الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حصاد الجولة الأولى لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عاما

11/11/2019 | 2:45 ص 0 comments
حصاد الجولة الأولى لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عاما

حصاد الجولة الأولى لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عاماً

اختتمت مساء الأحد مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية مصر للشباب تحت 23 عاماً والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 بمباراتين الأولى بين منتخبات نيجيريا ضد كوت ديفوار وجنوب إفريقيا ضد زامبيا.


وافتتحت مباريات بطولة إفريقيا في اليوم الأول بمباراتين الأولى جمعت المنتخب المصري ضد مالي والذي انتهى بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله المهاجم أسامة محمد بينما انتهت المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي بين منتخبي الكاميرون وغانا بهدف لكل منهما.

وشهدت مباريات الجولة الأولى من البطولة إثارة كبيرة من جانب المنتخبات الثمانية المشاركة حيث استطاع أصحاب الأرض والجمهور مغازلة الجماهير المصرية في كافة أنحاء العالم بفوز مستحق ضد نظيره المالي المدجج بالنجوم المحترفين بالدوريات المختلفة وعلى رأسهم أليو ديانج نجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، ليحصد الفريق أغلى 3 نقاط في مشواره بالبطولة ينفرد من خلالها بصدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه سواء غانا أو الكاميرون، فيما وضع المنتخب المالي نفسه في ذيل الترتيب برصيد صفر من النقاط.

مصطفى محمد

واستحق مصطفى محمد مهاجم المنتخب الوطني الأول أن يحصل على لقب أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية للبطولة بعدما استطاع قيادة الفراعنة لفوز قوى ومهم بضربة البداية خاصة وأنه استطاع ان يسجل أحد الأهداف المهارية التي عبرت عن قدرات اللاعب الهجومية التي يطمح المدير الفني شوقي غريب في الاستفادة منها خلال مشوار البطولة القارية الكبرى.

وجاء ترتيب المجموعة الأولى للبطولة القارية وفق لما انتهت اليه نتائج المباريات كالتالي..

المركز الأول: منتخب مصر – 3 نقاط

المركز الثاني: الكاميرون – نقطة واحدة

المركز الثالث: غانا – نقطة واحدة

المركز الرابع: مالي – صفر من النقاط

ووسط أجواء احتفالية لحفل افتتاح البطولة اهتمت العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية بالتنظيم الباهر للبطولة والذي عبر عن دور مصر في ثوبها الجديد وما تحمله من تاريخ مضيء عبر أكثر من 7 آلاف عاما حيث أشعل الحفل شغف الجماهير لمشاهدة مباريات البطولة سواء من مدرجات ملعبي إستادي القاهرة والسلام أو من خلال شاشات التليفزيون.

ظهور تاريخي

وواصلت البطولة تحقيقها عدد من الأرقام القياسية خاصة بعد اعلان لجنة الحكام الرئيسية بالبطولة إسناد مهمة الحكم الرابع لمباراة الافتتاح للرواندية سليما موكا نساجا عنصر نسائي يشارك لأول مرة في بطولات للرجال على هذا المستوى والتي سبق وأن شاركت ببطولة كأس العالم الماضية للسيدات بفرنسا وتعد من المحكمات المتميزات قاريا على مستوى إفريقيا.

الصورة الحلوة

وخطف صورة جمعت بين مشجعيـن ينتمييـن لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في حصد أفضل لقطة مصورة خلال فعاليات الجولة الأولى للبطولة وذلك لما تحمله من معاني العلاقة الجيدة التي تربط جماهير القطبين وتوحدهما خلف المنتخب الأولمبي لتحقيق اللقب وبلوغ أولمبياد طوكيو.

تفوق المجموعة الأولى تهديفيا

وتفوق منتخبات المجموعة الأولى تهديفيا على حساب فرق المجموعة الثانية حيث شهدت مباريات الجولة الأولى تسجيل 3 أهداف في مباراتي إستاد القاهرة، بينما شهدت مباريات إستاد السلام هدف واحد ومن ضربة جزاء وحيدة في البطولة لصالح فريق كوت ديفوار.

واستطاع منتخب كوت ديفوار صدارة جدول ترتيب المجموعة بعد انتصاره الصعب على حساب نيجيريا بهدف نظيف ليكون الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في المجموعة الثانية، بينما تعادل كل من جنوب إفريقيا وزامبيا وخسر رجال النسور في افتتاحية مشوارهم.

وشهدت مباراة الأفيال والنسور الخضراء أول حالة طرد تحصل عليها لاعب نيجيريا أوليسا نداه.

وجاء ترتيب المجموعة الثانية للبطولة القارية كالتالي..
المركز الأول: كوت ديفوار – 3 نقاط
المركز الثاني: جنوب إفريقيا – نقطة واحدة
المركز الثالث: زامبيا – نقطة واحدة
المركز الرابع: نيجيريا – صفر من النقاط

الهدافون

ويتنافس 4 لاعبين على لقب هداف البطولة على رأسهم المصري مصطفى محمد صاحب الهدف الافتتاحي في الحدث الذي استطاع الوصول للهدف بشكل أسرع منافسيه في الدقيقة 29 من عمر المباراة ويأتي ترتيب الهدافين كالتالي..
المركز الأول: مصطفى محمد – منتخب مصر – ق 29
المركز الثاني: فرانك إفينا – الكاميرون – ق 59
المركز الثالث: جانكا – كوت ديفوار – ق 71
المركز الرابع: محمد حبيب – غانا – ق 87

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/11/2019 | 6:00 ص

: كوت ديفوار VS غانا في نصف النهائي .. الأفيال تناطح البلاك ستارز بحثا عن تأشيرة طوكيو

يشهد ملعب القاهرة الدولي في تمام الرابعة من مساء الثلاثاء صدام غرب أفريقي قوي بين منتخب كوت ديفوار الأولمبي ونظيره الغاني في نصف نهائي النسخة الثالثة لكأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة. المواجهة المرتقبة ...

: كوت ديفوار VS غانا في نصف النهائي .. الأفيال تناطح البلاك ستارز بحثا عن تأشيرة طوكيو
19/11/2019 | 6:00 ص

النبأ: أمم إفريقيا تحت 23 سنة.. سفير غانا يحفز منتخب بلاده بعزومة على العشاء

استضاف ويلفريد ني سفير غانا في القاهرة، منتخب الشهب السوداء الأولمبي بمقر إقامته مساء الأحد، عقب مران الفريق بملعب السكة الحديد. وحرص السفير الغاني على دعم اللاعبين بعزومة عشاء وطالبهم ببذل قصارى ...

النبأ: أمم إفريقيا تحت 23 سنة.. سفير غانا يحفز منتخب بلاده بعزومة على العشاء
15/11/2019 | 4:00 م

موعد مباراتى نيجيريا مع جنوب إفريقيا وكوت ديفوار مع زامبيا

تلتقى، مساء اليوم الجمعة، منتخبات نيجيريا مع جنوب إفريقيا، وكوت ديفوار مع زامبيا، فى الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما، والتى تستضيفها مصر...

موعد مباراتى نيجيريا مع جنوب إفريقيا وكوت ديفوار مع زامبيا
15/11/2019 | 4:00 م

: اليوم.. كوت ديفوار يلتقي زامبيا في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

يلتقي اليوم الجمعة، المنتخب الأوليمبي الكوت ديفواري مع نظيره الزامبي، على ستاد القاهرة، في الثامنة مساء، وذلك في إطار مباريات بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما. ويحتل منتخب جنوب أفريقيا صدارة المجموعة ...

: اليوم.. كوت ديفوار يلتقي زامبيا في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا
15/11/2019 | 4:00 م

: أمم إفريقيا تحت 23 عاما.. كوت ديفوار الأوفر حظا وزامبيا تتمسك بالأمل الضعيف

يلتقي منتخبي كوت ديفوار وزامبيا في منافسات الجولة الثالثة لأمم إفريقيا تحت 23 عاما ، وهي مواجهة نارية. ويبدو منتخب كوت ديفوار الأوفر حظًا في التأهل بعد أن جمع 3 نقاط في أول جولتين من فوز مباغت على ...

: أمم إفريقيا تحت 23 عاما.. كوت ديفوار الأوفر حظا وزامبيا تتمسك بالأمل الضعيف
15/11/2019 | 4:00 م

ترتيب المجموعة الثانية فى أمم إفريقيا تحت 23 سنة

تختتم، اليوم الجمعة، منافسات المجموعة الثانية فى بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر الجارى، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

ترتيب المجموعة الثانية فى أمم إفريقيا تحت 23 سنة


حصاد الجولة الأولى لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عاما بطولة أمم أفريقيا تحت 23 حصاد الجولة الأولى لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عاماً



اشترك ليصلك كل جديد عن بطولة أمم أفريقيا تحت 23

خيارات

حصاد الجولة الأولى لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عاما
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2323460.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حصاد الجولة الأولى لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عاما

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars