الموضوعات تأتيك من 16186 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

سجناء داعش يؤكدون: عقول التنظيم الكبيرة أحرار أخبار سكاي نيوز عربية

امس 18:45 م 0 comments
سجناء داعش يؤكدون: عقول  التنظيم  الكبيرة أحرار   أخبار سكاي نيوز عربية

اعترف بعض سجناء "داعش"، في حوار مع "سكاي نيوز"، بأن عقول التنظيم الإرهابي الكبيرة ومدبريه "أحرار"، مشيرين إلى أن وجهتهم تظل مجهولة.

ودخلت كاميرا "سكاي نيوز" أحد السجون، التي تديرها قوات سوريا الديمقراطية في الشمال السوري وتضم الآلاف من مسلحي داعش، وعادت باعترافات وشهادات مثيرة.

وتحدث أسرى داعش عن هروب العقول المدبرة إلى رمال الصحراء للاختباء والحفاظ على أهداف التنظيم الإرهابي.

وفي هذا الصدد، أوضح المعتقل السوري زكريا مسرف "أيدلوجية داعش باقية وهناك أشخاص فروا إلى الصحراء ويحملونها معهم.. هناك الكثير منهم الآن في الصحراء، فروا ولكن لا ندري إلى أين".

وأضاف: "ربما ذهبوا إلى تركيا أو إلى بلدان أخرى، لقد سرقوا أموالا.. هؤلاء الأشخاص، المدبرون، أصحاب العقول الكبيرة، ذهبوا إلى العراق، وإلى تركيا .. لا ندري إلى أين بالتحديد".

أما زكريا، وهو مسلح داعشي سوري، فكشف "كيف وقع في فخ داعش بسبب خدعهم"، قائلا "شاهدت الكثير من بروبوغاندا التنظيم ولقد وقعت في الفخ بسبب خدعهم".

وأردف قائلا: "لديهم بروبوغاندا جيدة.. تلقيت اتصالات للعيش معهم، وقالوا إنه يمكنني العيش هنا تحت راية ما يعرف بالدولة الإسلامية، ولكن في النهاية لم يكن الأمر كما كان متوقعا".

"التعلم من الأخطاء"

وحاور أيضا مراسل "سكاي نيوز" أحد المعتقلين من أصحاب الجنسية البريطانية، ويدعى اسحق مصطفاوي، الذي قال إنه قرر الانضمام إلى داعش "بخياره الشخصي".

وأوضح أنه جاء من العاصمة لندن للعيش تحت راية هذا التنظيم الإرهابي، مبرزا "لقد فعلوا الكثير من الأخطاء ولكن كما تعلمون، الحياة تعلمنا من أخطائنا. أخطاء نتعلم منها كما يقال".

من جهته، اعتبر أحد حراس السجن أنه "لا يمكنهم تحمل مسؤولية هؤلاء المعتقلين، لأنهم كالقنبلة الموقوتة التي قد تنفجر في أي لحظة".

وأوضح أن "الحراسة المشددة باتت ضرورية أكثر من ذي قبل"، وهذه حقيقة ثقيلة تدركها إدارة السجن، مستذكرا أحداث أكتوبر الماضي حين فر المئات من هؤلاء المعتقلين من سجن مشابه في الرقة.

وكان قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي قد ذكر في تصريح سابق، أن قواته "تحرس ما بين 9 آلاف و12 ألف مسلح من تنظيم داعش".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شمال سوريا.. القوات الإيرانية والروسية والتركية أخطر من داعش 12/12/2019 | 10:45 ص

يرى قادة أميركيون أن القوات الإيرانية والتركية والروسية في شمال سوريا أصبحت تشكل خطرا على القوات الأميركية ...

بوابة الفجر: تجديد حبس متهم بـ تنظيم ولاية داعش الصعيد 12/12/2019 | 10:45 ص

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حبس المتهم أحمد عبد الصبور محمد عبد الحفيظ، في القضية رقم 385 لسنة 2017 والمعروفة اعلاميًا بـ' ...

محكمة بلغارية تعاقب 14 متهمًا بالسجن لإدانتهم بتأييد «داعش» 12/12/2019 | 10:45 ص

عاقبت محكمة بلغارية اليوم الثلاثاء إماما متشددا و13 مواطنا آخرين بالسجن لإدانتهم بنشر الكراهية الدينية والحض على القتال تأييدا لتنظيم داعش. وبدأت محاكمة الإمام أحمد موسى ومؤيديه في عام 2016 بعد تحقيق تركز حول متعاطفين مع التنظيم المتشدد في جنوب بلغاريا.

إسبر: قواتنا تعمل بشكل وثيق مع قسد في ضمان هزيمة داعش - 12/12/2019 | 10:45 ص

قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، يوم الأربعاء، إن قوات بلاده في سوريا تعمل بتنسيق وثيق مع المقاتلين الأكراد، ومواصلة مهمتها في سوريا، هي ضمان الهزيمة النهائية لتنظيم "داعش".

أنقرة ترحل اثنين يحملان الجنسية الألمانية إلى برلين بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” – موقع قناة المنار – لبنان 12/12/2019 | 10:45 ص

أعلنت تركيا ترحيل اثنين يحملان الجنسية الألمانية مشتبه بانتمائهما لتنظيم "داعش" الإرهابي (...

كندا تقاضي مواطناً بتمهة الانتماء لـ “داعش” ‹ جريدة الوطن 08/12/2019 | 8:45 ص

وجهت محكمة كندية اتهامات بالقيام بنشاطات “ارهابية” الى مواطن كندي كانت تركيا قد ألقت القبض عليه قرب حدودها مع سوريا وبحوزته مقاطع فيديو دعائية لتنظيم”داعش” الإرهابي على هاتفه، قبل ان تسلمه الى بلده. ويواجه ايكار ماو البالغ 22 عاما تهمة المشاركة في نشاطات متعلقة بجماعة ارهابية اضافة الى تهمة منفصلة بترك كندا لتحقيق ذلك، وكل […]

اغتيال مسؤول عسكري من الانتقالي الجنوبي و داعش يتبنى - 08/12/2019 | 8:45 ص

أعلنت قيادة قوات "ألوية الدعم والإسناد" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، مقتل محمد صالح الردفاني نائب مدير القوى البشرية بعملية اغتيال استهدفته في العاصمة المؤقتة عدن.



سجناء داعش يؤكدون: عقول التنظيم الكبيرة أحرار أخبار سكاي نيوز عربية تنظيم داعش اعترف بعض سجناء "داعش"، في حوار مع "سكاي نيوز"، بأن عقول التنظيم الإرهابي الكبيرة ومدبريه "أحرار"، مشيرين إلى أن وجهتهم تظل مجهولة.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

سجناء داعش يؤكدون: عقول  التنظيم  الكبيرة أحرار   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1297544-سجناء-داعش-يؤكدون-عقول-التنظيم-الكبيرة-أحرار سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سجناء داعش يؤكدون: عقول التنظيم الكبيرة أحرار أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars