الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تصفيات أوروبا 2020 فرنسا وإنجلترا يبحثان عن حسم التأهل

14/11/2019 | 11:00 ص 0 comments
تصفيات أوروبا 2020  فرنسا وإنجلترا يبحثان عن حسم التأهل

يسعى منتخبا فرنسا وإنجلترا إلى حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 عندما يستضيفان مولدافيا ومونتينيجرو تواليا بينما يحاول منتخب البرتغال تعزيز آماله

يسعى منتخبا فرنسا وإنجلترا إلى حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 في كرة القدم، عندما يستضيفان مولدوفا ومونتينيجرو على الترتيب، بينما يأمل حامل اللقب البرتغال في تعزيز حظوظه عندما يستقبل بدوره ليتوانيا الخميس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الخميس.

وتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة الثامنة، برصيد 19 نقطة بالتساوي مع تركيا المتصدرة، وبفارق المواجهتين المباشرتين بينهما، قبل أن تستقبل مولدوفا الخميس، لتعود وتحل ضيفة على ألبانيا بعد ثلاثة أيام في الجولة الأخيرة، ويحتاج المنتخب الفرنسي إلى نقطتين لضمان تأهله الى نهائيات البطولة.

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات التي تقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة وذلك بمناسبة مرور 60 عاما على نسختها الأولى التي استضافتها فرنسا عام 1960.

منتخب إنجلترا

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب فرنسا ديدييه ديشامب على تشكيلة هجومية، مع إمكانية رؤية الرباعي كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وكينغسلي كومان وأوليفييه جيرو معا في استاد دو فرانس في ضاحية سان دوني.

ويعود مبابي لصفوف المنتخب الفرنسي بعدما غاب عن المباريات الأربع الأخيرة في التصفيات، فيما يتواصل غياب الحارس هوجو لوريس اثر إصابته الشهر المنصرم بخلع في كوعه خلال مباراة فريقه توتنهام أمام برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد، فيما كان لاعب يوفنتوس الايطالي بليز ماتويدي آخر الغائبين بعدما تعرض الأحد لكسر في أحد أضلعه أمام ميلان بالدوري الإيطالي. اقرأ أيضًا: ماتويدي يتسبب في ضربة قوية لمنتخب فرنسا قبل تصفيات أمم أوروبا ويتذيل منتخب مولدوفا ترتيب المجموعة خلف أندورا برصيد 3 نقاط لكل منهما، وتلقت شباكه 22 هدفا في ثماني مباريات، كما خسر بثلاثية نظيفة أمام منتخب «الديوك» في مباراة الذهاب.

وفي ظل غياب مبابي فرض كومان نفسه في الهجوم الفرنسي، وبات من الصعب على ديشامب وضع لاعب بايرن ميونيخ الألماني على مقاعد الاحتياط، كما أن غياب ماتويدي يمكن أن يمنحه فرصة اللعب أساسيا في الجناح الأيسر في الاستحقاقين المقبلين.

منتخب فرنسا

وسيخوض رجال المدرب ديشامب اللقاء أمام مولدوفا سعيًا لحسم التأهل إلى النهائيات بغض النظر عن نتيجة المنتخب التركي الذي يلاقي أيسلندا في اليوم ذاته.

وفي المجموعة الأولى، يأمل منتخب إنجلترا في أن يحتفل بمباراته الكروية الـ 1000 أمام نظيره المونتينيجري بالفوز عليه في ملعب ويمبلي في لندن، أو على أقل تقدير الخروج بتعادل لحجز بطاقة التأهل إلى النهائيات.

ويتصدر منتخب «الأسود الثلاثة» مجموعته برصيد 15 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن وصيفه منتخب التشيك، الذي ألحق به خسارته الأولى في هذه التصفيات (1-2) في الجولة السابعة.

ويبحث رابع مونديال روسيا 2018 عن لقبه الأوّل الكبير منذ 54 عاما، وتحديدا منذ الفوز بمونديال 1966 الذي استضافته إنجلترا.

وتخوض إنجلترا اللقاء على وقع النزاع الذي نشب بين جناح مانشستر سيتي رحيم سترلينج ومدافع ليفربول جو جوميز، ما دفع المدرب جاريث ساوثجيت إلى اتخاذ قرار استبعاد الأول عن مباراة الخميس. الاعتماد على رونالدو وتطمح البرتغال حاملة اللقب وبطلة دوري الأمم الأوروبية، إلى تعزيز فرصها بالتأهل إلى النهائيات عندما تستضيف ليتوانيا متذيلة الترتيب بنقطة وحيدة ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويحتل رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة عن منتخب صربيا الثالث (10 نقاط)، علمًا أن المنتخب الأوكراني المتصدر برصيد 19 نقطة ضمن تأهله إلى النهائيات بالفوز على البرتغال في المرحلة السابقة.

ويحتاج المنتخب البرتغالي لضمان تأهله في هذه الجولة للفوز على ضيفه الليتواني، مقابل عدم فوز المنتخب الصربي الثالث (10 نقاط) على ضيفه لوكمسبورج الذي يلتقيه في اليوم ذاته.

ويختم المنتخب الصربي مسيرته بمواجهة صعبة أمام أوكرانيا الأحد.

واستهلت البرتغال التصفيات بتعادلين أمام أوكرانيا سلبا وصربيا 1-1، قبل أن تحقق سلسلة من ثلاثة انتصارات، من بينها الفوز على أرض ليتوانيا 5-1، لتسقط في استحقاقها الأصعب أمام أوكرانيا 1-2، في مباراة شهدت تسجيل رونالدو هدفه الرقم 700 في مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخب، رافعا رصيده إلى سبعة أهداف في التصفيات.

رونالدو

وتدرب رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي مع منتخب بلاده الاثنين تحضيرا لاستحقاقيه القاريين، وذلك بعد أيام من قيام مدربه في الفريق الإيطالي ماوريسيو ساري باستبداله مطلع الشوط الثاني من القمة ضد ميلان في المرحلة الثانية عشرة من الدوري المحلي في نهاية الأسبوع.

وفي حين ألمح ساري الى وجود «مشكلة صغيرة في الركبة» يعاني منها رونالدو، كانت هذه المرة الثانية التي يقوم فيها المدرب باستبدال أفضل لاعب في العالم خمس مرات، وذلك للمرة الأولى منذ انضمامه الى صفوف فريق «السيدة العجوز» في صيف 2018 من ريال مدريد الإسباني.

ويفتقد المنتخب البرتغالي لجهود العديد من اللاعبين بسبب الإصابة مثل لاعب وسط لوكوموتيف موسكو الروسي جواو ماريو، وبيبي ونيلسون سيميدو، وأندري جوميز الذي خضع الأسبوع الماضي لعملية جراحية لمعالجة كسر في الكاحل الأيمن تعرض له خلال مباراة فريقه إيفرتون أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 11:00 ص

بطل أوروبا يتأهل أخيراً إلى نهائيات 2020 ... موقعة لاهبة لتحديد الفريق العشرين - صحيفة الوطن

تختتم اليوم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 والتي ستقام في حزيران القادم من خلال مباريات الجولة الثامنة للمجموعتين الثالثة والخامسة والجولة العاشرة في المجموعتين السابعة والتاسعة وتغيب المنافسة الحقيقية عن معظم مباريات الليلة بعد انتهاء معارك البطاقات الرئيسية الممنوحة لثلاث مجموعات من الأربع، ووحده مقعد واحد عن المجموعة الخامسة سيكون مشتعلاً حيث …

بطل أوروبا يتأهل أخيراً إلى نهائيات 2020 ... موقعة لاهبة لتحديد الفريق العشرين - صحيفة الوطن
اليوم 11:00 ص

تصفيات يورو 2020: ألمانيا لتحصين صدارتها وصراع البطاقة الأخيرة يلتهب

تسعى ألمانيا إلى إنهاء تصفيات كأس أوروبا 2020 في صدارة المجموعة الثالثة أمام غريمتها هولندا، فيما تشهد المجموعة الخامسة صراعاً ثلاثياً على البطاقة العشرين الأخيرة المؤهلة مباشرة إلى اليورو.

تصفيات يورو 2020: ألمانيا لتحصين صدارتها وصراع البطاقة الأخيرة يلتهب
اليوم 11:00 ص

ويلز والمجر وسلوفاكيا البطاقة جريدة الأنباء Kuwait

تسعى ألمانيا إلى إنهاء تصفيات كأس أوروبا 2020 في صدارة المجموعة الثالثة أمام غريمتها هولندا، فيما تشهد المجموعة الخامسة صراعا ثلاثيا على البطاقة العشر

ويلز والمجر وسلوفاكيا البطاقة   جريدة الأنباء   Kuwait
اليوم 11:00 ص

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر – الحدوتة

سعيد شفيق عشاق كرة القدم على موعد اليوم الثلاثاء مع العديد من المباريات الهامة، في التصفيات المؤهلة

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر – الحدوتة
اليوم 8:45 ص

بالمواعيد.. أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

"العين الرياضية" تستعرض مواعيد أبرز مباريات الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر 2019.. شاهد الإنفوجراف

بالمواعيد.. أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
اليوم 8:45 ص

بوابة الفجر: مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. مشاهدة مباريات اليوم الثلاثاء 19 / 11 / 2019 بث مباشر

تقام بعض المباريات اليوم الثلاثاء الموافق 19 / 11 / 2019، ويأتي أبرزها مواجهات المانيا، وهولندا، وبلجيكا في تصفيات أمم أوروبا، ومباراة مصر ضد جنوب ...

بوابة الفجر: مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. مشاهدة مباريات اليوم الثلاثاء 19 / 11 / 2019 بث مباشر


تصفيات أوروبا 2020 فرنسا وإنجلترا يبحثان عن حسم التأهل تصفيات أمم أوروبا يسعى منتخبا فرنسا وإنجلترا إلى حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 عندما يستضيفان مولدافيا ومونتينيجرو تواليا بينما يحاول منتخب البرتغال تعزيز آماله



اشترك ليصلك كل جديد عن تصفيات أمم أوروبا

خيارات

تصفيات أوروبا 2020  فرنسا وإنجلترا يبحثان عن حسم التأهل
المصدر https://arabia.as.com/منتخبات/كأس-الأمم-الأوروبية/تصفيات-أوروبا-2020|-فرنسا-وإنجلترا-تبحثان-عن-حسم-التأهل https://arabia.as.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تصفيات أوروبا 2020 فرنسا وإنجلترا يبحثان عن حسم التأهل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars