الموضوعات تأتيك من 15432 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العرب ينشدون انطلاقة واعدة في تصفيات أمم أفريقيا صحيفة العرب

13/11/2019 | 8:00 ص 0 comments
العرب ينشدون انطلاقة واعدة في تصفيات أمم أفريقيا      صحيفة العرب

المنتخبات المشاركة في التصفيات تتوّزع على خمسة مستويات بناء على التصنيف الجديد لـ"فيفا".

تجرى الجولتان الأولى والثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية خلال فترة التوقف الدولي الحالية، التي تنطلق الأربعاء 13 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 19 من الشهر نفسه. ويمثّل الكرة العربية ثمانية منتخبات، حيث تستهل مشوارها في التصفيات والأمل يحدوها في تحقيق انطلاقة جيدة.

القاهرة - تنطلق منتخبات القارة السمراء مشوارها في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة في الكاميرون عام 2021، وذلك عندما تبدأ الأربعاء 13 نوفمبر الجاري فعاليات الجولة الأولى بها.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في التصفيات على خمسة مستويات بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي صدر في شهر يونيو الماضي، حيث شارك 44 منتخبا، أصحاب المستويات من الأول حتى الرابع، في مرحلة المجموعات بالتصفيات مباشرة، فيما اضطرت المنتخبات الثمانية، التي انضمت إلى المستوى الخامس، لخوض دور تمهيدي، تأهل منه أربعة منتخبات، حتى أصبح إجمالي المنتخبات المشاركة في التصفيات 48 منتخبا.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في مرحلة المجموعات بالتصفيات على 12 مجموعة، حيث تضم المجموعات من الأول حتى الرابع منتخبا واحدا من كل مستوى من المستويات الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى منتخب متأهل من الدور التمهيدي، أما بقية المجموعات الأخرى، فتضم منتخبا واحدا من كل مستوى من المستويات الأربعة للمنتخبات. ويشارك منتخب الكاميرون (مستضيف البطولة) في التصفيات رغم حجزه مقعدا في النهائيات بغض النظر عن ترتيبه في مجموعته، وسوف تحتسب مبارياته ونتائجه في تحديد المنتخبات الأخرى المتأهلة عن مجموعته.

المغرب يقارع موريتانيا

ويتأهل من تلك التصفيات متصدر ووصيف كل مجموعة للنهائيات في حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبا حاصلا على المركز الثاني في المجموعات الـ12 بالإضافة إلى متصدري تلك المجموعات.

وتجرى الجولتان الأولى والثانية بالتصفيات خلال فترة التوقف الدولي الحالية، التي تنطلق الأربعاء وتستمر حتى 19 نوفمبر الجاري. ويمثل الكرة العربية في التصفيات ثمانية منتخبات هي مصر وتونس والمغرب والجزائر وليبيا والسودان وموريتانيا وجزر القمر، حيث تستهل مشوارها في التصفيات والأمل يحدوها في تحقيق انطلاقة جيدة.

يبدأ منتخب الجزائر (حامل اللقب) مشواره في التصفيات بمواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه منتخب زامبيا، بطل المسابقة عام 2012، الساعي إلى العودة للنهائيات التي غاب عنها في النسخة الماضية التي أقيمت بمصر الصيف الماضي، وذلك في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبي زيمبابوي وبوتسوانا. ويرغب المنتخب الجزائري، الفائز باللقب عاميْ 1990 و2019 لتحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام المنتخب الملقب بـ(الرصاصات النحاسية)، وذلك قبل أن يحلّ منتخب (الخضر) ضيفا على منتخب بوتسوانا في الجولة الثانية الاثنين المقبل.

ويلعب المنتخب التونسي مع ضيفه منتخب ليبيا في مواجهة عربية خالصة ضمن المجموعة العاشرة التي تضم أيضا منتخبيْ غينيا الاستوائية وتنزانيا. وتشهد المباراة مواجهة ساخنة من خارج الخطوط بين منذر الكبير المدير الفني الجديد لمنتخب تونس، الذي تولى المسؤولية خلفا للفرنسي آلان جيريس، والمدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي، الذي تم تعيينه مدربا لمنتخب ليبيا في أكتوبر الماضي.

الكرة العربية تمثلها في التصفيات ثمانية منتخبات هي مصر وتونس والمغرب والجزائر وليبيا والسودان وموريتانيا وجزر القمر

وفي الجولة الثانية بالمجموعة، سيستضيف المنتخب الليبي نظيره التنزاني، في حين يلتقي منتخب تونس، الفائز باللقب عام 2004، مع منتخب غينيا الاستوائية. ويخوض المنتخب المغربي مواجهة عربية أمام منتخب موريتانيا في المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبيْ أفريقيا الوسطى وبوروندي.

وستكون هذه هي المواجهة الرسمية الأولى للفرنسي ذي الأصول البوسنية وحيد خلوليدزيتش المدرب الجديد لمنتخب المغرب، الذي تولى تدريب (أسود الأطلس) في أغسطس خلفا للفرنسي هيرفي رينار. وبينما يلعب المنتخب المغربي، الفائز باللقب عام 1976، مع مضيفه منتخب بوروندي في الجولة الثانية، فإن منتخب موريتانيا، الذي يتطلع لمشاركته الثانية على التوالي في النهائيات، سيستضيف منتخب أفريقيا الوسطى.

ويواجه المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، اختبارا سهلا حينما يستضيف منتخب كينيا الخميس بالمجموعة السابعة، التي تضم منتخبيْ جزر القمر وتوغو، اللذين يلتقيان بالجولة الأولى في العاصمة التوغولية لومي. وعقب لقائه مع نظيره الكيني، يستعد منتخب مصر للعب مع منتخب جزر القمر في مواجهة عربية ستكون الأولى بين المنتخبين الاثنين المقبل.

أما المنتخب السوداني، بطل أفريقيا عام 1970، فيستضيف منتخب ساوتومي وبرنسيب في الجولة الأولى، قبل أن يخرج لملاقاة مضيفه منتخب جنوب أفريقيا في مواجهة محفوفة بالمخاطر لمنتخب (صقور الجديان) في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة التي تضم أيضا المنتخب الغاني.

اختبار سهل للفراعنة

وتشهد الجولة الأولى العديد من اللقاءات الأخرى الهامة، حيث تلتقي مالي مع ضيفتها غينيا في المجموعة الأولى، التي تشهد لقاء آخر بين ناميبيا وضيفتها تشاد. وفي المجموعة الثانية، تلتقي بوركينا فاسو مع ضيفتها أوغندا، كما تلعب مالاوي مع ضيفتها جنوب السودان، فيما تواجه الكونغو الديمقراطية، الفائزة بالبطولة عامي 1968 و1974، ضيفتها الغابون، وتلاقي أنغولا ضيفتها غامبيا في المجموعة الرابعة.

وتستضيف الكاميرون منتخب الرأس الأخضر في المجموعة السادسة، التي تشهد لقاء آخر بين موزمبيق ورواندا، في حين تلتقي السنغال، وصيفة النسخة الماضية، مع الكونغو، وغينيا بيساو مع إيسواتيني في المجموعة التاسعة.

وفي المجموعة الحادية عشر، تلاقي كوت ديفوار، الفائزة بأمم أفريقيا عامي 1992 و2015، ضيفتها النيجر، بينما تلعب مدغشقر مع إثيوبيا، المتوجة بالبطولة عام 1962. وتلتقي نيجيريا، التي فازت بالكأس أعوام 1980 و1994 و2013، مع ضيفتها بنين في المجموعة الثانية عشر، التي تشهد مواجهة بين سيراليون وليسوتو.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/11/2019 | 1:00 م

موعد والقناة الناقلة ومعلق مباراة تونس وغينيا الاستوائية اليوم في تصفيات أمم إفريقيا -

يلعب منتخب تونس مباراة أمام غينيا الاستوائية، اليوم الثلاثاء، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الكاميرون 2021.

موعد والقناة الناقلة ومعلق مباراة تونس وغينيا الاستوائية اليوم في تصفيات أمم إفريقيا -
19/11/2019 | 6:45 ص

تصفيات أمم إفريقيا هدف عالمي للبلايلي يمنح الجزائر الفوز على بوتسوانا «فيديو»

تغطية مباشرة لمباراة منتخب بوتسوانا مع نظيره منتخب الجزائر، والمقامة على ملعب بوتسوانا الوطني، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021، والمقرر إقامتها في الكاميرون.

تصفيات أمم إفريقيا  هدف عالمي للبلايلي يمنح الجزائر الفوز على بوتسوانا «فيديو»
19/11/2019 | 6:45 ص

جدول مباريات اليوم الثلاثاء 19-11-2019 - ميركاتو داي

جدول مباريات اليوم الثلاثاء 19-11-2019..مواعيد مباريات اليوم في جميع أنحاء العالم..

جدول مباريات اليوم الثلاثاء 19-11-2019 - ميركاتو داي
18/11/2019 | 9:45 ص

تصفيات أمم إفريقيا 2021: الجزائر على أرض بوتسوانا والبدري يريد التعويض

تصفيات أمم إفريقيا 2021: الجزائر على أرض بوتسوانا والبدري يريد التعويض

تصفيات أمم إفريقيا 2021: الجزائر على أرض بوتسوانا والبدري يريد التعويض
18/11/2019 | 9:45 ص

الجزائر تتحدى بوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا 2021 صحيفة العرب

مصر تنشد تعويض التعادل مع كينيا من بوابة جزر القمر في الجولة الثانية للتصفيات.

الجزائر تتحدى بوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا 2021      صحيفة العرب
18/11/2019 | 9:45 ص

تصفيات أمم إفريقيا 2021 الجزائر أمام بوتسوانا ومصر ترغب في التعويض

منتخب الجزائر حامل اللقب يحل ضيفًا على بوتسوانا في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021، باحثًا عن البناء على فوزه الساحق في الجولة الأولى

تصفيات أمم إفريقيا 2021  الجزائر أمام بوتسوانا ومصر ترغب في التعويض
18/11/2019 | 9:45 ص

تصفيات أمم إفريقيا موعد مباراة بوتسوانا والجزائر والقناة الناقلة

المنتخب الجزائري يبحث عن فوزه الثاني خارج الديار حين يلتقي مع نظيره بوتسوانا مساء الإثنين لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية للكان

تصفيات أمم إفريقيا  موعد مباراة بوتسوانا والجزائر والقناة الناقلة


العرب ينشدون انطلاقة واعدة في تصفيات أمم أفريقيا صحيفة العرب تصفيات أمم إفريقيا المنتخبات المشاركة في التصفيات تتوّزع على خمسة مستويات بناء على التصنيف الجديد لـ"فيفا".



اشترك ليصلك كل جديد عن تصفيات أمم إفريقيا

خيارات

العرب ينشدون انطلاقة واعدة في تصفيات أمم أفريقيا      صحيفة العرب
المصدر https://alarab.co.uk/العرب-ينشدون-انطلاقة-واعدة-في-تصفيات-أمم-أفريقيا العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العرب ينشدون انطلاقة واعدة في تصفيات أمم أفريقيا صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars