قضت محكمة النقض في أبوظبي، برفض طعن متهم اعتدى على رجل شرطة أثناء أداء واجبه، وارتكب ثماني جرائم أخرى، منها تعاطي المخدرات، وقيادة مركبة من دون لوحات في الاتجاه المعاكس، والقيادة تحت تأثير المخدر، وأيدت المحكمة حكم محكمة الاستئناف القاضي بالحبس والغرامة.و



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

الحبس والغرامة لخليجي اعتدى  على شرطي وارتكب 8 جرائم - الإمارات اليوم
المصدر https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2019-11-08-1.1271237 الإمارات اليوم: اقرأ أهم الأخبار المحلية والخليجية والعربية والعالمية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحبس والغرامة لخليجي اعتدى على شرطي وارتكب 8 جرائم - الإمارات اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars