الموضوعات تأتيك من 16087 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

كاتب تركي: هل خدعت موسكو أنقرة باتفاق سوتشي شمال سوريا؟! تركيا الآن

10/11/2019 | 4:45 ص 0 comments
كاتب تركي: هل خدعت موسكو أنقرة باتفاق سوتشي شمال سوريا؟!   تركيا الآن

قال كاتب تركي، إن الولايات المتحدة وروسيا، لم تلتزما بوعودهما لتركيا، حول انسحاب الوحدات الكردية المسلحة من شمال سوريا، مشككا بفعالية الدوريات المشتركة في الشمال السوري. وأضاف أن الدوريات وتسييرها بالنمط الحالي لن يجعل أنقرة تجني من الاتفاق شيئا. وأشار الكاتب التركي، أحمد تاكان، في تقرير له في صحيفة “كوركوسوز” التركية،   إلى أن التقييمات …

قال كاتب تركي، إن الولايات المتحدة وروسيا، لم تلتزما بوعودهما لتركيا، حول انسحاب الوحدات الكردية المسلحة من شمال سوريا، مشككا بفعالية الدوريات المشتركة في الشمال السوري.

وأضاف أن الدوريات وتسييرها بالنمط الحالي لن يجعل أنقرة تجني من الاتفاق شيئا.

وأشار الكاتب التركي، أحمد تاكان، في تقرير له في صحيفة “كوركوسوز” التركية،   إلى أن التقييمات من الرئاسة التركية ووزارة الدفاع تشير إلى أن البلدين لم يلتزما بتعهداتهما، وأن الوحدات الكردية المسلحة مازالت في المنطقة.

ولفت إلى أن اتفاق منبج بين الولايات المتحدة وتركيا، على الرغم من أنه نتج عنه تسيير دوريات مشتركة بين البلدين، إلا أن الوحدات الكردية المسلحة لم تنسحب من المنطقة، وواصلت واشنطن إرسال شاحنات السلاح لها على مرأى أعين أنقرة.

 

وأضاف أن تركيا بدأت عملية “نبع السلام”، ولكنها توقفت بعد اتفاقين جديدين مع الولايات المتحدة وروسيا، وبدأ فيلم جديد بدور روسي، عبر تقديم المساعدات للوحدات الكردية المسلحة، وفق قوله.

ونوّه إلى أن المادة الخامسة والسادسة من اتفاق سوتشي حول شمال سوريا بين تركيا وروسيا، تضمن في نصه باللغة الروسية، عبارة “KOC”، للدلالة بشكل مختصر على الوحدات الكردية المسلحة، وهي تعني “وحدات التحرير الكردية”، بحسب الكاتب.

وبذلك، يعني أن روسيا تعمدت أن لا يرد في نصها باللغة الروسية مصطلح “بي كا كا” حزب العمال الكردستاني، أو وحدات حماية الشعب الكردية وقوات سوريا الديمقراطية.

محتوى ذو صلة

أردوغان وبوتين يناقشان هاتفيا الوضع في سوريا

تركيا توزع 21 طنا من الفاكهة على نازحين سوريين

اختطاف قاصر سوري

فعالية الدوريات المشتركة

وتابع بأن الدوريات الروسية التركية المشتركة بدأت بالفعل، ولكن الحدود السورية التركية كبيرة جدا، مشيرا إلى أنه تم الفرض على تركيا تنظيم الدوريات على مناطق يحددها الروس، متسائلا بالوقت ذاته، عن مدى جدية تلك الدوريات، وماذا تحقق لتركيا؟

وأشار إلى أنه لا فائدة من تلك الدوريات التي لا تخدم سوى الوفاء ببنود الاتفاق من ناحية “بروتوكولية”، مشددا على أن “دوريات التشتيت” ستمنح للوحدات الكردية المسلحة وقتا، لخلق مشاكل أكبر بالمستقبل القريب.

ونقل الكاتب التركي عن مصدر عسكري، بأنه لا يمكن لتركيا التدخل إلى ما بعد عمق 10 كم، بحسب اتفاق سوتشي، وقد طرحت المسألة في الاجتماعات مع الوفود العسكرية الروسية حول إمكانية قيام أنقرة بالتدخل إلى ما بعد العمق المحدد، ولكن تلك المفاوضات لم تكن إيجابية.

وتابع بأن أنقرة طرحت مسألة مهمة، “وهي في حال لاحظت تواجد مجموعات إرهابية في عمق 10 كم، أثناء تحرك الدوريات، فكيف ستتصرف؟ مشيرا إلى أن الموقف الروسي مصر على عدم قيام تركيا بأي شيء حيال هذه المسألة، وهذا الأمر يجعل من الدوريات المشتركة تفقد أهميتها، وفق قوله.

ونقل الكاتب عن جنرال عسكري تركي كبير قوله، إن “تركيا تسير دوريات في منطقة محدودة، فرضت عليها فرضا في شمال سوريا”، مستهجنا “تسريب خطة العمليات للإعلام، وكأنهم يقولون للإرهابيين نحن قادمون أخلوا المنطقة”.

.

المصدر/

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مقتل 5 بينهم ضابط رفيع جراء استهداف صاروخي لمقر عسكري بمارب - المصدر أونلاين 14/11/2019 | 4:00 ص

قتل 5 من أفراد الجيش اليمني بينهم ضابط رفيع، اليوم الأربعاء، جراء استهداف صاروخي لمقر عسكري بمارب (ش

اليمن.. مقتل 5 عناصر بالجيش شرقي البلاد 14/11/2019 | 4:00 ص

في استهداف صاروخ "حوثي" لمقر عسكري بمأرب حسب مصدر عسكري

اليمن: انقضاء أسبوع على اتفاق الرياض دون تحقيق أول بنوده.. ومقتل 8 عسكريين في قصف لمقر قيادة الجيش بمأرب القدس العربي 14/11/2019 | 4:00 ص

تعز - "القدس العربي": انقضى الأسبوع الأول على اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، ذي التوجه الانفصالي بدعم إماراتي، دون تحقيق

ثاني استهداف لأهم مقر عسكري للجيش خلال أسبوعين.. من يقف وراء الهجمات الصاروخية على مارب؟ - المصدر أونلاين 14/11/2019 | 4:00 ص

تعرض أهم مقر عسكري للجيش اليمني في محافظة مارب لاستهداف صاروخي، اليوم الأربعاء، هو الثاني من نوعه خل

مقتل 5 جنود يمنيين باستهداف مقر عسكري في مأرب الخليج أونلاين 14/11/2019 | 4:00 ص

قُتل خمسة جنود يمنيين، اليوم الأربعاء، إثر استهداف مقرٍّ عسكري بالقرب من المقر المؤقت لوزارة الدفاع اليمنية في مأرب.

شبكة بلدي الإعلامية مفخخات قسد تقتل المدنيين في الرقة وطائرات روسيا ترتكب مجزرة في إدلب 11/11/2019 | 6:00 ص

منظمة مجتمع مدني غير حكومية، مكونة من مجموعة شباب يؤمنون بسوريا المستقبل ويعملون داخل الأراضي السورية.

شبكة بلدي الإعلامية قتلى من النظام بصاروخ موجه شمالي اللاذقية 11/11/2019 | 6:00 ص

منظمة مجتمع مدني غير حكومية، مكونة من مجموعة شباب يؤمنون بسوريا المستقبل ويعملون داخل الأراضي السورية.



كاتب تركي: هل خدعت موسكو أنقرة باتفاق سوتشي شمال سوريا؟! تركيا الآن مصدر عسكرى قال كاتب تركي، إن الولايات المتحدة وروسيا، لم تلتزما بوعودهما لتركيا، حول انسحاب الوحدات الكردية المسلحة من شمال سوريا، مشككا بفعالية الدوريات المشتركة في الشمال السوري. وأضاف أن الدوريات وتسييرها بالنمط الحالي لن يجعل أنقرة تجني من الاتفاق شيئا. وأشار الكاتب التركي، أحمد تاكان، في تقرير له في صحيفة “كوركوسوز” التركية،   إلى أن التقييمات …



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

كاتب تركي: هل خدعت موسكو أنقرة باتفاق سوتشي شمال سوريا؟!   تركيا الآن
المصدر https://www.turkeyalaan.net/2019/11/كاتب-تركي-هل-خدعت-موسكو-أنقرة-باتفاق-سو/ تركيا الآن - عين على تركيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كاتب تركي: هل خدعت موسكو أنقرة باتفاق سوتشي شمال سوريا؟! تركيا الآن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars