الموضوعات تأتيك من 16408 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

الملك: رحم الله شهداء الأردن الأبرار

09/11/2019 | 7:45 م 0 comments
 الملك: رحم الله شهداء الأردن الأبرار

تُصادف اليوم السبت الذكرى 14 على التفجيرات الإرهابية التي استهدفت 3 فنادق في العاصمة عمّان، وراح ضحيتها 60 شهيداً وأكثر من 200 جريح، في وقت يستمر الأر

تُصادف اليوم السبت الذكرى 14 على التفجيرات الإرهابية التي استهدفت 3 فنادق في العاصمة عمّان، وراح ضحيتها 60 شهيداً وأكثر من 200 جريح، في وقت يستمر الأردن في حربه على الإرهاب.

في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2005، عند الساعة 09:30 مساء بتوقيت عمّان، وقع التفجير الأول عند مدخل فندق راديسون ساس (آنذاك)، وبعدها بدقائق ضرب تفجير ثان فندق حياة عمان، فيما استهدف تفجير ثالث فندق ديز إن، نُفّذت جميعها باستخدام أحزمة ناسفة.

جلالة الملك عبد الله الثاني قال في أكثر من مناسبة إن الإرهاب الذي يعصف في المنطقة "يسعى لتشويه صورة الإسلام ورسالته السمحة"، مؤكداً على أن الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن الأردن "تزيد إصرار الأردنيين في القضاء على الإرهاب وكسر شوكته".

رحم الله شهداء الأردن الأبرار

— عبدالله بن الحسين (@KingAbdullahII) November 9, 2019

عمليات إرهابية شهدها الأردن منذ 2002

28 تشرين الأول/أكتوبر 2002: اغتيال الدبلوماسي لورنس فولي، مسؤول في الوكالة الأميركية للإنماء في عمّان. تبنّت العملية خلية تابعة لأبو مصعب الزرقاوي المنتمي لتنظيم القاعدة.

19 آب/أغسطس 2004: استشهاد شخص وإصابة 4 آخرين باستهداف صواريخ (كاتيوشا) لمستشفى عسكري في العقبة، في عملية تبنتهاً خلية الزرقاوي.

9 تشرين الثاني/نوفمبر 2005: استشهاد 60 شخصاً وجرح المئات في تفجيرات استهدفت 3 فنادق في عمّان وتبناها تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين.

2 آذار/مارس 2016: استشهاد ضابط أمن من القوات الخاصة في إربد بعد اقتحام مقر خلية تتبع لـ "تنظيم الدولة" الإرهابي المعروف بـ "داعش".

6 حزيران/يونيو 2016: استشهاد 5 من مرتبات دائرة المخابرات العامة في هجوم مسلّح على مقر تابع لدائرة المخابرات في البقعة.

21 حزيران/يونيو 2016: استشهاد 6 من رجال قوات حرس الحدود والأمن العام في عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت موقعاً عسكرياً متقدماً لخدمات اللاجئين في منطقة الركبان من الجانب السوري.

18 كانون الأول/ديسمبر 2016: استشهاد 4 من مرتبات الأمن العام و3 من قوات الدرك ومواطنان أردنيان وسائحة كندية في اقتحام قلعة الكرك التي اختبأت فيها خلية إرهابية تابعة لـ "داعش".

المملكة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
6 قتلى في اشتباكات بين الجيش الفلبيني و أبوسياف امس 17:00 م

متحدث باسم الجيش أكد مقتل عنصرين من أعضاء جماعة أبوسياف و4 من جنوده في اشتباكات جنوب العاصمة مانيلا

الميادين إيران: ترامب يحاول استغلال قضايا سطحية على أنها أرضية للمفاوضات امس 17:00 م

مدير مكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية يؤكد أن الرئيس الأميركي يحاول استغلال قضايا سطحية على أنها أرضية للمفاوضات مع إيران، ومندوب الولايات المتحدة الخاص بشأن إيران يعتبر أن الباب لا يزال مفتوحاً لإجراء مفاوضات على نطاق أوسع.

تفجير قذائف وذخائر.. والجيش يحذر – سفير الشمال امس 17:00 م

 أصدرت قيادة الجيش - مديرية التوجيه، سلسلة بيانات جاء في نصوصها:

11 قتيلا من الشرطة الأفغانية في تفجير لطالبان شرق البلاد امس 17:00 م

11 قتيلا من الشرطة الأفغانية في تفجير لطالبان شرق البلاداليوم السبت، 6 يونيو 2020 10:52 صـ   منذ 34 دقيقة لا تزال أفغانستان تعيش فوق صفيح ساخن من تفجيرات تستهدف رجال الشرطة علاوة على المدنيين، وسط اضطرابات بين واشنطن وطالبان لأول مرة منذ الاتفاق الموقع بينهما. أعلنت السلطات الأفغانية، اليوم السبت، مقتل 11......

تركيا: إصابة 8 مدنيين في تفجير بـرأس العين السورية امس 17:00 م

 أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم، إصابة 8 مدنيين في حصيلة أولية جراء تفجير نفذه تنظيم (ي ب ك، بي كا كا) بمدينة رأس العين السورية، الواقعة ضمن منطقة عملية

تركيا تدين بشدة هجوما استهدف مسجدا في العاصمة الأفغانية ترك برس امس 4:00 ص

ترك برس أدانت وزارة الخارجية التركية بشدة، الهجوم الذي استهدف مسجد "وزير أكبر خان" في العاصمة الأفغانية كابل. وأعربت الوزارة في بيان صادر عنها، عن تعازيها للشعب الأفغاني في ضحايا التفجير، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى والمصابين والصبر لذويهم. وأكد البيان أن تفجير دور العبادة، لا مبرر له على الإطلاق، واصفا الهجوم بالعمل الشنيع ويهدف لزعزعة الاستقرار والتعايش السلمي في أفغانستان.



الملك: رحم الله شهداء الأردن الأبرار تفجيرات تُصادف اليوم السبت الذكرى 14 على التفجيرات الإرهابية التي استهدفت 3 فنادق في العاصمة عمّان، وراح ضحيتها 60 شهيداً وأكثر من 200 جريح، في وقت يستمر الأر



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

 الملك: رحم الله شهداء الأردن الأبرار
المصدر https://www.almamlakatv.com/news/14-عاما-على-تفجيرات-عمان-28846 https://www.almamlakatv.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الملك: رحم الله شهداء الأردن الأبرار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars