الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأذينة: تحقيق تطلعات الكويت في فضاء سيبراني آمن

12/11/2019 | 10:00 ص 0 comments
الأذينة: تحقيق تطلعات الكويت في فضاء سيبراني آمن

Details

نحن هنا نمثل التزامنا المشترك لجعل الكويت اكثر أمنا وتطوراً في مواجهة مخاطر هذا الفضاء


المؤتمر بداية لتعاون يحقق نجاحات أكبر في نظامنا التعليمي وقدراتنا البحثية


الكويت حققت تقدماً ملحوظاً وبـ 72 مركزاً في تصنيف مؤشر الأمن السيبراني العالمي


خالد البقاعين لـ«الراي»: هدفنا تحقيق رؤية صاحب السمو بتأمين كويت جاهزة لرؤية 2035 كمركز مالي وعلمي 


 

شدد رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سالم مشبب الأذينة على أن تطوير وتحديث القدرات التعليمية، وتوفير الدعم للبحث في المجال السيبراني، هو سعي مشترك بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا انه سيثمر في دعم وتعزيز الاستثمار في العنصر البشري، وتطوير مناهج الأمن السيبراني وبيئات البحث في دولة الكويت، وسيساهم في تحصين المجتمع بالمعرفة المطلوبة للعمل بأمن وذكاء في بيئة الفضاء السيبراني سريعة التطور.
وقال الأذينة في افتتاح مؤتمر «تعليم وبحوث الأمن السيبراني الأول 2019» والذي نظمته كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا امس في مقر الكلية في الدوحة، بالتعاون مع الحكومة البريطانية والهيئة العامة للاتصالات وجامعة الكويت، «انه لمن دواعي سروري ان اشارك في افتتاح المؤتمر للتعبير عن مدى حرص حكومة الكويت على مواكبة العالم في دعم البحث والتعليم، وتطوير الحلول والتقنيات المطورة لمنظومة الأمن السيبراني بشتى مجالاتها».
وتوجه الأذينة بالشكر لصندوق المملكة المتحدة للعلوم والابتكار، لتنظيمهم هذه الفعالية المهمة وجمع خبراء وأكاديميي الأمن السيبراني تحت سقف واحد، شاكراً أيضا «لزملائنا في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا لاستضافتهم الكريمة لهذا المؤتمر والعمل الجاد والمخلص الذي بذلوه لنجاح هذا المؤتمر».

جهود عظيمة
وأشاد الاذينة بالجهود العظيمة المبذولة من جامعة الكويت والمجلس الثقافي البريطاني «وبالتعاون مع زملائي بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وصولاً لهذا المؤتمر»، مؤكداً أن هذا المؤتمر بلا شك هو بداية لمسيرة تعاون لتحقيق نجاحات أكبر وتطلعات أفضل في نظامنا التعليمي وقدراتنا البحثية، وهو نقطة تحول في إطار جهود دولة الكويت الأوسع نطاقاً لإنشاء وتنفيذ برامج أكاديمية متخصصة بمجال الأمن السيبراني، ما سيساهم بشكل مباشر في تحقيق تطلعات دولة الكويت في فضاء سيبراني آمن، وداعماً لرؤية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (كويت جديدة في 2035).
وتابع: «ولإدراكنا أهمية بناء فضاء سيبراني آمن، فنحن هنا نمثل التزامنا المشترك لجعل الكويت أكثر أمنا وتطوراً في مواجهة مخاطر هذا الفضاء، وأن أولى خطوات معالجة هذه الفجوة هي البدء بالاستثمار في تعليم المهارات الوطنية للأمن السيبراني والبحث العلمي، والتي بلا شك تعتبر أهم الخطوات اللازمة لرفع مستوى الأمن الوطني».

إنجاز ملحوظ
وأشار الأذينة الى انه «غمرتنا السعادة حين حققت دولة الكويت تقدماً ملحوظاً وبـ 72 مركزاً في تصنيف مؤشر الأمن السيبراني العالمي، وهذا الإنجاز أتى نتيجة جهد تم بين القطاعين العام والخاص، وأملنا تحقيق ارتفاع أكبر خلال الأعوام المقبلة وبمزيد من التعاون من القطاعين العام والخاص»،لافتاً الى أن مؤتمر الأمن السيبراني للتعليم والبحث العلمي يأتي في عامه الأول ليدعم المبادرة الأكاديمية للأمن السيبراني والتعاون مع المؤسسات التعليمية في الدولة، والذي سيبدأ بتقديم سلسلة من برامج الدراسات العليا ودرجة البكالوريوس في الأمن السيبراني.

ثمرة تعاون
وبدوره،قال رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا البروفيسور خالد البقاعين لـ«الراي»: يسعدنا جدا في الكلية استضافة المؤتمر الاول للتعليم والبحث في الامن السيبراني، وهذا المؤتمر هو نتيجة تعاون جهات عدة من بريطانيا والكويت، ومن الجهة البريطانية كان التعاون مع السفارة والمجلس الثقافي والمركز الوطني للأمن السيبراني في بريطانيا، ومن الجانب الكويتي شاركت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وجامعة الكويت وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.
وأضاف ان الهدف من هذا المؤتمر هو تحقيق رؤية سمو الامير الشيخ صباح الاحمد بتأمين كويت جاهزة لرؤية 2035، كمركز مالي وعلمي، مبينا ان الامن السيبراني موضوع مهم جداً، يتعلق بالمؤسسات والافراد وحتى الدول، وتأمين هذا الامر يتطلب ثقافة سيبرانية في مجالات عدة،لافتا الى ان «دورنا كجامعات مهم جدا في البحث العلمي والتدريب وانشاء برامج اكاديمية لنشر هذه الثقافة في كل شرائح المجتمع».
وأشار البقاعين الى ان هذا المؤتمر بحثي بطبيعته، وهناك متحدثون مشاركون من اكثر من 15 جامعة بريطانية مشاركة وكذلك من الكويت، والهدف منه انشاء برامج اكاديمية في الجامعات في الكويت لبناء ثقافة ومعرفة عن الأمن السيبراني على جميع المستويات، «ونرجو من الدولة ومؤسساتها ووزارة التعليم العالي ان تدعم الجامعات لاقامة هذه البرامج الحديثة، فالكويت بحاجة الى التميز وهي قادرة عليه، وذلك بوجود طاقات كويتية في هذا المجال وبإذن الله نستطيع معاً ان نقوم بهذا الشيء».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 3:45 م

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -
06/07/2020 | 3:45 م

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -
05/07/2020 | 5:00 ص

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها   وطن
05/07/2020 | 5:00 ص

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر


الأذينة: تحقيق تطلعات الكويت في فضاء سيبراني آمن اخبار الكويت Details



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

الأذينة: تحقيق تطلعات الكويت في فضاء سيبراني آمن
المصدر https://alraimedia.com/Home/Details?id=db8d50fe-3481-41f7-9e87-cb505c19fafd https://alraimedia.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأذينة: تحقيق تطلعات الكويت في فضاء سيبراني آمن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars