الموضوعات تأتيك من 16408 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

البورصة أدرى بشعابها الوفد

10/11/2019 | 1:45 ص 0 comments
البورصة أدرى بشعابها   الوفد

حالة من الارتياح والتفاؤل ارتسمت على وجوه المتعاملين فى البورصة عقب تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالاتجاه إلى قيد شركات القوات المسلحة بسوق الأسهم.. حملت هذه التصريحات شهادة ميلاد جديدة للبورصة، بعدما ظلت سنوات ليست بقليلة غائبة عن اهتمامات الحكومة.

صلاح الدين عبد الله دعوة الرئيس لافتتاح جلسة التداول العلامة الكاملة الطروحات دون أب شرعى أمى

حالة من الارتياح والتفاؤل ارتسمت على وجوه المتعاملين فى البورصة عقب تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالاتجاه إلى قيد شركات القوات المسلحة بسوق الأسهم.. حملت هذه التصريحات شهادة ميلاد جديدة للبورصة، بعدما ظلت سنوات ليست بقليلة غائبة عن اهتمامات الحكومة.

ترقبت مثل الآلاف من مجتمع سوق المال التحرك السريع من الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات الخاصة بهذه التصريحات تمهيدا للتنفيذ الفعلى، لكن «لا حس ولا خبر» عن هذه الجهات.

أعنى بالجهات المختصة هنا «اللجنة الوزارية للطروحات» وتضم فى عضويتها رئاسة الوزراء، الاستثمار، قطاع الأعمال، المالية.. مرت أيام على تصريحات القيادة السياسية، ولم نسمع عن دور اللجنة فى التواصل مع شركات القوات المسلحة للتنسيق أو التشاور.

أخشى أن تكون اللجنة الوزارية «نائمة فى العسل» بسبب انشغال كل وزير بملفات وزارته، وبالتالى قد يستغرق الموضوع وقتا طويلا، قد يقتل حالة التفاؤل لدى المستثمرين، والأموال التى تترقب الدخول فى اكتتابات شركات القوات المسلحة «بفارغ الصبر».

المخاوف التى تسيطر على العديد من المراقبين والتابعين من تأخر تحرك اللجنة الوزارية تثير العديد من علامات الاستفهام حول خلو اللجنة من تمثيل البورصة، بها وهى الركن الأساسى، والعمود الفقرى فى أية مسألة تتعلق بسوق المال، وأطروحاته، لأنه بمعنى آخر «لا يفتى ومالك فى المدينة»، ومالك فى هذه الحالة هى البورصة، لكونها العضو الأساسى فى ملف الطروحات الذى هو من صميم عملها، من الألف إلى الياء.

إذن وجود البورصة أو الرقابة المالية فى اللجنة الوزارية للطروحات أمرا لابد منه، لأنه ببساطة كل وزارة فى هذه اللجنة الوزارية «غرقانة» فى ملفاتها الخاصة، سواء قطاع الأعمال فيما تحاول إصلاحه فى الشركات القابضة التابعة، ووضع مسارها على الطريق الصحيح، أو الاستثمار التى هى الأخرى لديها ملفات بالجملة مفتوحة، ونفس الأمر لوزارة المالية.

البورصة وليس غيرها مطلوب منها التواجد بقوة والتواصل مع الجهات الخاصة لتقديم ما يمكن تقدمه فى ملف شركات القوات المسلحة وطرحها بسوق الأسهم لأن «أهل مكة أدرى بشعابها»، وكذلك البورصة أدرى بالنواحى الفنية فى هذه الملفات.

يا سادة: تصريحات الرئيس حول طرح شركات القوات المسلحة بالبورصة كانت «قبلة الحياة» لنشاط السوق، ولكن على الجهات المختصة القيام بدورها فى هذا الملف.

‏[email protected]

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
البورصة تصعد فى افتتاح الخميس والمصريون يبادرون بالشراء - جريدة المال 05/06/2020 | 3:45 ص

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الخميس على صعود جماعى ملحوظ لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين وبيعى للعرب والأجانب

البورصة ترصد حركة أرصدة شهادات الإيداع الدولية لـ 16 شركة - جريدة المال 05/06/2020 | 3:45 ص

أفصحت البورصة المصرية، اليوم الخميس، فى بيان مجدول عن تفاصيل أرصدة 16 شركة مدرجة من شهادات الإيداع الدولية حتى نهاية الأسبوع الجارى.

3 قطاعات تستحوذ على 52% من تنفيذات البورصة خلال أسبوع (جراف) - جريدة المال 05/06/2020 | 3:45 ص

استحوذت 3 قطاعات هي البنوك والخدمات المالية والعقارت على 52% من تنفيذات البورصة المصرية اأإسبوع المنقضي، وذلك بحسب التقارير

أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 4-6-2020 - جريدة المال 05/06/2020 | 3:45 ص

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس،اختتام التداولات على صعود جماعي لمؤشرات للمصريين وبيعي للعرب والأجانب وقيم تداولات قوية بلغت 1.4 مليار جنيه.

البورصة تغلق تعاملات الأسبوع على تداولات مليارية قوية - جريدة المال 05/06/2020 | 3:45 ص

اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الخميس على صعود جماعي لمؤشرات للمصريين وبيعي للعرب والأجانب وقيم تداولات قوية بلغت 1.4 مليار جنيه.

أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 2-6-2020 - جريدة المال 03/06/2020 | 10:45 ص

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، اختتام جلسة التداول على صعود جماعى طفيفة لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين وبيعى للعرب والأجانب .

معلومات مباشر 03/06/2020 | 10:45 ص

مباشر موقع يغطي سوق البورصة والاسهم ويوفر احدث ارقام سوق المال ومؤشرات البورصة المحلية والعالمية بالاضافة الى اخبار اكتتاب الشركات



البورصة أدرى بشعابها الوفد البورصة حالة من الارتياح والتفاؤل ارتسمت على وجوه المتعاملين فى البورصة عقب تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالاتجاه إلى قيد شركات القوات المسلحة بسوق الأسهم.. حملت هذه التصريحات شهادة ميلاد جديدة للبورصة، بعدما ظلت سنوات ليست بقليلة غائبة عن اهتمامات الحكومة.



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

البورصة أدرى بشعابها   الوفد
المصدر https://alwafd.news/essay/48119 بوابة الوفد الالكترونية

زيارة الموضوع الاصلي
البورصة أدرى بشعابها الوفد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البورصة أدرى بشعابها الوفد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars