الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2019.. أخبار المعاشات والعلاوات الخمس

27/11/2019 | 7:00 م 0 comments
موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2019.. أخبار المعاشات والعلاوات الخمس

ينتظر الملايين من القائمين بصرف المعاشات موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2019 كآخر دفعة لتلك السنة الميلادية، يتم توزيعها بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي لمجموع 9.3 مليون شخص، وهو الرقم الرسمي الصادر عن الوزارة بشأن المستحقين للمعاشات والتي أعلنته قبيل بدء

ينتظر الملايين من القائمين بصرف المعاشات موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2019 كآخر دفعة لتلك السنة الميلادية، يتم توزيعها بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي لمجموع 9.3 مليون شخص، وهو الرقم الرسمي الصادر عن الوزارة بشأن المستحقين للمعاشات والتي أعلنته قبيل بدء الصرف في نوفمبر الجاري، ونستعرض لكم في هذا التقرير المفصل مواعيد الحصول على المعاشات من ماكينات الصراف الآلي “ATM”، ومنافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ومكاتب البريد، وبنك ناصر، والبنوك المختلفة، بالإضافة لعرض تفصيلي لآخر أخبار المعاشات بالتزامن مع ترقب لإجراءات تنفيذ الحكم الصادر بصرف العلاوات الخمس وغموض الموقف بشأن زيادة المعاشات.



موعد صرف معاشات شهر ديسمبر

ويبدأ صرف معاشات شهر ديسمبر 2019 يوم السبت المقبل الموافق 1 ديسمبر، مع الأخذ في الاعتبار بأن المعاشات يتم تقسيمها وفقا لمجموعة فئات تعتمد على منفذ الصرف، ويتم تحديد مواعيد مخصصة لكل فئة تمتد لعدة أيام.



وقبيل انطلاق صرف المعاشات بيوم واحد تصدر وزارة التضامن الاجتماعي، بيانا تفصيليا بمواعيد الصرف المحددة لكل فئة، وتصدر وزيرة التضامن، غادة والي، توجيهاتها لصندوق التأمين الاجتماعي بشأن استعدادت صرف إجمالي 15 مليار و200 مليون جنيه لأكثر من 8 مليون قائم بالصرف.

 موعد صرف معاشات ديسمبر من الصراف الآلي “ATM”

ويبدأ الصرف في الأول من كل شهر بالمستحقين للمعاشات الذين يقومون بالحصول عليها من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والموزعة منافذها على مختلف محافظات الجمهورية، على أن يتاح لهم صرف المعاشات من ماكينات الصراف الآلي 1 ديسمبر، والصرف من المنافذ مباشرة يكون في أيام العمل الرسمية الممتدة من الأحد وحتى الخميس.

وذكر بيان الوزارة الأخير بشأن أعداد القائمين بصرف المعاشات في نوفمبر الماضي أن عدد أصحاب المعاشات في تلك الفئة يبلغ، ثلاثة ملايين 281 ألفا، بقيمة مالية تقدر بأربعة مليارات و675 ألفا.



موعد صرف معاشات ديسمبر من مكتب البريد وبنك ناصر

الفئة الثالثة التي تقوم بصرف المعاشات هم القائمين بالصرف من هيئة البريد المصري وبنك ناصر الاجتماعي، يبدأ تحويل المعاشات لها على جهات الصرف في نهاية الأسبوع الأول من الشهر.

وبحسب تصريحات وزيرة التضامن في بيان الوزارة الرسمي بشأن صرف معاشات نوفمبر الماضي، يبلغ عدد المستحقين في تلك الفئة ثلاثة ملايين و320 ألفا، وتقدر قيمة الأموال التي يقومون بصرفها بستة مليارات و142 ألفا.

موعد صرف معاشات ديسمبر من البنوك ومعاش تكافل وكرامة

ويكون يوم العاشر من الشهر هو الأول في صرف المعاشات المحولة على البنوك، وتشمل تلك الفئة أكثر من مليون ونصف المليون قائم بالصرف، بإجمالي أربعة مليارات و392 ألفا، على أن يبدأ صرف معاش تكافل وكرامة منتص الشهر.

قد يهمك:

تظلمات التموين.. الاستعلام الآن عن وقف البطاقات عبر موقع دعم مصر “Tamwin.Com”

التخصصات المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 للإداريين والمعلمين.. رابط البوابة الإلكترونية للوظائف

أخبار المعاشات.. مصير العلاوات الخمس

ويدور الجدل خلال الفترة الأخيرة حول صرف العلاوات الخمس، والحكم الذي صدر عن محكمة القضاء الإداري ويقضي باحتساب تلك العلاوات التي لم تضم إلى الأجر الأساسي عند إحالة الشخص للمعاش وبنسبة 80%، وهو ما حمل بشرى سارة لأصحاب المعاشات الذين ينتظرون الزيادات لتحسين أحوالهم المعيشية.

وعقب صدور الحكم وزيادة التساؤلات من قبل أصحاب المعاشات، خرجت وزير التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، في لقاء تلفزيوني على فضائية “DMC” طمأنت من خلاله المستفيدين بأنها لن تدخر جهدا في زيادة المعاشات في حالة توريدها من قبل وزارة المالية، مؤكدة أن الوزارة تلتزم بالوارد إليها وتقوم بصرفه.

ومع امتداد فترة الانتظار دون البدء في الصرف قررت نقابة أصحاب المعاشات عقد جمعية عمومية طارئة لبحث ذلك الملف في بداية نوفمبر الجاري، ووضع آلية للتحركات التي يمكن اتخاذها لضمان تنفيذ الحكم.

ويوم الخميس الموافق 14 نوفمبر أصدر مجلس الدولة فتوى تشريعية بخصوص مدلول الحكم بناء على طلب مقدم من وزارة التضامن الاجتماعي، وجاء في الفتوى أنه يتعين تنفيذ الحكم بمنطوقه، بما يعني لمن لم تحتسب لهم العلاوات عند الإحالة للمعاش ضمن الأجر الأساسي، وبالتالي لن يستفيد منه من احتسبت له العلاوات ضمن الأجر المتغير.

صورة أرشيفية لصرف المعاشات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/04/2024 | 2:36 م

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 - موقع الموقع

كتبت: ندى جمال يقترب موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024، وينتظر العديد من المستفيدين بفارغ الصبر معرفة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الأمر، ويوفر موقع “الموقع” جميع التفاصيل الهامة المتعلقة بموعد صرف المعاشات في هذا الشهر. موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 سيتم صرف معاشات شهر أبريل 2024 وفقًا للموعد المحدد، والذي سيكون يوم الإثنين الموافق …

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 - موقع الموقع
03/04/2024 | 2:36 م

الحكومة تدعم المعاشات بـ215 مليار جنيه و40 مليارا لـ«تكافل وكرامة» - أخبار مصر -

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، دعم المعاشات بقيمة 215 مليار جنيه، في مشروع موازنة العام المالي 2024-2025، والذي يتسلمه مجلس النواب من الحكومة الأحد المقبل

الحكومة تدعم المعاشات بـ215 مليار جنيه و40 مليارا لـ«تكافل وكرامة» - أخبار مصر -
03/04/2024 | 2:36 م

صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة غدًا - بوابة الأهرام

يبدأ أصحاب المعاشات، غدا الاثنين، صرف معاشاتهم بالزيادة الجديدة وذلك من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية إضافة إلى المحافظ الإلكترونية وماكينات الصرف الآلي

صرف معاشات أبريل بالزيادة الجديدة غدًا - بوابة الأهرام
03/04/2024 | 2:36 م

غدا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة مصراوى

غدا بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة | مصراوى

غدا.. بدء صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة   مصراوى
30/03/2024 | 9:13 م

معاشك علي وصول موعد صرف المعاشات هذا الشهر لجميع المستحقين بزيادة 15% وجدول وأماكن صرف المعاشات - بلد نيوز

تزايدت عمليات البحث الماضية من جانب المستحقين لمعرفة موعد صرف المعاشات هذا الشهر، حيث من المقرر ان تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ببدء صرف المعاشات

معاشك علي وصول  موعد صرف المعاشات هذا الشهر لجميع المستحقين بزيادة 15% وجدول وأماكن صرف المعاشات - بلد نيوز
30/03/2024 | 9:13 م

تم تطبيقها رسميا.. حقيقة صرف زيادة معاشات شهر أبريل 2024 بزيادة جديدة

بعد أن طبقت رسميا، تداولت العديد من الأنباء حول صرف معاشات شهر أبريل بزيادة جديدة قدرها 15%.. فما الحقيقة؟

تم تطبيقها رسميا.. حقيقة صرف زيادة معاشات شهر أبريل 2024 بزيادة جديدة
30/03/2024 | 9:13 م

كشف طبي وعلاج مجاني لـ 1798 من أهالي «أسطال» في المنيا

المعاشات، صرف المعاشات، موعد صرف المعاشات، أماكن صرف المعاشات، معاشات أبريل، معاشات شهر أبريل، الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، زيادة المعاشات، الزيادة الجديدة للمعاشات

كشف طبي وعلاج مجاني لـ 1798 من أهالي «أسطال» في المنيا


موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2019.. أخبار المعاشات والعلاوات الخمس المعاشات ينتظر الملايين من القائمين بصرف المعاشات موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2019 كآخر دفعة لتلك السنة الميلادية، يتم توزيعها بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي لمجموع 9.3 مليون شخص، وهو الرقم الرسمي الصادر عن الوزارة بشأن المستحقين للمعاشات والتي أعلنته قبيل بدء



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2019.. أخبار المعاشات والعلاوات الخمس
المصدر https://www.alyuwm.com/موعد-صرف-معاشات-شهر-ديسمبر-2019-أخبار-المع/ https://www.alyuwm.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2019.. أخبار المعاشات والعلاوات الخمس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars