الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر تطلق القمر الصناعى طيبة 1 خلال ساعات.. والدولى للاتصالات: إنجاز كبير

26/11/2019 | 2:45 م 0 comments
مصر تطلق القمر الصناعى  طيبة 1  خلال ساعات.. والدولى للاتصالات: إنجاز كبير

ساعات وينطلق القمر الصناعى المصرى للاتصالات"طيبة1" عبر صاروخ الإطلاق "آريان-5"وذلك من قاعدة جويانا Guiana Space Centre على ساحل المحيط الأطلسى بأمريكا الجنوبية ليصل الى مداره.

ساعات وينطلق القمر الصناعى المصرى  للاتصالات"طيبة1" عبر صاروخ الإطلاق "آريان-5"وذلك من قاعدة جويانا Guiana Space Centre على ساحل المحيط الأطلسى بأمريكا الجنوبية ليصل الى مداره، ويأتى إطلاق أول قمر صناعى مصرى متخصص فى الاتصالات، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والخاصة بضرورة دخول مصر عالم الأقمار الصناعية وعلوم الفضاء.

ويستهدف القمر تقديم خدمات تجارية وحكومية وإنترنت عريض النطاق داخل جمهورية مصر العربية، وبعض دول حوض النيل وبعض دول أفريقية وأخرى عربية فى آسيا، كما يعمل بنموذج إشعاعى متحرك يمكنه تقديم الخدمة فى أى مكان.

ويساهم فى دعم قطاع الخدمات البترولية والصورة المعدنية، وكافة قطاعات الحكومة والصحة والعلاج عن بعد والشمول المالى، وفقا لما أكده الدكتور سيد عزوز نائب الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والذى أكد أيضا أن "طيبة 1" سيغطى مصر كلها خاصة تلك الأماكن التى لا تستطيع الحفر أو مد كابلات أرضية بها والمناطق الحدودية والنائية والمعزولة، كما يساعد على ربط المناطق التى يمكن أن تحدث بها أى كارثة بباقى مناطق الجمهورية.

وقال إن إطلاق قمر صناعى مملوك للدولة المصرية، يساهم فى تأمين الاتصالات عبر بوابة خاصة بنا بشكل أفضل كما أن الأقمار الصناعية الخاصة بالاتصالات قليلة فى المنطقة، مضيفا أن "طيبة 1" هو أول قمر مصرى على أول ملف لدينا كما نمتلك سلسلة ملفات فضائية وإطلاق أقمار أخرى يرجع لاستراتيجية الدولة فى هذا الاتجاه.

وأشار إلى أن العمر الافتراضى للقمر المصرى 15 عاما ويمكن إطلاق قمر آخر على نفس الملف الخاص به، لافتا إلى أن الصاروخ الخاص بإطلاق القمر المصرى اليوم سيحمل قمريين صناعيين للاتصالات إحداهما "طيبة1" والآخر تحت اسم "انيمار سات" وهو خاص بدولة أخرى.

ومن جهة أخرى فقد كشف مسؤول آخر بجهاز تنظيم الاتصالات، إن القمر الجديد لا ينافس شركات الاتصالات، بل العكس، التقنيات تتكامل ولا تتنافس إذ أنه سيغطى المناطق المنعزلة والبعيدة والتى لا يوجد بها كابلات أرضية للالياف الضوئية، ولا ينافس خدمات المحمول فى نقل البيانات ولكن قد ينافس خدمات adsl إذ أن خدمة الاستقبال تعتمد على الواى فاى عبر جهاز ثابت وليس متنقل.

وكان سيريجو بونومو، رئيس مجموعة دراسة الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولى للاتصالات، قد وصف إطلاق الحكومة المصرية لقمر صناعى لخدمات الاتصالات بالإنجاز الكبير للنفاذ إلى الفضاء، وتوفير النطاق العريض للإنترنت، وذلك فى ختام المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية الذى اختتم فعالياته بمجنة شرم الشيخ الجمعة الماضية.

وقال "بونومو"، إن جميع الدول التى لديها مكان فى الفضاء عملت على تيسير عمل السواتل غير المستقرة للأرض لتقديم النطاق العريض للإنترنت وتوفيره فى المناطق المحرومة والمستقلة.

وعلق ألكسندر فيلت، رئيس قطاع خدمات الفضاء بالاتحاد الدولى للاتصالات، إن القمر الصناعى المصرى سيساهم فى توفير الإنترنت للمناطق النائية وتحسين قدرة الاتصالات وزيادة التواصل بين الخدمات الإدارية المختلفة للحكومة وجميع أنحاء البلد، مشيرا إلى تحديات توصيل المناطق النائية والريفية وهو ما ينعكس على النمو الاقتصادى فى البلاد.

وتابع بالقول: "نأمل مع إطلاق القمر المصرى تحسن الخدمات فى المستقبل وذلك بفضل الآلية ناقشناها بالمؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية، حيث تمكنت مصر من ايجاد حيز مدارى سيصل القمر اليوم"، لافتا إلى أن مصر احترمت القواعد الدولية الخاصة بإطلاق الأقمار الصناعية.

وانتهت الشركة الفرنسية، من عمليات اختبار أنظمة القمر الصناعى للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بعملية الشحن، كما تم اختبار التواؤم الميكانيكى والكهربى بين القمر وقاعدة الإطلاق المخصصة، كذلك الانتهاء من ملء خزانات الوقود التى ستمكن القمر من البقاء فى الموقع المدارى المخصص له لمدة خمسة عشر عاماً، حيث سيعمل القمر على توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق للأفراد والشركات بمصر وبعض دول شمال أفريقيا ودول حوض النيل.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر
07/07/2020 | 4:45 م

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -
25/06/2020 | 5:00 ص

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -
25/06/2020 | 5:00 ص

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية  تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic


مصر تطلق القمر الصناعى طيبة 1 خلال ساعات.. والدولى للاتصالات: إنجاز كبير اخبار المحروسة ساعات وينطلق القمر الصناعى المصرى للاتصالات"طيبة1" عبر صاروخ الإطلاق "آريان-5"وذلك من قاعدة جويانا Guiana Space Centre على ساحل المحيط الأطلسى بأمريكا الجنوبية ليصل الى مداره.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

مصر تطلق القمر الصناعى  طيبة 1  خلال ساعات.. والدولى للاتصالات: إنجاز كبير
المصدر https://www.youm7.com/story/2019/11/26/1/4518269 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تطلق القمر الصناعى طيبة 1 خلال ساعات.. والدولى للاتصالات: إنجاز كبير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars