الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

إطلاق مبادرة حوارات مدينة دبي الصناعية لبحث آليات الاستدامة

12/11/2019 | 4:45 م 0 comments
إطلاق مبادرة  حوارات مدينة دبي الصناعية  لبحث آليات الاستدامة

مدينة دبي الصناعية أطلقت "حوارات مدينة دبي الصناعية" في بداية 2019 لتشكل منصة لشركاء أعمالها وقادة القطاع يشاركون فيها خبراتهم وتجاربهم

 نظمت مدينة دبي الصناعية - أحد أكبر المراكز الصناعية في دبي والتابعة لمجموعة تيكوم - النسخة الثالثة من مبادرة "حوارات مدينة دبي الصناعية" التي تهدف إلى رفد المحتوى المعرفي للقطاع وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات والارتقاء بواقع القاعدة المعرفية لقطاع الصناعة. 

دبي تنجز 60% من مبادرات الاستراتيجية الصناعية في مرحلتها الأولى

واستعرضت سلسلة الحوارات التي أقيمت تحت شعار "الاستدامة" دراسات حالة ناجحة لإلقاء الضوء على الممارسات الفعالة التي تم تطبيقها في مجال التصنيع الأخضر النظيف وذلك بهدف إرساء آفاق مستقبل قطاع التصنيع من خلال التكيف مع أحدث الممارسات والتقنيات.

واستضافت مدينة دبي نخبة من الخبراء وصناع القرار والباحثين في هذا المجال، وذلك في مقر إنفيروسيرف وهي أكبر منشأة متكاملة لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية في العالم ضمن مدينة دبي الصناعية. 

شارك في الفعالية ستيوارت فليمنغ الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في "إنفيروسيرف" وجيمس ستيوارت، مدير عام شركة "إليك إنيرجي" وروري ماكارثي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في "يلو دور إنرجي" ورضا صابوني مدير عام شركة "إنيرجيتيكس".

كما شارك توماس بوس رئيس البرامج في مركز دبي المتميّز لضبط الكربون "كربون دبي" وأميت كوتيشا مدير الشؤون التجارية في مركز دبي المتميّز لضبط الكربون "كربون دبي" والدكتور بسام عبد الكريم عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات في الجامعة البريطانية بدبي.

"جيبكا" يناقش تأثير الثورة الصناعية الرابعة على قطاع الكيماويات في دبي

وقال سعود أبو الشوارب مدير عام مدينة دبي الصناعية إنه انطلاقاً من دورهم الفاعل في دعم وتنفيذ مستهدفات استراتيجية دبي الصناعية 2030، تواصل "دبي الصناعية" تنظيم حوارات مدينة دبي الصناعية لتعزيز المعرفة في القطاع الصناعي في الإمارات للوصول إلى تحقيق الرؤية الحكومية في إنشاء اقتصاد معرفي قائم على الابتكار، معربا عن سعادته بالمشاركة الفعالة في هذه النسخة الثالثة مع كثير من أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص وأيضاً في القطاع التعليمي.

وأضاف أن من أحد المفاهيم الجديدة على الإنسانية التي تتطلب إحداث قفزات كبيرة لتحقيق أهدافها "الاستدامة العالمية في حياتنا".

وتابع أن العلاقة بين المصنعين وبين مسؤولي إدارة النفايات لا بد لها أن تصل إلى مكان تتحقق فيه فائدة للفريقين، وذلك لإيجاد الحافز الكافي لتطبيق ممارسات صديقة للبيئة في المنشآت الصناعية، عاداً أن استخدام "إدارة النفايات" لا يعطي الصورة الحقيقة لما يقوم به مزودي حلول ذات صلة بإعادة التدوير واستبدال "قطاع معالجة المصادر" بها.

وأضاف أن معمل إنفيروسيرف في مدينة دبي الصناعية يعمل على إحداث التغييرات في الأفكار النمطية في قطاع الصناعة خصوصاً فيما يخص اتباع ممارسات صديقة للبيئة وتقليل للأضرار.

عقب ذلك ألقى جيمس ستيوارت كلمة رئيسية ثانية تناولت موضوع الجدوى الاقتصادية للاستثمار في الطاقة المتجددة في قطاع الصناعة، حيث تحدث عن الصعوبات التي تحد من تطبيق ممارسات بيئية ومستدامة في مختلف القطاعات، ومنها الفكرة السائدة حول التكاليف العالية.

ومن أجل تحسين كفاءة العمل والحصول على مردود استثمار أفضل على المدى المتوسط والطويل على المصنعين الاستعانة بأفضل مزودي الخدمات والحلول الصديقة للبيئة، لوضع خطة تناسب ميزانيتهم وحجم ونطاق أعمالهم.

وكانت مدينة دبي الصناعية قد أطلقت "حوارات مدينة دبي الصناعية" في بداية 2019 لتشكل منصة لشركاء أعمالها وقادة القطاع يشاركون فيها خبراتهم وتجاربهم، وتتم خلالها مناقشة أحدث التوجهات بهدف تعزيز القاعدة المعرفية مع التركيز على تصنيع المأكولات والمشروبات والأمن الغذائي.

وتسعى مدينة دبي الصناعية من خلال المبادرة إلى توفير منصة فعالة للمحترفين في القطاع لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات حول آخر التوجهات.

وتأتي هذه الجهود تماشياً مع أهداف استراتيجية دبي الصناعية 2030 التي تعتبر مدينة دبي الصناعية شريكاً في تطويرها وتطبيقها منذ إطلاق الاستراتيجية في عام 2016.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


إطلاق مبادرة حوارات مدينة دبي الصناعية لبحث آليات الاستدامة اخبار دبي مدينة دبي الصناعية أطلقت "حوارات مدينة دبي الصناعية" في بداية 2019 لتشكل منصة لشركاء أعمالها وقادة القطاع يشاركون فيها خبراتهم وتجاربهم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

إطلاق مبادرة  حوارات مدينة دبي الصناعية  لبحث آليات الاستدامة
المصدر https://al-ain.com/article/dubai-industrial-city-sustainability-mechanisms الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إطلاق مبادرة حوارات مدينة دبي الصناعية لبحث آليات الاستدامة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars