الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موضوع تعبير عن السلام بالعناصر والاستشهادات 2020

14/11/2019 | 7:45 ص 0 comments
موضوع تعبير عن السلام بالعناصر والاستشهادات 2020

موضوع تعبير عن السلام بالعناصر للصف الثانى الاعدادى يعد ويعتبر السلام وسيلة للمحبة والأخوة بين الناس وبعضها وكذلك بين الدول وبعضها فقد حث الدين الإسلامي عل

موضوع تعبير عن السلام بالعناصر للصف الثانى الاعدادى يعد ويعتبر السلام وسيلة للمحبة والأخوة بين الناس وبعضها وكذلك بين الدول وبعضها فقد حث الدين الإسلامي على السلام والمحبة والأخوة بين الناس وبعضها البعض  فالإسلام هو دين السلم والسلام ويدعو إلي انتشار السلام والأمن بين الناس .

فالله سبحانه وتعالى جل شأنه تحدث عن السلام في كتابه العزيز حين قال  : ” وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ”

السلام موجود بالفطره عند الانسان

فالسلام يعد ويعتبر هو فطرة الإنسان التي فطر عليها وذلك من أجل أن يحيا حياة طيبة آمنة خالية من العنف والحروب والدمار والخراب فالسلام يعمل على تقارب الشعوب من بعضها البعض ويعمل علي الألفة بين الشعوب وبعضها ويبعد الحروب والدمار .

والسلام كلمة تحمل معاني كبيرة وعظيمة فهي لا تعد ولا تعتبر مجرد كلمة تقال فحسب ولكن هي أساس لاستقرار الدول والشعوب فبالسلام تستقر الشعوب وتكون آمنة فهو يبعث الأمن والأمان والطمأنينة في نفوس الناس ويبعد عنهم الشر والغدر والحروب والخراب .

ووجود السلام بالدولة يؤثر على أكثر من ناحية من نواحي الدولة مثل الرخاء التي تعيش به الدولة من عدمه يتحقق بوجود السلام وربما ينعدم بعدم وجوده وكذلك ربما يؤثر علي الصحة والتعليم وكذلك ربما يؤثر على التطور الذي ربما يطرأ على تلك الدولة من عدمه متوقف على وجود السلام بالدولة أم لا ، فوجد السلام بالدولة لهو شيء مهم لتلك الأشياء ،

وعلى نقيض ذلك فالحرب وهو ضد السلام إذا تواجد في الدولة ولم يتواجد السلام فالحرب يعمل على إدماء القلوب وانتشار الحزن وعدم وجود الرفاهية وعدم الاستقرار بالدولة وينتشر الحزن عامة بين الناس وينعدم الأمن والأمان في تلك الدولة التي تخلو من السلام .
*اقرا ايضا موضوع تعبير عن عيد الشرطة للصف السادس بالعناصر

هل البادىء بالسلام ضعيف

وربما يري البعض أن من يقوم بطلب السلام من القاده مثلا أنه ضعيف الشخصية أو خائفا وذلك ليس بصحيح بل هذا القائد يكون على صواب فقد عمل على حماية شعبه من الحروب والدمار والهلاك واختار لهم الأمن والأمن فيعد ويعتبر أنه قد أخذ خطوة جريئة وأنه يعد شجاعا وقائدا جريئا لاتخاذه مثل هذا القرار وهو أن يطبق السلام مع دولة أخري وذلك منعا من قيام العنف وأحداث شغب وحروب بين الدولتين ربما يكون ضحيتها هو الشعب وفيها هلاك لصحة وتعليم الشعب .

والسلام يحفظ للشعب طاقاته في أن يفرغها في عمل الخير وفي العلم والأدب وأن يطوروا من دولتهم في مجالات عديدة وذلك في ظل الاستقرار الذي يوفره السلام لهم بدلا من عدم وجود الاستقرار الذي ربما يزعزع طاقاتهم ويجعلهم غير قادرين على التطور بدولتهم ويجعلهم يفكرون في الأسلحة والحروب والدمار والعداوة مع غيرهم من الدول .

فالسلام ليس كما يرى البعض أنه استسلام من القائد الذي دعا إليه بل هو قوة ونصر وشجاعة لدي ذلك القائد أن يقوم بذلك لأنه بذلك حافظ على شعبه بدل أن يعمل على هلاكهم ودخولهم في الحروب .

لماذا السلام افضل للبلاد والعباد

السلام ليس فقط يقوم بالحفاظ على الشعب من الحروب والهلاك والدمار ولكن يحفظ أبناء الشعب من الهجرة والمنافي بسبب الحروب والدمار قد يترك أبناء من الشعب الدولة ويهاجرون عنها بحثا عن فرص أفضل في دولة أخرى فالسلام يعمل علي تحقيق الفرص لهؤلاء الشعب بدلا أن يهاجروا وتوفر لهم الفرص في دولتهم ويبعد عنهم الخوف والفزع بل يوفر لهم الأمن والأمان والطمأنينة .

ومن يقوم بتطبيق السلام فهو يعد ويعتبر مقتديا برسول الله صلى الله عليه وسلم حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقيم معاهدات سلام مع كفار قريش وكذلك مع اليهود وهو يعلم ماذا يفعل فتلك إشارة إلي القادة والحكام بأن يتبعوا الرسول صلي الله عليه وسلم ويسيروا على نهجه ويدعون إلي السلام ويبتعدون عن الحرب والخراب والدمار الذي لا يجدي نفعا علي الأمة .

والسلام له فوائد كبيرة وعظيمة على جميع أطراف المعاهدة التي تتم علي السلام بشرط أن يعمل كل الأطراف على الالتزام بما جاء في المعاهدة ولا يخرج عنه وبذلك يتحقق لجميع الأطراف الفائدة الكبيرة والعظيمة من السلام .
*اقرا ايضا موضوع تعبير عن العمل بالعناصر

السلام فى الاديان السماويه

والسلام من أسماء الله الحسنى فهو من أسمائه جل في علاه وكذلك صفة من صفات الله عز وجل وهذا دليل صريح وقوي علي أن بالسلام ترتقي الأمم وتصل إلي مكانة عالية وتكون في سعة ورخاء وأمن وأمان فالسلام هو سر رخاء الشعوب ورفاهيتهم .

فبالسلام تسعد الشعوب وتعيش في مساكنها آمنة غير خائفة من أي ضرر قد يلحق بها وذلك ما يستطيع الحاكم أو القائد أو المسؤول عن الشعب أن يوفره للشعب بإقامة معاهدات السلام . والقائد الذي يفعل ذلك على شعبه أن يقوم باحترامه وتقديره وليس النظر إليه على أن به خوف وجبن وعدم شجاعة فهم عليهم أن يقدروا ما يفعله من أجلهم فإن وقع على معاهدات سلام فذلك من أجل أن يحميهم ويحفظ دمائهم من الحروب التي ربما كانت ستحدث دون معاهدات السلام فلابد عليهم أن يحترموا رأيه وقراره .

كذلك كما أن علي الحاكم أو القائد أن يوفر للشعب الأمن والأمان وحياة يسودها السلام علي الشعب أيضا أن يساعد ويساند الحاكم أو القائد في ذلك بأن يعملوا على تشجيعه على القيام بذلك ويحفزه ولا يقومون بالتقليل من عزيمته على فعل ذلك .

فالسلام من الصفات التي يجب أن يتحلى كل منا بها فهي صفة محمودة وحسنة وخيرة وإذا كان هناك شخص يوجد بينه وبين آخر عداوة فعليهما أن يحولوا تلك العداوة إلى سلام ومحبة والأفضل منهما هو الذي يبدأ بالسلام مع الآخر .

وكما أن السلام بين الدول وبعضها البعض مهم وضروري فالسلام بين الأشخاص في نفس الدولة أو نفس المدينة أو نفس القرية أو ربما نفس البيت من الأشياء الضرورية وذلك حتي لا يعيش الشخص علي خوف من أن يقوم شخص آخر بضره وأن يؤذيه وتقوم بينهما حروب وربما يكون ذلك في بيت واحد وتلك من الأشياء التي لا نود أن نراها في مجتمعنا وفي دولتنا فنريد مجتمع يقوم ويبني عليه السلام .

خاتمه موضوع تعبير عن السلام للمرحلة الابتدائية

ان المجتمع المبني والمقام على السلام بين أهله يعد ويعتبر من أقوي المجتمعات وأكثرهم تماسكا وعزيمة وإرادة وذلك بسبب توحد شعبه وأهله علي السلام فيما بينهم فإذا توحد الشعب علي السلام والحب والمودة فيما يبنه صارت العلاقة بينهم وبين بعض قوية ولا يستطيع عدو من الأعداء أن يوقع بينهم أو أن يضر هذا الشعب أو هذا المجتمع .

لذلك فالسلام من الصفات الهامة لدي أي مجتمع وأي دولة تريد أن تكون قوية ومتطورة بأبنائها وتعيش في تقدم وازدهار ورخاء وذلك لأن تطور الدولة يعتمد على تحقيق السلام في الدولة من عدم تحقيقه وذلك لأنه بوجود السلام يستطيع أبناء الدولة التقدم بها والتطور والارتقاء بها وذلك بالتفكير الجيد في ظل جو مليء بالأمن والأمان والطمأنينة في ظل تحقيق السلام .

بينما إن لم يتحقق السلام ولم يتوفر الأمن والأمان فلا يستطيع أبناء الدولة الارتقاء بها والتقدم والتطور بها .

نحن نقوم بالرد على جميع التعليقات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/02/2024 | 8:36 ص

أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير لطلاب ابتدائي وإعدادي وثانوي الخليج اليوم

يوضح شبابيك أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير يمكن لأي طالب في المراحل التعليمية المختلفة الاستعانة بأي منهم لتميزهم وسهولتهم

أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير لطلاب ابتدائي وإعدادي وثانوي   الخليج اليوم
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع كامل العناصر الخليج اليوم

أفضل موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع جاهز حتى يتمكن الطلاب من الاستعانة به لكتابة موضوع متكامل العناصر.

موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع كامل العناصر   الخليج اليوم
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله كامل العناصر Pdf جاهز للنسخ والطباعة

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله يساعد الأطفال الصغار والطلاب على التعبير عن أفكارهم بشكل أفضل وفهم الموضوعات الدينية بشكل أكثر كمالًا، ونعرض لكم عبر موقع لحظات

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله كامل العناصر Pdf جاهز للنسخ والطباعة
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة

يطرح المدرسين الكثير من التمارين للطلاب منها موضوعات التعبير، لذلك يتم البحث عن موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة، حيث إن المكتبة من أهم

موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة
10/05/2020 | 2:00 م

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر - إيجي فور نيوز

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر عبر ايجي فور نيوز, السياحة هي ادعية عيد الفطر المبارك 2020 عبر موقع muhtwa، شرع رب العالمين سبحانه وتعالي العبادات وجعل الركيزة الأساسية... اقرأ المزيد ←

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر - إيجي فور نيوز
10/05/2020 | 2:00 م

: وزير التعليم: المشروع البحثي لـ ثالثة إعدادي واحد يشمل كل المواد

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، إن المشروع البحثي المطلوب من طلبة الصف الثالث الإعدادي هو 'بحث واحد يشمل كل المواد وليس بحث لكل مادة'، نافيا ما يتم تداوله ...

: وزير التعليم: المشروع البحثي لـ ثالثة إعدادي  واحد يشمل كل المواد
10/05/2020 | 2:00 م

: وزير التعليم: أبحاث الطلاب مش محتاجة فزلكة.. ده موضوع تعبير مش رسالة دكتوراه

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نظام المشروعات البحثية الذي تقرر تطبيقه على طلاب المدارس في الصفوف ...

: وزير التعليم: أبحاث الطلاب مش محتاجة فزلكة.. ده موضوع تعبير مش رسالة دكتوراه


موضوع تعبير عن السلام بالعناصر والاستشهادات 2020 موضوع تعبير موضوع تعبير عن السلام بالعناصر للصف الثانى الاعدادى يعد ويعتبر السلام وسيلة للمحبة والأخوة بين الناس وبعضها وكذلك بين الدول وبعضها فقد حث الدين الإسلامي عل



اشترك ليصلك كل جديد عن موضوع تعبير

خيارات

موضوع تعبير عن السلام بالعناصر والاستشهادات 2020
المصدر https://t3bir.com/موضوع-تعبير/افكار-موضوع-تعبير-عن-السلام/ https://t3bir.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موضوع تعبير عن السلام بالعناصر والاستشهادات 2020

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars