الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر.. تحرك عاجل في البرلمان المصري بعد وفاة هيثم أحمد زكي

اليوم 22:00 م 0 comments
مصر.. تحرك عاجل في البرلمان المصري بعد وفاة هيثم أحمد زكي

كشف رئيس لجنة الصناعة في البرلمان المصري ورئيس نادي سموحة فرج عامر، أنه سيعيد تقديم مشروع قانون لتجريم المنشطات الرياضية في الصالات الرياضية بعد وفاة الفنان هيثم أحمد زكي.

كشف رئيس لجنة الصناعة في البرلمان المصري ورئيس نادي سموحة فرج عامر، أنه سيعيد تقديم مشروع قانون لتجريم المنشطات الرياضية في الصالات الرياضية بعد وفاة الفنان هيثم أحمد زكي.

إقرأ المزيد على هامش وفاة زكي.. كيف نتجنب الإصابة بالهبوط الحاد في الدورة الدموية؟

وأكد عامر في تصريحات لموقع قناة "صدى البلد" المصرية، أن هذه المكملات الغذائية غير خاضعة للقانون، بالإضافة إلى أنها غير معتمدة أيضا من هيئة سلامة الغذاء الأمريكية، مما يدل على أنها ظاهرة خطيرة جدا.

وأشار رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، إلى أن هذه المكملات الغذائية تعتبر هرمونات وتباع كـ"حبوب" في صالات الجيم الرياضية وممنوعة ولا تبني العضلات وتضاف إليها مواد بودرة السيراميك.

وكشف عن أن هذه الهرمونات تؤدى للسرطان، وتتسبب في أمراض الفشل الكلوي وسرطان الكبد والضعف الجنسي والاكتئاب الذي يؤدي إلى الانتحار.

واختتم بأنه سيطالب في مشروع القانون، أن تصل العقوبة ضد كل يتعاطى هذه المنشطات الرياضية ومن يروج لها إلى الحبس من 3 سنوات إلى 15 سنة.

يأتي ذلك بعد أن كشفت تحقيقات نيابة الشيخ زايد عن مفاجأة في وفاة الفنان هيثم أحمد زكي، حيث تم العثور على مكملات غذائية تناولها الفنان أثناء التمرين، حيث قدم عامر مشروع القانون من قبل إبان رئاسته لرئاسة لجنة الشباب والرياضة في البرلمان المصري.

إقرأ المزيد مصر.. النيابة تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكي

وأسفرت المعاينة التي أجرتها النيابة، عن وجود "مكمل غذائي"، كان يتناوله الفنان بسبب ذهابه إلى "الجيم"، ورجحت التحريات والتحقيقات أن وراء إصابة هيثم بـ"مغص"، هو تناول تلك المكملات الغذائية، مع ضعف تناول الطعام، وهو ما سبب له حالة إعياء شديدة قبل وفاته بيوم واحد.

وكشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، سبب وفاة الفنان هيثم أحمد زكى، مؤكدا "كانت طبيعية بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية"، وأنه يؤيد الرواية المتعلقة بأن المغص والتقلصات التي أصابت الراحل كانت نتيجة تناول العقاقير ومقويات العضلات.

المصدر: صدى البلد

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 88 وفاة 19/06/2020 | 3:00 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن تسجيل 1218 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 88 حالة وفاة، وخروج 387 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات الع

أكثر من 450 ألف حالة وفاة جراء كورونا المستجد حول العالم - 19/06/2020 | 3:00 ص

تخطت أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا مساء اليوم الخميس 18 يونيو 2020، الـ450 ألف وفاة لتسجل 453.314 حالة، بينما سجلت الإصابات 8,511,215، وتعافى 3,603,768 بعد تماثلهم للشفاء..

دراسة: الرياضة تساعد فى تفادى وفاة 4 ملايين شخص سنويًا حول العالم - 19/06/2020 | 3:00 ص

كشفت دراسة حديثة في اسكتلندا، أن ممارسة الرياضة تساعد على تفادي ما يقارب أربعة ملايين وفاة سنويا في مختلف دول العالم، نظرا إلى دورها في الوقاية من عدة اضطرابات صحية كما عرضت سكاى نيوز عربيه .

تركيا تسجل 21 وفاة و 1304 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد - 19/06/2020 | 3:00 ص

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، مساء اليوم الخميس، تسجيل 1304 إصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 184031

المغرب 77 إصابة بفيروس كورونا «كوفيد-19» خلال 24 ساعة.. وأول وفاة من 6 أيام 19/06/2020 | 3:00 ص

أعلنت وزارة الصحة المغربية عدد الحالات بالنسبة للمصابين والوفيات والمتعافين من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وذلك بختام اليوم الخميس الموافق 18 يونيو 2020.

وفاة الفنان محمود مسعود عن عمر ناهز 68 عاما بهبوط فى الدورة الدموية - 11/06/2020 | 7:45 م

توفى منذ قليل، الفنان القدير محمود مسعود، داخل أحد مستشفيات منطقة العباسية، إثر هبوط مفاجئ فى الدورة الدموية وبعض أمراض الصدر.



مصر.. تحرك عاجل في البرلمان المصري بعد وفاة هيثم أحمد زكي انتقل الي رحمة الله كشف رئيس لجنة الصناعة في البرلمان المصري ورئيس نادي سموحة فرج عامر، أنه سيعيد تقديم مشروع قانون لتجريم المنشطات الرياضية في الصالات الرياضية بعد وفاة الفنان هيثم أحمد زكي.



اشترك ليصلك كل جديد عن انتقل الي رحمة الله

خيارات

مصر.. تحرك عاجل في البرلمان المصري بعد وفاة هيثم أحمد زكي
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1058465-مصر-تحرك-عاجل-في-البرلمان-المصري-بعد-وفاة-هيثم-أحمد-زكي/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر.. تحرك عاجل في البرلمان المصري بعد وفاة هيثم أحمد زكي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars