الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

سلاح الجو الليبي يستهدف الميليشيات المسلحة في محاور طرابلس

10/11/2019 | 4:45 ص 0 comments
سلاح الجو الليبي يستهدف الميليشيات المسلحة في محاور طرابلس

سلاح الجو الليبي يستهدف الميليشيات المسلحة في محاور طرابلس

حسن الورفلي (بنغازي، القاهرة)

شن سلاح الجو الليبي غارات على تمركزات الميليشيات المسلحة والجماعات المتطرفة في ضواحي طرابلس، وتمكنت قوات الجيش من التحرك بشكل متوازٍ في محاور القتال كافة بالعاصمة.
واستهدفت المقاتلات الحربية التابعة للجيش تمركزات مسلحي الوفاق في مناطق الزطارنة وغوط الرمان والسواني، وتدمير مخازن أسلحة وعتاد تابع للميليشيات.
وقال مصدر عسكري ليبي لـ«الاتحاد»، إن مقاتلات سلاح الجو الليبي دمرت تمركزات الميليشيات ومخازن الذخيرة والأسلحة، ما أدى لتدمير غرف عمليات الطائرات التركية المسيرة في ضواحي طرابلس.
وأشار المصدر إلى تمكن قوات الاقتحام التي تم الدفع بها في محاور القتال بطرابلس من استعادة السيطرة على مناطق استراتيجية، أبرزها منطقة سوق الخميس إمسيحل الواقعة جنوب شرق منطقة السبيعة.
إلى ذلك، أشاد قائد محور عين زارة في ضواحي طرابلس اللواء فوزي المنصوري بأداء الوحدات العسكرية التابعة للجيش الليبي في قتالهم ضد الميليشيات المسلحة في العاصمة. ووجه اللواء فوزي المنصوري رسالة عبر اللاسلكي لقوات الجيش الليبي يشير فيها إلى دحر الميليشيات المسلحة على يد قوات الجيش، داعياً الوحدات العسكرية لقوات الجيش إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال تحركات القوات لملاحقة المسلحين ومواصلة عمليات الرصد.
واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبي وعدد من ميليشيات الوفاق في عدد من محاور القتال، خاصة في منطقة عين زارة.
بدورها، أكدت مصادر سياسية ليبية لـ«الاتحاد» وجود تحركات دبلوماسية مكثفة من الولايات المتحدة الأميركية، مشيرة إلى اتصالات تقوم بها واشنطن مع عدد من الدول الأوروبية لتوحيد مواقفها تجاه الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد.
وأشارت المصادر إلى الجهود التي تقوم بها واشنطن مع أطراف النزاع في ليبيا لدفع العملية السياسية، موضحة أن الولايات المتحدة لديها رغبة كبيرة في التوصل لآلية التوافق بين الأطراف الليبية، وتعزيز فرص الحل السياسي في البلاد بعيداً عن الصراع العسكري الذي تعاني منه البلاد منذ أمد طويل.
وكشفت المصادر عن وجود تحركات أفريقية لتعزيز حضور القارة السمراء في الأزمة الليبية، والعمل على تعيين مبعوث أفريقي خاص لليبيا لدفع الحل السياسي، وتعزيز الحضور السياسي لدول القارة التي تسعى للانخراط بشكل أكبر في خضم المشهد الليبي.
إلى ذلك، قال المستشار عبدالمنعم بوصفيطة، رئيس المركز الاستراتيجي المختص بالشأن الأفريقي، إن فرص الحل السياسي في ليبيا شبه معدومة وغير موجودة على الإطلاق، لافتاً إلى الطريق المسدود الذي وصل إليه الشعب الليبي منذ سنوات.
وأكد بوصفيطة في تصريحات لـ«الاتحاد» عدم وجود المعطيات الواجبة اللازمة لتحقيق الحل السياسي بالمشهد الراهن في ليبيا، موضحاً أن غالبية الساسة الليبيين يخدمون المتحاربين بالداخل الليبي بشكل مباشر.
وأشار الباحث الليبي إلى الدور العربي الأفريقي الذي تقوم به دول الجوار الليبي، لافتاً إلى أن فشل دول القارة السمراء في الإصلاح بين الليبيين لأسباب شتى من ضمنها دول الجوار العربي التي لديها مصالح وتوجهات، موضحاً أن زيارة وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس إلى دول المغرب العربي باعتبارها دول جوار ليبيا والتي طرح خلالها مبررات بعدم استدعاء بعض الدول بسبب الأمر الذي يخص الدول الأوروبية فقط.
ولفت بوصفيطة إلى أن الدور الأفريقي هو الوحيد الذي ليس لديه أدنى مصالح شخصية بليبيا بل يحمل الوفاء والود والاحترام والتقدير لليبيا وشعبها، مشيراً إلى جهود بذلها مع القادة الأفارقة للملمة الأمر لكي يكون ليبياً ليبياً، معرباً عن أسفه لوجود طرف لا يريد الوساطة الأفريقية برمتها في القضية الليبية؛ لأنه يعلم جيداً بأنها الأفضل والأوضح.
ويرى بوصفيطة أن الحل في ليبيا يكمن بسيطرة الجيش الوطني الليبي على كامل التراب الوطني، موضحاً أن هذا التحرك يعقبه الدور السياسي، وأن ليبيا حلها وجود جيش قوي وحكومة موحدة تمثل أطياف الليبيين وعدم إقصاء أي طرف مهما كانت انتمائه، مشدداً على ضرورة العمل وحدة موحدة بمشاركة الجميع، خصوصاً ذوي الخبرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/02/2024 | 5:40 م

قائد جيش سورية الحرة ينجو من محاولة اغتيال

نجا قائد "جيش سورية الحرة" العقيد فريد محمد القاسم، الخميس، في منطقة الـ "55" كم، التي تضم قاعدة التنف العسكرية بريف حمص الشرقي، من عملية اغتيال.

قائد  جيش سورية الحرة  ينجو من محاولة اغتيال
05/07/2020 | 4:45 م

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة

اخبار اليمن الان كشف مصدر عسكري يمني، عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بين قوات الجيش الوطني وقوات مدعومة إماراتيآ. وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدى للهجوم الذي شنته قوات أبو العباس (قيادي سلفي) المدعومة إماراتيا وأوقع 8 جرحى من المهاجمين اثنان منهم......

اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة
05/07/2020 | 4:45 م

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا   الشرق الأوسط
05/07/2020 | 4:45 م

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية

مصدر عسكري، اليوم الاحد، أن منظومة الدفاع الصاروخية، هي التي تصدت للهجوم الصاروخي الذي حاول استهداف السفارة الأمريكية

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية
05/07/2020 | 4:45 م

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى

أعلنت وسائل إعلام تركية، مقتل قائد عسكرى و6 ضباط آخرين فى الغارات الجوية التى شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى
05/07/2020 | 4:45 م

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية

أكد مصدر عسكري أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.وقال المصدر إن

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية


سلاح الجو الليبي يستهدف الميليشيات المسلحة في محاور طرابلس مصدر عسكرى سلاح الجو الليبي يستهدف الميليشيات المسلحة في محاور طرابلس



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

سلاح الجو الليبي يستهدف الميليشيات المسلحة في محاور طرابلس
المصدر https://gulf365.co/world-news/6201099/سلاح-الجو-الليبي-يستهدف-الميليشيات-المسلحة-في-محاور-طرابلس.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سلاح الجو الليبي يستهدف الميليشيات المسلحة في محاور طرابلس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars