الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جوجل تؤكد تطوير أداة قادرة على تحليل ملايين السجلات الصحية البوابة العربية للأخبار التقنية

12/11/2019 | 10:45 م 0 comments
جوجل تؤكد تطوير أداة قادرة على تحليل ملايين السجلات الصحية   البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل | أعلنت شركة جوجل عن شراكة مع أسنشن Ascension، ثاني أكبر نظام صحي في الولايات المتحدة، في صفقة تمنحها إمكانية الوصول إلى مجموعات البيانات الصحية الشخصية

Follow @aitnews

أعلنت شركة جوجل عن شراكة مع أسنشن Ascension، ثاني أكبر نظام صحي في الولايات المتحدة، في صفقة تمنحها إمكانية الوصول إلى مجموعات البيانات الصحية الشخصية التي يمكن استخدامها لتطوير أدوات قائمة على الذكاء الاصطناعي لمقدمي الخدمات الطبية.

ومن الحقائق المعروفة أن جوجل، إلى جانب اللاعبين الرئيسيين الآخرين في مجال التكنولوجيا، مثل أمازون وآبل وفيسبوك، يحاولون بشكل متزايد الحصول على حصة من قطاع الرعاية الصحية البالغة قيمته 3 تريليونات دولار.

ويأتي التعاون، الذي يطلق عليه اسم Project Nightingale، بعد أسبوع من استحواذ جوجل على شركة فيتبيت Fitbit لتصنيع أجهزة اللياقة البدنية القابلة للارتداء مقابل 2.1 مليار دولار.

وتؤكد الصفقة التقارير السابقة التي أوضحت أن عملاقة البحث تطور أداة بحث تشبه رحلاتها للطيران Google Flights لتسهيل العثور على السجلات الطبية للأطباء.

وتجدر الإشارة إلى أن الشراكة بين جوجل و Ascension قد ذكرت في إعلان أرباح شركة ألفابت – الشركة الأم لجوجل – في شهر يوليو، لكنها لم تخضع للتدقيق إلا يوم أمس عندما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن جوجل ستحصل على معلومات مفصلة عن الصحة الشخصية لملايين الأمريكيين في 21 ولاية.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

جوجل كروم يحذر المواقع البطيئة

نوفمبر 12, 2019

ما المشروع السري الذي تعمل عليه جوجل؟

نوفمبر 12, 2019

يوتيوب ليست ملزمة باستضافة فيديوهات أي شخص

نوفمبر 11, 2019

وذكر التقرير أيضًا أن البيانات المتعلقة بالمشروع تتضمن أسماء المرضى وتواريخ الميلاد ونتائج المختبرات وتشخيص الطبيب وسجلات العلاج في المستشفى، بالإضافة إلى السجل الطبي الكامل.

وأكدت عملاقة البحث الصفقة، مضيفة أن هذا الاتفاق يلتزم بقانون قابلية التأمين الصحي والمساءلة HIPAA الذي يحمي المعلومات الطبية وبيانات المرضى وأنه يلبي متطلبات الخصوصية والأمن الضرورية.

وقالت جوجل: لا يمكن استخدام بيانات Ascension لأي غرض آخر غير توفير هذه الخدمات التي نقدمها بموجب الاتفاقية، ولا يمكن دمج بيانات المرضى، ولن يتم دمجها مع أي بيانات مستهلك من جوجل.

ويأتي مشروع مشاركة البيانات مع هدف آخر لعملاقة البحث، والذي يتمثل في تصميم منصة قابلة للبحث قائمة على السحابة للاستعلام عن بيانات المرضى، والتي يمكن بعد ذلك تسويقها لموفري خدمات الرعاية الصحية الآخرين.

وقالت Ascension من جانبها، التي تدير 150 مستشفى وأكثر من 50 مرفقًا لمعيشة كبار السن: إنها تهدف إلى استكشاف تطبيقات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تحسين الجودة السريرية وسلامة المرضى.

وتثير الصفقة مخاوف بشأن الخصوصية الصحية، إذ أوضح تقرير صحيفة وول ستريت جورنال أن 150 من موظفي جوجل يمكنهم الوصول إلى جزء كبير من البيانات الطبية من Ascension.

يذكر أن عملاقة البحث قد خضعت للتدقيق لمشاركتها بشكل غير قانوني بيانات المرضى كجزء من أبحاث الذكاء الاصطناعى، إلى جانب دمجها وحدة DeepMind Health، وذلك بالرغم من وعودها السابقة بالإبقاء على مبادراتها الصحية منفصلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل ما تزال تدفع مليارات الدولارات إلى آبل البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل | تفحص الجهات التنظيمية في المملكة المتحدة صفقة طويلة الأمد بين جوجل وآبل حول محرك البحث الافتراضي في متصفح (سفاري) Safari المحمول المملوك للشركة المصنعة

جوجل ما تزال تدفع مليارات الدولارات إلى آبل   البوابة العربية للأخبار التقنية
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تحسم مصير هاتفها الذكي Pixel 3a.. ترقبوا 4a

قائمة متجر جوجل الرسمية بدأت في إظهار حالة سلسلة Pixel 3a على أنها غير متاحة، وسط تفاؤل بإصدار هاتف (Pixel 4a) المنتظر

جوجل تحسم مصير هاتفها الذكي Pixel 3a.. ترقبوا 4a
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تعقد مؤتمرها Hey Google لأجهزة المنازل الذكية 8 يوليو الجارى -

أعلنت شركة جوجل عن استضافة حدث افتراضى لمطورى أجهزة المنازل الذكية فى الثامن من يوليو بدلاً من مؤتمر Google I / O الذى تم إلغاؤه

جوجل تعقد مؤتمرها  Hey Google  لأجهزة المنازل الذكية 8 يوليو الجارى -
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تحذف 100 إضافة خبيثة بمتجر كروم لجمع بيانات المستخدمين الحساسة -

يجب على مستخدمى الإنترنت توخى الحذر أثناء تثبيت ملحقات Google Chrome ، حيث أزالت الشركة أكثر من 100 رابط ضار بعد اكتشاف أنها تجمع بيانات مستخدم "حساسة".

جوجل تحذف 100 إضافة خبيثة بمتجر كروم لجمع بيانات المستخدمين الحساسة -
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تعلن عن Camp Google 2020 لمساعدة الأطفال على تعلم المهارات الرقمية -

أعلنت شركة جوجل عن مبادرة "Camp Google 2020" للأطفال وأولياء أمورهم للمشاركة فى تجارب التعلم معًا، حيث يقدم البرنامج مجموعة من الأنشطة التى تجمع بين المشاريع الواقعية

جوجل تعلن عن  Camp Google 2020  لمساعدة الأطفال على تعلم المهارات الرقمية -
06/06/2020 | 10:00 م

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة 'كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة'

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة
06/06/2020 | 10:00 م

طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على هاتف هواوي Huawei P40 Pro

طرق يمكن من خلالها تثبيت متجر جوجل بلاي على Huawei P40 Pro لكن قبل أن تبدأ بعملية التثبيت يجب عليك القيام بعمل نسخة احتياطية لهاتفك

طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على هاتف هواوي Huawei P40 Pro


جوجل تؤكد تطوير أداة قادرة على تحليل ملايين السجلات الصحية البوابة العربية للأخبار التقنية اخبار جوجل جوجل | أعلنت شركة جوجل عن شراكة مع أسنشن Ascension، ثاني أكبر نظام صحي في الولايات المتحدة، في صفقة تمنحها إمكانية الوصول إلى مجموعات البيانات الصحية الشخصية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

جوجل تؤكد تطوير أداة قادرة على تحليل ملايين السجلات الصحية   البوابة العربية للأخبار التقنية
المصدر https://aitnews.com/2019/11/12/جوجل-تؤكد-تطوير-أداة-قادرة-على-تحليل-مل/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جوجل تؤكد تطوير أداة قادرة على تحليل ملايين السجلات الصحية البوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars