الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

عاملان يناشدان الداخلية بضبط صاحب شركة هارب من الحبس ودفع مستحقاتهما

14/11/2019 | 4:00 م 0 comments
عاملان يناشدان الداخلية بضبط صاحب شركة هارب من الحبس ودفع مستحقاتهما

ناشد اثنين من العمال بشركة للأدوات الكتابية بمدينة العاشر من رمضان، وزارة الداخلية، بضبط صاحب الشركة، سوري الجنسية، لتنفيذ حكم قضائي صادر لصالحهما بالحصول على ت

الأخبار المتعلقة الداخلية تبعد ألمانيا خارج مصر لأسباب تتعلق بالصالح العام

الداخلية تبعد ألمانيا خارج مصر لأسباب تتعلق بالصالح العام

الداخلية توافق على منح جنسية أجنبية لـ20 مواطنا وتسحب quotالمصريةquot منهم

الداخلية توافق على منح جنسية أجنبية لـ20 مواطنا وتسحب "المصرية" منهم

quotالداخليةquot تقرر إبعاد تركيين خارج مصر لأسباب تتعلق بالصالح العام

"الداخلية" تقرر إبعاد تركيين خارج مصر لأسباب تتعلق بالصالح العام

احنا في خدمتك.. quotالداخليةquot تعلن تسهيلات إدارية وتنظيمية لتصاريح العمل

احنا في خدمتك.. "الداخلية" تعلن تسهيلات إدارية وتنظيمية لتصاريح العمل

ناشد اثنين من العمال بشركة للأدوات الكتابية بمدينة العاشر من رمضان، وزارة الداخلية، بضبط صاحب الشركة، سوري الجنسية، لتنفيذ حكم قضائي صادر لصالحهما بالحصول على تعويض مالي بعد فصلهما تعسفيا منذ سبتمبر 2016، وحكم قضائي آخر بالحبس ضد صاحب الشركة لامتناعه عن تنفيذ الحكم الأول، وصدور ضده حكمين بالحبس لمدة عام وآخر لمدة 6 أشهر.

وقال مجدي محمد عبد اللطيف، مقيم بمدينة الزقازيق، إنّه كان يعمل بالشركة منذ عام 1988، وبعد قضائه طوال هذه السنوات فوجئ بصدور قرار بفصله تعسفيا، بعد مطالبته وزملائه بالحصول على حقوقهم المتمثلة في رواتب متأخرة وأرباح وغيرها، وذلك في عام 2016.

وأوضح أنّ الإدارة بدأت في اتخاذ الإجراءات ضده وزميله أحمد عبد الفتاح، بإبلاغهما بترك عملهما داخل المصنع، حيث كان يعمل أمين خزنة ومخزن، وزميله محاسب مخازن، ومطالبتهما بالجلوس أمام البوابة للعمل كأفراد أمن تمهيدا لفصلهما.

وتابع: "رفضنا القرار وتوجهنا إلى قسم شرطة ثانِ العاشر من رمضان لتحرير محضر بالواقعة، ثم توجهنا إلى مكتب العمل وحررنا شكوى ضد صاحب الشركة، وبعد فشل جهود مكتب العمل لحل الأزمة، تقرر تحويل القضية إلى المحكمة العمالية ببلبيس، خاصة بعد رفض الإدارة دخولنا الشركة نهائيا أو حتى العمل كأفراد أمن"، لافتا إلى أنّهما حصلا على إفادة من مسؤول الأمن بالشركة تؤكد رفض صاحب الشركة دخولهما، وذلك بعد محاولتهما الدخول إلى الشركة لمحاولة مباشرة عملهما.

وأضاف أنّه صدر حكما لصالحه بالحصول على تعويض مالي قيمته 189 ألف جنيه بناء على مدة العمل والشهور التي لم يتقاضى راتبها وإجازاته، كما قضت بحصول زميله على تعويض مبلغ نحو 60 ألف جنيه طبقا لسنوات عمله أيضًا.

وأشار إلى أنّ صاحب الشركة "م. ن. س"، سوري الجنسية، مقيم بمصر الجديدة، امتنع عن تنفيذ الحكم القضائي، واستئنف على قرار المحكمة إلا أنّ محكمة الاسئتناف أيدت الحكم الصادر لصالحهما ضد صاحب الشركة، وقررت الحجز على ممتلكاته في الشركة لحين تنفيذ الحكم، لافتا إلى أنّه لم ينفذ الحُكم أيضًا ما ترتب عليه إصدار المحكمة ضده حكمين بالحبس لمدة عام والحبس لمدة 6 أشهر.

وفي عام 2017 كانت أصدرت الدائرة الرابعة بمحكمة بلبيس العمالية حكمها في الدعوى رقم 2179 لسنة 2016 بإلزام المدعي عليه "صاحب الشركة" بأن يؤدي للمدعي "مجدي" مبلغ 174 ألف و928 جنيه تعويضًا ماديًا وأدبيًا عن فصله تعسفيا ومبلغ 9048 جنيه مقابل مهلة عدم الإخطار ومبلغ 3016 جنيه المقابل النقدي لرصيد إجازاته الاعتيادية التي لم يستنفذها عن الفترة المطالب بها، ومبلغ 1407 جنيه عن الأجرة المتأخرة، كما قضت بأن يؤدي المدعي عليه للمدعي "أحمد" مبلغ نحو 60 ألف جنيه.

وفي 26 يونيو 2019 أصدرت محكمة العاشر من رمضان الجزئية، حكمها في القضية رقم 5617 لسنة 2019 جنح أول العاشر من رمضان المرفوعة من إسلام منيب ومجدي جمعة والمعتز بالله ضد "محمد. ن. ع"، صاحب الشركة، بحبس الأخير لمدة سنة مع الشغل، وكفالة ألف جنيه لإيقاف التنفيذ والمصاريف.

وجاء نص الحكم كالتالي: "استندت النيابة العامة إلى أنّه أوقع حجزًا تنفيذيًا ضد المتهم وفاء لمبلغ بالأوراق، وعين المتهم حارسًا عليها، وحدد للبيع، وعندما جرى الانتقال إلى مكان المنقولات فلم يتم العثور عليها، وتبين قيامه بتبديدها كما لم يمثل المتهم أمام المحكمة بعد إعلانه قانونًا صحيحًا، وحيث أنّه من المقرر بقضاء النقض أنّ جريمة التبديد التي تقع للأشياء المحجوز عليها تتحقق باختلاس المحجوزات أو التصرف فيها أو عرقلة التنفيذ عليها بعد تقديمها يوم البيع محل الحجز أو عدم الإرشاد عنها بقصد الاعتداء على أوامر السلطة العامة والإضرار بحقوق الدائن، وثبت أنّ المتهم لم يدفع الاتهام بثمة دفع أو دفاع تقبله المحكمة وعليه أصدرت المحكمة حكمها المتقدم".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 4:23 ص

بسبب تدوينة على فيسبوك .. إمام يدان بالحبس في فرنسا

حكم على إمام في جنوب فرنسا، اليوم الخميس، بالحبس لمدة 12 شهرا مع وقف التنفيذ بتهمة "الإشادة بالإرهاب والتحريض على الكراهية والعنف" على خلفية النزاع

بسبب تدوينة على  فيسبوك  .. إمام يدان بالحبس في فرنسا
12/04/2024 | 4:23 ص

حكم بالإعدام على قطب العقارات الفيتنامية ترونغ ماي لان في أكبر قضية احتيال مالي في تاريخ البلاد Euronews

اتهمت سيدة الأعمال الفيتنامية بالاحتيال المالي بمبلغ 12.5 مليار دولار. وتأتي محاكمة ترونغ ماي لان ضمن حملة موسعة ضد الفساد كثفتها الحكومة الفيتنامية في 2022.

حكم بالإعدام على قطب العقارات الفيتنامية ترونغ ماي لان في أكبر قضية احتيال مالي في تاريخ البلاد   Euronews
12/04/2024 | 4:23 ص

الحبس 6 أشهر بدلاً من البراءة لمحامٍ قدّم بلاغًا كاذبًا أمام السلطة القضائية - صحيفة الأيام البحرينية

ألغت المحكمة الكبرى الاستئنافية الثالثة حكم محكمة الدرجة الأولى الصادر من المحكمة الصغرى الجنائية، القاضي ببراءة محامٍ، وحكمت بحبسه لمدة 6 أشهر بعد إدانته بتقد

الحبس 6 أشهر بدلاً من البراءة لمحامٍ قدّم بلاغًا كاذبًا أمام السلطة القضائية - صحيفة الأيام البحرينية
12/04/2024 | 4:23 ص

حكم غير مسبوق.. الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار!

في حكم غير معتاد في قضايا مشابهة، قضت محكمة فيتنامية على قطب العقارات "ترونج ماي لان" بالإعدام لدورها في قضية احتيال كبرى بقيمة 12 مليار دولار.وبدأت قصة

حكم غير مسبوق.. الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار!
12/04/2024 | 4:23 ص

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار.. الحكم بالإعدام على مليا مصراوى

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار الحكم بالإعدام على مليارديرة في فيتنام | مصراوى

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار.. الحكم بالإعدام على مليا   مصراوى
06/04/2024 | 1:57 ص

العقد شريعة المتعاقدين.. النقض تضع 6 مبادئ قضائية حول سريان تجديد عقد الإيجار .. الأبرز يجوز وضع بند بتجديد العقد لمدة مساوية لمدته الأصلية.. شريطة إخطار المستأجر المؤجر بهذه الرغبة وفقا لاتفاقهما برلمانى

أصدرت محكمة النقض، حكما فريدا من نوعه، يهم ملايين الملاك والمستأجرين، يرسخ 6 مبادئ قضائية تدور حول مبدأ "العقد شريعة المتعاقدين"، قالت فيه:

العقد شريعة المتعاقدين.. النقض تضع 6 مبادئ قضائية حول سريان تجديد  عقد الإيجار .. الأبرز يجوز وضع بند بتجديد العقد لمدة مساوية لمدته الأصلية.. شريطة إخطار المستأجر المؤجر بهذه الرغبة وفقا لاتفاقهما   برلمانى
06/04/2024 | 1:57 ص

ترقب لموقف ترمب من تقييد الإجهاض بعد قرار محكمة فلوريدا العليا

حمّل دونالد ترمب الجمهوريين مسؤولية تحويل قضية الإجهاض إلى سلاح بيد الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية.

ترقب لموقف ترمب من تقييد الإجهاض بعد قرار محكمة فلوريدا العليا


عاملان يناشدان الداخلية بضبط صاحب شركة هارب من الحبس ودفع مستحقاتهما حكمت المحكمة ناشد اثنين من العمال بشركة للأدوات الكتابية بمدينة العاشر من رمضان، وزارة الداخلية، بضبط صاحب الشركة، سوري الجنسية، لتنفيذ حكم قضائي صادر لصالحهما بالحصول على ت



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

عاملان يناشدان الداخلية بضبط صاحب شركة هارب من الحبس ودفع مستحقاتهما
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4415512 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عاملان يناشدان الداخلية بضبط صاحب شركة هارب من الحبس ودفع مستحقاتهما

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars