الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > حمدين صباحي

محمد الباز يكتب: فقه المعاندة.. لماذا ترفض المعارضة المصرية النقد؟

امس 21:45 م 0 comments
محمد الباز يكتب: فقه المعاندة.. لماذا ترفض المعارضة المصرية النقد؟

الذين يعارضون مشروع ٣٠ يونيو من خارج جماعة الإخوان يفعلون ذلك لأنهم ليسوا من ركاب السفينة فقط Normal 0 false false false EN-US X-NONE ...

كانت الصورة النهائية التى خرج بها بيان ٣ يوليو تؤكد أن هناك اتفاقًا كاملًا بين القوى السياسية، لكنه الاتفاق الذى جاء بعد خلافات عابرة ما لبست أن ذابت.

بعد سنوات من الحدث المزلزل حاول البرادعى أن يغسل يديه مما حدث كعادته، أصدر بيانًا يوحى من خلاله أنه لم يكن على دراية بتفاصيل المشهد السياسى وتعقيداته.

جمعت أوراقى واستمعت إلى أحد المشاركين فى المناقشات التى دارت قبل إعلان البيان.

سألت محمد عبدالعزيز، أحد مؤسسى تمرد، الذى أصبح عضوًا فى المجلس القومى لحقوق الإنسان، وشهادته بالنسبة لى ليست مجروحة تمامًا، فقد انضم إلى معسكر حمدين صباحى فى الانتخابات الرئاسية الأولى بعد ٣٠ يونيو، وهو ما يشير إلى أنه يحمل روحًا معارضة.

حكى لى محمد عبدالعزيز- كما حكى بعد ذلك فى بعض البرامج التليفزيونية- قائلاً: عندما جلسنا فى أحد صالونات وزارة الدفاع قبل إعلان بيان ٣ يوليو كنا نعرف أن محمد مرسى تم احتجازه، وقام اللواء محمد العصار باتصال تليفونى مع سعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، صباح الاجتماع، وكان البرادعى يجلس على يمينه، وكنت أجلس على يساره، ورفض الكتاتنى الحضور بسبب احتجاز مرسى، كل ذلك حدث قبل دخول الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، والفريق صدقى صبحى، رئيس الأركان، ورفضت ورفض محمود بدر وجود الكتاتنى، لكن البرادعى أقنعنا بإجراء الاتصال به عن طريق اللواء العصار، وعلم، قبل أى حوار، أن مرسى محتجز ولم يعترض على ذلك، بل بدأ الاجتماع وأكمله دون أى إشارة إلى هذه النقطة.

يستكمل محمد عبدالعزيز روايته: البرادعى رفض إجراء استفتاء على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وكنا معه فى ذلك وإصرارنا على العزل الفورى لمرسى، وكانت فكرة الاستفتاء قد طرحها الفريق أول عبدالفتاح السيسى محاولة منه لحقن الدماء، لكن تقديرنا السياسى أنه يجب العزل الفورى لمحمد مرسى، حتى لا تدخل البلاد فى نفق من الفوضى، خاصة أن الشعب محتقن ضد الإخوان فى الشارع، وكان البرادعى مصرًا على العزل المباشر دون استفتاء على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ولم يكن صحيحًا أنه تم إعداد بيان خارطة الطريق على عجل، كما قال البرادعى.

فكما يقول محمد عبدالعزيز: صياغة خارطة الطريق لم تتم على عجل، بل هى الخارطة التى تم الاتفاق عليها فى فيلته على طريق مصر إسكندرية الصحراوى، وتم الاتفاق بيننا على كل تفاصيلها، وهو ما تم تنفيذه بالحرف تقريبًا، «رئيس المحكمة الدستورية- رئيس حكومة مدنى- تعطيل الدستور»، وكان ضمن ما اتفق عليه فى فيلته أن سقف مطالبنا هو العزل المباشر والفورى لمرسى، وليس أقل من ذلك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/04/2024 | 11:01 ص

جميلة إسماعيل: نستلهم من الأشقاء في فلسطين روح التضحية والفداء

انطلق أمس، حفل السحور السنوي الثانى، الذى ينظمه حزب الدستور، ويأتي في إطار التفاعل السياسي مع الأحداث الدامية التي تجري في قطاع غزة وأيضًا الحرب الجارية في السودان.

جميلة إسماعيل: نستلهم من الأشقاء في فلسطين روح التضحية والفداء
01/04/2024 | 11:01 ص

الخليج والعالم - ضابط سابق في المارينز : إس...

الخليج والعالم - سكوت ريتر: حماس أوجدت دينامية سياسية عالمية لا يمكن لأيّ طرف تجاوزها

الخليج والعالم - ضابط سابق في  المارينز :  إس...
01/04/2024 | 11:01 ص

مع حمدين صباحي ورفاقه – جريدة البناء Al-binaa Newspaper

- بعد مشاركة أمين عام المؤتمر القومي العربي مؤسس حزب الكرامة حمدين صباحي مع عدد من إخوانه في حزب الكرامة والقوى المناهضة للعدوان والحصار على غزة، في و

مع حمدين صباحي ورفاقه – جريدة البناء   Al-binaa Newspaper
24/02/2024 | 12:10 م

رفض شعبي لمزايدات الحركة المدنية وحمدين صباحي حول الموقف المصري من فلسطين

يعكس موقع تحيا مصر نبض الشارع حيال المواقف الاستفزازية من حمدين صباحي والحركة المدنية فيما يتعلق بفلسطين

رفض شعبي لمزايدات الحركة المدنية وحمدين صباحي حول الموقف المصري من فلسطين
24/02/2024 | 12:10 م

باحثة: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية «تاريخية»

أشاد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبوبكر، بالمرافعة المصرية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية. وقال خالد أبوبكر، خلال برنامجه «كل يوم» المذاع على قناة «ON»، إن اختيار الدكتورة ياسمين موسى، المستشارة

باحثة: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية «تاريخية»
24/02/2024 | 12:10 م

بعد وصفه مصر بالعاجزة.. نشأت الديهي يوجه نقدا لاذعا لـ حمدين صباحي

انتقد الإعلامي نشأت الديهي، المرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي بعد وصفه الدولة المصرية بالعجر في التعامل مع ما يحدث في قطع غزة ، قائلاً: حمدين صباحي ظاهرة صوتية، ولم ينجح في أي مهمة، لم ينجح كرئيس لحزب سياسي، لم يفلح في إنشاء حزب سياسي له أرضية بين الجماهير .

بعد وصفه مصر بالعاجزة.. نشأت الديهي يوجه نقدا لاذعا لـ حمدين صباحي
05/07/2020 | 5:45 ص

7 سنوات على الانقلاب بمصر.. ذكرى تأبى النسيان (مقال)

- يصادف اليوم 3 يوليو/ تموز الذكرى السنوية السابعة للانقلاب العسكري في مصر - تركيا تعرضت أيضا للانقلابات أكثر من مرة على يد شبكات الخونة المتغلغلة في الجيش، والأطراف الداعمة لها إعلاميا وتجاريا - وكالة الأناضول

7 سنوات على الانقلاب بمصر.. ذكرى تأبى النسيان (مقال)


محمد الباز يكتب: فقه المعاندة.. لماذا ترفض المعارضة المصرية النقد؟ حمدين صباحي الذين يعارضون مشروع ٣٠ يونيو من خارج جماعة الإخوان يفعلون ذلك لأنهم ليسوا من ركاب السفينة فقط Normal 0 false false false EN-US X-NONE ...



اشترك ليصلك كل جديد عن حمدين صباحي

خيارات

محمد الباز يكتب: فقه المعاندة.. لماذا ترفض المعارضة المصرية النقد؟
المصدر https://www.dostor.org/2915619 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محمد الباز يكتب: فقه المعاندة.. لماذا ترفض المعارضة المصرية النقد؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars