الموضوعات تأتيك من 16090 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

متشددة في تنظيم داعش تطلب العودة إلى الولايات المتحدة

10/11/2019 | 4:00 م 0 comments
متشددة في تنظيم داعش تطلب العودة إلى الولايات المتحدة

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة (أ ف ب) كررت متشددة شابة معتقلة في شمال شرق سوريا، في مقابلة مع قناة "ان بي سي نيوز" التلفزيونية الأمريكية، مطلبها

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة (أ ف ب)

كررت متشددة شابة معتقلة في شمال شرق سوريا، في مقابلة مع قناة "ان بي سي نيوز" التلفزيونية الأمريكية، مطلبها بالعودة إلى الولايات المتحدة حيث ولِدت، وهي عودة رفضتها واشنطن التي لا تعتبرها مواطنة أمريكية.

وقالت هدى مثنى (25 عاماً) إنها "تأسف لكل الأشياء" التي فعلتها ضمن تنظيم داعش الذي انضمت اليه في عام 2014 بعد تحولها إلى التطرف في ولاية ألاباما الأمريكية (جنوب شرق) حيث كانت تعيش مع أسرتها.

وأضافت المرأة الشابة "من يؤمنون بالله يعتقدون أن الجميع يستحقون فرصة ثانية، مهما كانت خطاياهم فظيعة".

وأجريت المقابلة التي بثت السبت، في مخيم روج الذي يديره الأكراد حيث تعيش مع ابنها البالغ من العمر عامين.

وعبرت المرأة عن خشيتها على حياتها، معتبرة أنها يمكن ان تصبح هدفاً لمتشددين آخرين لم يتخلوا عن أيديولوجية التنظيم المتطرفة.

وقالت "لم أؤيد يوماً (عمليات) قطع الرؤوس (التي ارتكبها التنظيم) وأنا لا أؤيد جرائمه وهجماته الانتحارية".

وأعادت حكومة الولايات المتحدة العديد من النساء الأمريكيات المرتبطات بتنظيم داعش، مع أطفالهن، لكنها ترفض عودة مثنى لأنها تعتبر أنها ليست مواطنة أمريكية.

وينص الدستور الأمريكي على منح الجنسية لأي شخص يولد في البلاد باستثناء أبناء الدبلوماسيين إذ يعتبرون خارج الاختصاص القضائي للولايات المتحدة.

وعمل أحمد علي والد مثنى، ضمن البعثة الدبلوماسية اليمنية في الأمم المتحدة. ورفع دعوى قضائية بوَقت سابق في مسعى للتأكيد على جنسية ابنته، قائلاً إنه غادر منصبه الدبلوماسي قبل ولادتها بأشهر عدة.

في وقت سابق قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن مثنى ليست مواطنة أمريكية، واصفاً إياها بأنها "إرهابية".

وأردفت مثنى "أنا مواطنة ولدي أوراق تثبت ذلك. أنا أمريكية بقدر امرأة شقراء ذات عينين زرقاوين، وأرغب بالعودة لبلدي للقيام بأمور أمريكية".

وهي كانت دعت في السابق إلى "إراقة الدماء الأمريكية" وهنأت مرتكبي الاعتداء في كانون الثاني/يناير 2015 على مجلة شارلي إيبدو الفرنسية والتي أسفرت عن 12 قتيلاً.

لكنها قالت خلال المقابلة عبر "ان بي سي"، "لقد كانت هذه إيديولوجية، وكانت هذه مجرد جملة"، رافضة التعليق على ما قالته آنذاك.

كما أبدت استعدادها لمواجهة العدالة إذا سُمح لها بأن تعود إلى الولايات المتحدة، قائلة "يمكنهم مراقبتي 24 ساعة باليوم، أنا موافقة".

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

مناصرو "داعش" يتناقلون مقطعاً يُظهر مبايعة منفذي هجوم طاجيكستان لخليفتهم الجديد

علامات: .سورياداعشإعادةالولاياتِ المتحدة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سجناء داعش يؤكدون: عقول التنظيم الكبيرة أحرار أخبار سكاي نيوز عربية 13/11/2019 | 6:45 م

اعترف بعض سجناء "داعش"، في حوار مع "سكاي نيوز"، بأن عقول التنظيم الإرهابي الكبيرة ومدبريه "أحرار"، مشيرين إلى أن وجهتهم تظل مجهولة.

واشنطن: آلاف أسرى داعش في سوريا قنبلة موقوته 13/11/2019 | 6:45 م

أخبار الآن | واشنطن - أمريكا (أ.ف.ب) ذكر مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء أن وجود نحو عشرة آلاف أسير من تنظيم داعش وأسرهم في مخيمات قريبة

ترامب يكشف عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في داعش الخليج أونلاين 13/11/2019 | 6:45 م

أشار الرئيس الأمريكي إلى أنهم دمروا تنظيم "داعش"، وقتلوا البغدادي والرجل الثاني الذي حل محله.

تركيا تعلن اعتقال قيادي بارز جداً من داعش في سوريا 13/11/2019 | 6:45 م

أعلن وزير الداخلية التركي، الأربعاء، سليمان صويلو، أن أنقرة اعتقلت شخصية مهمة جداً بتنظيم "داعش" في سوريا.ونقل تصريح وزير الداخلية تلفزيون "تي آر تي" عربي

قائد سوريا الديمقراطية : تركيا تشجع داعش على العودة أخبار سكاي نيوز عربية 13/11/2019 | 6:45 م

في أخبار سوريا، مستشهدا بأدلة وفيديوهات، اتهم قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم كوباني، تركيا بتشجيع تنظيم داعش الإرهابي على إعادة تنظيم صفوفه.

: تحقيق مخيف من مخيم عائلات داعش.. كيف يرعى العالم عودة التنظيم الإرهابي؟ ..فيديو 10/11/2019 | 11:45 م

تمر اللحظات سريعا، لكن هناك بعضها تظل عالقة في الذهن وتقشعر لها الأبدان. فتى لا يتجاوز عمره 10 سنوات، حليق الرأس، بأسنان بارزة وعينين بنيتين، يقف في وجه المراسل ويقول له 'تُوبُوا إِلَى اللَّهِ ...

المرصد السوري: داعش تقاتل بصفوف فصائل مسلحة مدعومة من تركيا 10/11/2019 | 11:45 م

كشف تقرير للمرصد السورى لحقوق الإنسان، اليوم السبت، عن وجود عناصر من تنظيم (داعش) بصفوف الفصائل السورية المسلحة التي تقاتل إلى جانب القوات التركية شمالى سوريا. وقال المرصد إنه «حصل على معلومات تفيد بأن عددا من العناصر التي تقاتل بصفوف الفصائل المسلحة



متشددة في تنظيم داعش تطلب العودة إلى الولايات المتحدة تنظيم داعش أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة (أ ف ب) كررت متشددة شابة معتقلة في شمال شرق سوريا، في مقابلة مع قناة "ان بي سي نيوز" التلفزيونية الأمريكية، مطلبها



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

متشددة في تنظيم داعش تطلب العودة إلى الولايات المتحدة
المصدر https://www.akhbaralaan.net/news/arab-world/2019/11/10/متشددة-في-تنظيم-داعش-تطلب-العودة-إلى-الولايات-المتحدة أخبار الآن - آخر الأخبار، داعش، رياضة، سياسة، مرأة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي متشددة في تنظيم داعش تطلب العودة إلى الولايات المتحدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars