الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اردوغان

مستشار اردوغان يعلق على الانباء المتداولة بشان ايقاف تمديد الاقامة السياحية للاجانب تركيا الآن

24/11/2019 | 7:45 م 0 comments
مستشار اردوغان يعلق على الانباء المتداولة بشان ايقاف تمديد الاقامة السياحية للاجانب   تركيا الآن

علق كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي٬ على الأنباء المتداولة بخصوص نية  السلطات التركية ضبط تجديد الإقامات السياحية للأجانب،. جاء ذلك خلال حفل افتتاح مقر الجالية المصرية في تركيا، يوم الجمعة وقال اقطاي أن” قرار ضبط منح الإقامات السياحية لا يشمل من يحمل جنسية أي دولة عربية تعاني من الصراعات، وعلى وجه …

علق كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي٬ على الأنباء المتداولة بخصوص نية  السلطات التركية ضبط تجديد الإقامات السياحية للأجانب،.
جاء ذلك خلال حفل افتتاح مقر الجالية المصرية في تركيا، يوم الجمعة

وقال اقطاي أن” قرار ضبط منح الإقامات السياحية لا يشمل من يحمل جنسية أي دولة عربية تعاني من الصراعات، وعلى وجه التحديد السوريين واليمنيين، بالإضافة إلى المصريين ممن هناك خطر على مصيرهم في حال عودتهم إلى بلادهم”.

وتابع أقطاي، أن الحكومة التركية تقدر ظروف المصريين المتواجدين في تركيا ولن تقدم على ترحيل أي منهم إلى بلادهم”.

وأشار إلى أن هناك نحو 500 ألف إقامة غير نظامية في إسطنبول بخلاف المدن التركية الأخرى وهي تحتاج إلى إعادة ترتيب.

بدوره قال مساعد المدير العام لدائرة الهجرة والجوازات في تركيا “غوغتشاه أوك”، اليوم الجمعة” إنه “لا صحة للشائعات التي تدور حول عدم تجديد الإقامات للأجانب سواء من العرب أو السوريين أو الجنسيات الأخرى”٬ في الوقت الذي اكد فيه موظف الاجانب في دائرة الهجرة لتركيا الان  صحة المعلومات قائلا “أنَّ القرار صحيح، وسيتم تطبيقه مطلع العام القادم”، ليضطر بعدها حملة الإقامة السياحية للخروج من تركيا لمدة عام كامل، وبعدها التقديم على “الفيزا” واستصدار إقامة سياحية جديدة مدتها سنة لا يتم تجديدها.

وأضاف “غوغتشاه أوك” أنه “فيما يخص الإقامات السياحية بالنسبة للسوريين، فسوف يتم تجديد الإقامات للذين قدموا عن طريق جواز السفر من بلد ثالث وبطريقة شرعية، وذلك وفق القوانيين التركية الخاصة بهذا الشأن، أما السوريين الذين يعيشون تحت الحماية المؤقتة، فهم محميون وفق القوانين والمعاهدات الدولية المنصوص عليها في القانون 6458 الخاص بالحماية المؤقتة”. بحسب انباء تركيا

محتوى ذو صلة

توجيهات حكومية تركية هامة لمواجهة الاحتيال خلال “الجمعة…

وثائق استخباراتية.. السعودية تتصدر قائمة جنسيات المقاتلين بصفوف…

 جرحى في شجار مسلح في إسطنبول

وأشار إلى أنه “بالنسبة لباقي الجنسيات من أي بلد كان، فسوف يتم التعامل معهم وفق القوانيين التركية ويمكنهم الحصول على فيزا سياحية لمدة 90 يوما دون عوائق، وعند انتهاء هذا المهلة يجب عليهم مراجعة السلطات لتثبيت بقائهم في تركيا بطريقة شرعية”.

وأضاف المسؤول في إدارة الهجرة أن “تركيا لم تغلق أبوابها في وجه المظلومين والمستضعفين من أي بلد كان، وهي فتتحت أبوابها لهم واحتضنتهم على الدوام وعملت على مداواة جراحهم، لكنها في الوقت نفسه لديها سياسة واضحة في موضوع مكافحة الهجرة غير الشرعية، والحد من المخالفات التي يقوم بها الأجانب على أراضيها”.

بدورها قالت منسقة شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني السوري أمل الشيخو لـ”وكالة أنباء تركيا” إنه “أجرينا اتصالا هاتفيا مع السيد (غوغتشاه أوك)، بهدف معرفة صحة الشائعات التي انتشرت بسرعة هائلة، يوم أمس، بخصوص عدم تجديد الاقامة السياحية اعتبارا من بداية العام القادم، وقد أخبرنا أن هذه الشائعات عارية عن الصحة، والقرار الذي تم تداوله بتاريخ قديم جدا ولا يشمل السوريين أو حتى الجنسيات الأخرى”.

وأضافت الشيخو أنه “ما نود أن نوضحه أننا كجزء أساسي في (اللجنة السورية التركية المشتركة) أن على جميع السوريين التأكد من أي خبر والعودة إلى المعرفات الرسمية لمراجعة ما يتم نشره، فهناك الكثير من الشائعات التي تهدف إلى خلق أزمات”.

وأشارت إلى أنه “وفقا لما تم نقله لنا من فأن العمل مستمر على تجديد الإقامة السياحية وفق الإجراءات المعتمدةوالقانونية، وأن القرار قديم ولم يصدر حديثاً ولا يوجد عليه تاريخ إصدار”.

وتستقبل تركيا نحو 4 ملايين لاجئ سوري،حسب مصادر رسمية تركية، إضافة إلى لاجئيين من دول أخرى، وتعمل بشكل مستمر على محاولة تنظيم تواجدهم وفق الأنظمة والقوانين الدولية والداخلية الضابطة.

المصدر: تركيا الان

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 8:08 م

أوغلو يحذر أردوغان: ستقضي على حياتك السياسية الشرق للأخبار

قال عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو إن الانتخابات، التي خسر فيها حزب أردوغان مكاسبه بجميع أنحاء البلاد، تمثل إشارة واضحة إلى أن الناخبين رفضوا قبضة الرئيس المشددة. الشرق للأخبار

أوغلو يحذر أردوغان: ستقضي على حياتك السياسية   الشرق للأخبار
14/04/2024 | 8:08 م

مباحثات هاتفية لأردوغان وتبون.. اتفاق جزائري تركي على تحرك مشترك يخص فلسطين

تلقي الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، مكالمة هاتفية من نظيره التركي رجب طيب أردوغان ووفقا لقناة الجزائر الدولية، تبادل الرئيسان التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك راجين للشعبين الشقيقين المزيد من الرقي والازدهار كما تطرق الزعيمان بالمناسبة ذاتها إلى جودة العلاقات الجزائرية التركية ومستواها العالي والمتميز

مباحثات هاتفية لأردوغان وتبون.. اتفاق جزائري تركي على تحرك مشترك يخص فلسطين
14/04/2024 | 8:08 م

محمد بن سلمان وإردوغان يبحثان المستجدات الإقليمية

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها.

محمد بن سلمان وإردوغان يبحثان المستجدات الإقليمية
14/04/2024 | 8:08 م

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية - بوابة الشروق

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية - 
        بوابة الشروق
29/03/2024 | 4:17 ص

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟ الميادين

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟ ماذا عن الملفات الاقتصادية والفساد واللاجئين والقضية الكردية والعلاقة مع دول الجوار لا سيما مع العراق وسوريا؟

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟   الميادين
29/03/2024 | 4:17 ص

فرانس برس: ما أهمية الانتخابات المحلية التركية بالنسبة لأردوغان؟ ترك برس

ترك برس أشارت وكالة فرانس برس (AFP) إلى أن الانتخابات المحلية المرتقبة في تركيا نهاية الشهر الجاري تشكل أهمية كبيرة بالنسبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وذكرت الوكالة في تقرير لها أن الأتراك سيتوجهون الأحد القادم الموافق 31 آذار (مارس) إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رؤساء بلدياتهم، "في تصويت يمثل فرصة للثأر بالنسبة للرئيس رجب طيب أردوغان العازم على استعادة إسطنبول وتجاوز هزيمة

فرانس برس: ما أهمية الانتخابات المحلية التركية بالنسبة لأردوغان؟   ترك برس
29/03/2024 | 4:17 ص

نظرة فاحصة-انتخابات بلدية في تركيا تشكل اختبارا لأردوغان ومنافسه إمام أوغلو - SWI swissinfo.ch

من إيجي توكساباي أنقرة (رويترز) – تجري تركيا انتخابات بلدية في 81 إقليما يوم الأحد 31 مارس آذار يسعى فيها حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان إلى استعادة مدن خسرها في انتخابات عام 2019 منها إسطنبول أكبر مدن البلاد والعاصمة أنقرة. وستفتح مراكز الاقتراع أبوابها يوم الأحد في الساعة السابعة صباحا وحتى…

نظرة فاحصة-انتخابات بلدية في تركيا تشكل اختبارا لأردوغان ومنافسه إمام أوغلو - SWI swissinfo.ch


مستشار اردوغان يعلق على الانباء المتداولة بشان ايقاف تمديد الاقامة السياحية للاجانب تركيا الآن اردوغان علق كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي٬ على الأنباء المتداولة بخصوص نية  السلطات التركية ضبط تجديد الإقامات السياحية للأجانب،. جاء ذلك خلال حفل افتتاح مقر الجالية المصرية في تركيا، يوم الجمعة وقال اقطاي أن” قرار ضبط منح الإقامات السياحية لا يشمل من يحمل جنسية أي دولة عربية تعاني من الصراعات، وعلى وجه …



اشترك ليصلك كل جديد عن اردوغان

خيارات

مستشار اردوغان يعلق على الانباء المتداولة بشان ايقاف تمديد الاقامة السياحية للاجانب   تركيا الآن
المصدر https://www.turkeyalaan.net/2019/11/مستشار-اردوغان-يصرح-حول-الانباء-المتد/ تركيا الآن - عين على تركيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مستشار اردوغان يعلق على الانباء المتداولة بشان ايقاف تمديد الاقامة السياحية للاجانب تركيا الآن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars