الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

تقرير: مخيم الهول في سوريا قنبلة موقوتة .. ونساء داعش الخطر المقبل – ‬‎

10/11/2019 | 4:00 م 0 comments
تقرير: مخيم الهول في سوريا قنبلة موقوتة .. ونساء داعش الخطر المقبل – ‬‎

حذر تقرير من أن نساء تنظيم داعش بتن الخطر المقبل، خصوصًا بعد مقتل زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي. وذكر التقرير الذي نشره موقع eurasia review أن زوجة أحد أعضاء تنظيم داعش في مخيم الهول السوري قالت للصحافيين بتحد يوم إعلان الرئيس دونالد ترامب عن مقتل أبو بكر البغدادي ”إيماننا لن يتغير، سيأتي يوم الانتقام وسيظل…

حذر تقرير من أن نساء تنظيم داعش بتن الخطر المقبل، خصوصًا بعد مقتل زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي.

وذكر التقرير الذي نشره موقع eurasia review أن زوجة أحد أعضاء تنظيم داعش في مخيم الهول السوري قالت للصحافيين بتحد يوم إعلان الرئيس دونالد ترامب عن مقتل أبو بكر البغدادي ”إيماننا لن يتغير، سيأتي يوم الانتقام وسيظل التنظيم حتى لو تم أسر رجالنا، فنحن أيضًا جنود داعش“.

ويضم مخيم الهول، أحد المخيمات العديدة الموجودة في شمال شرق سوريا، حوالي 70.000 من أنصار تنظيم داعش، إضافة إلى آخرين.

وأشار التقرير إلى ان هذا التحدي كان متوقعًا، حتى قبل التوغل التركي عبر الحدود إلى سوريا في الـ 21 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فقد  كان مخيم الهول غارقًا في أيديولوجية داعش العنيفة، والتي كان يتم تلقينها للأطفال يومًا بعد يوم.

وبيَّن أن نساء داعش حولن إحدى الخيام إلى محكمة تدار وفق مفهوم التنظيم للشريعة الإسلامية، ففي شهر أيلول/ سبتمبر وجد قضاة المحكمة فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا مذنبة بالردة، وبعد إعلان الحكم  سحبت النساء السكاكين من ”عباياتهن“ السوداء وبدأن في طعنها مرارًا وتكرارًا ”تدخلت الشرطة الكردية ونقلتها إلى عيادة، لكنها توفت فيما بعد“.

وأشار التقرير إلى تعرّض العديد من السجناء للهجوم أو القتل على أيدي نساء داعش المتعصبات،  ففي الـ 1  من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اقتحمت الشرطة الكردية خيمة وأنقذت امرأتين حكم عليهما بالإعدام، وكانتا على وشك الإعدام طعنًا، وقاتلت النساء الداعشيات بالسكاكين والمسدسات.

 وأفاد مراقب غربي زار المخيم في حزيران/ يونيو الماضي بأن المكان المسمى بالملحق، وهو جزء من المخيم ”يبدو أنه يحوي مجموعة صغيرة من النساء المنظمات والمتشددات للغاية اللواتي يخططن ويفرضن أراءهن على الآخرين“، مشيرًا إلى إن المعتقلين المتشددين يحاولون الحفاظ على فرض قيود قاسية مستمدة من فكر التنظيم  داخل المخيم، بما في ذلك ضرب النساء اللاتي يضبطن وهن يدخن، وتشجيع أطفالهن على ضرب أطفال أولئك غير المؤمنين.

عبد القادر العفيدلي، قائد قوة الشرطة الكردية التي تحرس المخيمات، أخبر الصحافيين أن حملة تفتيش في أيلول/ سبتمبر كشفت عن وجود  قنابل يدوية وجثة امرأة قتلت على أيدي معتقلين آخرين.

في الأسابيع الأخيرة، طعن المعتقلون عددًا من الحراس وضربوا السكان الآخرين حتى الموت.

وقال التقرير إن مخيم الهول يوصف بأنه ”قنبلة موقوتة“، ومعظم عمليات الطعن هذه تتم في منطقة شديدة الحراسة تعرف باسم الملحق، حيث يوجد حوالي 10000 من النساء المتشددات من داعش من دول أخرى غير سوريا أو العراق. وقال العفيدلي ”تحاول النساء الأجنبيات فرض الدروس الدينية على جميع النساء في المخيم“.

وكان الأكراد حذروا منذ فترة طويلة من أنهم لا يستطيعون الاحتفاظ بالسجناء إلى أجل غير مسمى، ويقولون الآن إن قواتهم قليلة كونهم  يرسلون المئات من الحراس كتعزيزات للانضمام إلى القوات التي تقاوم الغزو التركي عبر الحدود. كما أوقفوا العمليات ضد داعش، التي تواصل شن هجمات في سوريا والعراق.

وبعد أيام قليلة من مغادرة بعض حراسها الأكراد، فرَّ أكثر من 100 من محتجزي التنظيم من أحد السجون. بعد ذلك بوقت قصير، هرب المئات من زوجات أعضاء داعش من مخيم روج القريب.

وفي الـ 11 تشرين الأول/اكتوبر الماضي، هاجم عشرات السكان في مخيم الهول بوابة الخروج في محاولة هروب واضحة قبل أن تسيطر قوات الأمن الكردية على الوضع، وأظهر شريط فيديو من كاميرا مغلقة مطاردة قوات الأمن لنساء في وسط المخيم.

وذكر التقرير أن قيادة داعش، مدفوعة بموت البغدادي، تستغل الفوضى لتعبئة أتباعها، رجالًا ونساءً. وقال الحراس لصحفي زائر، إن الحراس الباقين في الهول قد تعرضوا للهجوم وسكب البنزين فوقهم، بينما عثر على جثة طفل في العاشرة من العمر مقتولًا.

في مخيم عين عيسى، حيث توجد حوالي 13000 امرأة يشتبه في صلاتهن بتنظيم داعش مع  أطفالهن، أفادت التقارير أن 750 شخصًا على الأقل قد فروا، بعد القصف التركي على مقربة من المنطقة في الـ 13 من تشرين الأول/ أكتوبر، بدأوا في أعمال الشغب وأخافوا الحراس.

رفضت الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، إعادة المواطنين الذين انضموا إلى تنظيم داعش إلى بلدانهم الأصلية، خوفًا من عدم توافر أدلة كافية لإدانتهم في المحاكم الجنائية، ويؤكد قائد قوات الشرطة الكردية، العوفيدي، أن النساء الأجنبيات هن التهديد الرئيس في المخيم، مرددًا نداءات لبلدانهن الأم لاستعادتهن.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
اليوم 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
اليوم 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


تقرير: مخيم الهول في سوريا قنبلة موقوتة .. ونساء داعش الخطر المقبل – ‬‎ تنظيم داعش حذر تقرير من أن نساء تنظيم داعش بتن الخطر المقبل، خصوصًا بعد مقتل زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي. وذكر التقرير الذي نشره موقع eurasia review أن زوجة أحد أعضاء تنظيم داعش في مخيم الهول السوري قالت للصحافيين بتحد يوم إعلان الرئيس دونالد ترامب عن مقتل أبو بكر البغدادي ”إيماننا لن يتغير، سيأتي يوم الانتقام وسيظل…



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

تقرير: مخيم الهول في سوريا قنبلة موقوتة .. ونساء داعش الخطر المقبل – ‬‎
المصدر https://www.eremnews.com/news/world/2042503 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير: مخيم الهول في سوريا قنبلة موقوتة .. ونساء داعش الخطر المقبل – ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars