الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

المصريين الأحرار بالجيزة يدشن صالونا سياسيا لخدمة الوطن ومحاربة الشائعات

27/11/2019 | 8:45 ص 0 comments
المصريين الأحرار بالجيزة يدشن صالونا سياسيا لخدمة الوطن ومحاربة الشائعات

دشن حزب المصريين الأحرار بالجيزة، اليوم الثلاثاء، الصالون السياسى للقيادات الشعبية والسياسية بمقر الحزب بالمحافظة، بهدف توحيد الرؤية لخدمة البلاد ومحاربة الشائعات.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدى البطران، أمين الحزب بالمحافظة، والدكتور محمد البطران، شيخ مشايخ اتحاد القبائل، ومصطفى الخطيب رئيس المجلس المحلى سابقا، وأعضاء المجالس المحلية وممثلين عن أحزاب "الوفد، مستقبل وطن، والحرية المصرى، والمؤتمر".

وتحدث الدكتور محمد البطران، عن تاريخ الحياة السياسية والعامة فى مصر خلال الحقب الزمنية المختلفة، وما عاصره من مواقف وتجارب وخيرات نيابية وسياسية، وعلى صعيد عمله فى القبائل العربية.

فيما رحب الدكتور مجدى البطران بالحضور، ناقلا تحيات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، الذى يرعى هذا الصالون، بهدف الوصول لمجلس حكماء يتدخل لحل أزمات المحافظة، لافتا إلى أن الصالون سيكون نواة حقيقية ليصبح فيما بعد نادى سياسى يستضيف تنفيذيين لطرح الإشكاليات والمقترحات بالحل، مضيفا أن الجيزة نموذجًا مصغرا للوطن إذ تضم الحضر والريف وأطياف المجتمع.

وشدد على ضرورة توحيد الرؤى السياسية فيما يهدف لخدمة المواطنين، وإعمال دور القيادات الشعبية والسياسية ورجال الأعمال فى التعاون مع الجهات التنفيذية، والإسهام فى التصدى للشائعات.

وأشار إلى أن المصريين الأحرار، لايفرق بين المصريين، ولذا لا يحبذ وجود لجان للقبائل أو المواطنة، لاسيما بأننا فى مرحلة تحتاج إنكار الذات واعلاء الصالح العام.

ومن جانبه، بدأ مصطفى الخطيب رئيس المجلس المحلى سابقا، بتوجيه الشكر إلى الدكتور عصام خليل على رعاية المبادرة، وقال: "مصر عاشت تجربه الحزب الواحد منذ الاتحاد الاشتراكى وحتى الحزب الوطنى، والمصريون دوما يلتفون حول الوطنية التى تغلب الأجناس والأعراق والمذاهب لأنها صمام أمان البلاد إلى الأبد".

وأضاف الخطيب أن الصراعات فى البلدان المحيطة نتيجة خلافات مذهبيه وقبلية، ومصر لا تعانى نفس الأزمة، حتى ولو كان البعض يحاول افتعالها، متطرقا خلال حديثه عن مراحل الحياة الحزبية من الاتحاد الاشتراكى وحتى الآن.

وأشار إلى أن مشكلة الحياة الحزبية تزايد أعدادها، والحل هو وجود أحزاب قوية وفاعلة مع الشارع حتى يستشعرها المواطن، ونتبادل الحكم حتى ينتج حياة سياسية ديمقراطية، مناشدا الأحزاب السياسية انتقاء مرشحيها فى الانتخابات ليكونوا متميزين، مرحبا بفكرة الصالون السياسى وأهدافه ستكون جيدة حال تفعيله بجدية.

وشدد قطب فزورة، نائب رئيس حزب الحرية المصرى، على أهمية الاستفاده من كبار السن إلى جانب الإهتمام بالشباب، وتطلعه إلى إستمرار الصالون ليعطى ثماره.

فيما تحدث اللواء ضياء الدين أحمد، عن ضرورة اهتمام الأحزاب بتخريج كوادر حزبية، والنهوض بالحراك السياسى وإلا يغيب دورها، مؤكدا أن هناك أحزاب أحرجت النظام بسبب ممارساتها خلال مرحلة الإستفتاء على الدستور، ولزاما على الأحزاب القيام بدورها لتكون صوت للشارع وآلية للرد على الشائعات.

وقال أبو بكر الدسوقى، مستشار تحرير بمؤسسة الأهرام : "إننا نتطلع إلى استمرار الصالون لتنصهر الأفكار، ولتبدأ الأحزاب من خلاله لإخراج نموذج مصغر للمؤتمرات الشبابية السياسية على غرار مؤتمرات الرئيس".

وقالت هناء صبرة ممثلة حزب المؤتمر بالجيزة: "إننا نعانى من تدخل المال السياسى، وتحرك الأجهزة التنفيذية أصبحت متاحة لفصيل واحد دون غيره، وهو ما يستوجب إعاده النظر".

وشدد فتحى البوكل، أحد سياسيين الجيزة، على أن الدولة لن تقوم بدون شباب وعلى الخبرات ألا يتعالوا  على الشباب ولايجوز ممارسة سياسية خارج الإطار الحزبى.

وقال البوكل: "إن النظم السياسية ضرورى أن يكون لها ظهير سياسى، حتى النظم الديكتاتورية، ولا ننكر أن الأحزاب لا تعمل بشكل مناسب، فبعضها يعمل كجمعيات أهلية، رغم أن دورها الحقيقى تنشئة أجيال سياسية واعية"، مؤكدا أن الوصول بالصالون ليصبح نادى سياسى أمر محمود لما له من أثر طيب عن تجارب فى الدول المختلفة.

وطرح الحضور فى نهاية اللقاء، من ممثلى الأحزاب والسياسيين، رؤيتهم حول الصالون وتبادل الزيارات، وإعداد رؤية مشتركة لخدمة الوطن ومحافظة الجيزة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/04/2024 | 9:59 ص

ليدي غاغا تثير شائعات الخطوبة لهذا السبب مجلة سيدتي

في الساعات القليلة الماضية، أثار اسم المغنية ليدي غاغا الكثير من الشائعات حينما شُوهدت يوم الأحد 7 أبريل، وهي ترتدي ما يبدو أنه خاتم كبير من الألماس في إصبعها الأيسر، مما أثار شائعات بأنها مخطوبة لصديقها مايكل بولانسكي.

ليدي غاغا تثير شائعات الخطوبة لهذا السبب   مجلة سيدتي
11/04/2024 | 9:59 ص

عاجل.. تنبيه مهم من إيجار: في هذه الحالة الشائعة يلزمك إبرام عقد جديد في السعودية الخليج

عقد الإيجار تجديد عقد الإيجار تجديد عقود الإيجار تعتبر منصة إيجار من المنصات الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية ومن خلالها يمكنك إبرام عقد بينك وبين صاحب العقار أو القيام بإبرام عقد جديد ويوجد به كافة الحقوق الخاصة بالشخص صاحب العقار والشخص المستأجر.

عاجل.. تنبيه مهم من إيجار: في هذه الحالة الشائعة يلزمك إبرام عقد جديد في السعودية    الخليج
11/04/2024 | 9:59 ص

بطلة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي تقاضي مروجي الشائعات ضدها

تم إيقاف عرض مسلسل زوجة واحدة لا تكفي في الكويت خلال شهر رمضان، وأعلنت وزارة الإعلام الكويتية عن سبب هذا القرار

بطلة مسلسل  زوجة واحدة لا تكفي  تقاضي مروجي الشائعات ضدها
11/04/2024 | 9:59 ص

هل مستقبلك في مدريد؟ .. إل شيرينجيتو يشعل شائعات هالاند والملكي العربية Goal.com

مراسل إل شيرينجيتو يستغل قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي لمواجهة نجم الأخير إرلينج هالاند بخصوص شائعات انتقاله للأول

هل مستقبلك في مدريد؟  ..  إل شيرينجيتو  يشعل شائعات هالاند والملكي   العربية Goal.com
10/04/2024 | 7:15 ص

تجنبه.. خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد مصراوى

تجنبه خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد | مصراوى

تجنبه.. خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد    مصراوى
10/04/2024 | 7:15 ص

أحبطت شائعات المشتاقين.. الدكتورة فاطمة سيد أحمد مدافعة عن التغييرات الصحفية الجديدة

دافعت الكاتبة الصحفية الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عن اختيارات الهيئة الوطنية للصحافة لرؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات الصحفية القومية الجديدة.

أحبطت شائعات المشتاقين.. الدكتورة فاطمة سيد أحمد مدافعة عن التغييرات الصحفية الجديدة
10/04/2024 | 7:15 ص

النصر ينهي الشائعات..رونالدو يمدد عقده لـ2027 بوساطة إسبانية

أكد الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيبقى مع نادي النصر السعودي، حتى عام 2027.

النصر ينهي الشائعات..رونالدو يمدد عقده لـ2027 بوساطة إسبانية


المصريين الأحرار بالجيزة يدشن صالونا سياسيا لخدمة الوطن ومحاربة الشائعات شائعات دشن حزب المصريين الأحرار بالجيزة، اليوم الثلاثاء، الصالون السياسى للقيادات الشعبية والسياسية بمقر الحزب بالمحافظة، بهدف توحيد الرؤية لخدمة البلاد ومحاربة الشائعات.



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

المصريين الأحرار بالجيزة يدشن صالونا سياسيا لخدمة الوطن ومحاربة الشائعات
المصدر https://www.mobtada.com/details/888889 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المصريين الأحرار بالجيزة يدشن صالونا سياسيا لخدمة الوطن ومحاربة الشائعات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars