الموضوعات تأتيك من 16179 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > زلزال

قطر تقدم مساعدات إغاثية عاجلة لضحايا الزلزال في ألبانيا

29/11/2019 | 1:00 ص 0 comments
قطر تقدم مساعدات إغاثية عاجلة لضحايا الزلزال في ألبانيا

استجابت دولة قطر ممثلة بصندوق قطر للتنمية وبالتعاون مع قطر الخيرية بشكل عاجل للزلزال الذي ضرب عدة مدن بجمهورية ألبانيا، منها دورس وفورا وكافايا.

وتمثلت استجابة دولة قطر بتقديم المساعدات وتوزيع المواد الإغاثية الضرورية على ضحايا الزلزال، إضافة للمواد الغذائية من أطعمة جاهزة وسلال غذائية، بجانب توزيع البطانيات والملابس الشتوية.

وقد أدى الزلزال الذي بلغت قوته/ 6.4 / درجة على مقياس ريختر، إلى مقتل أكثر من 30 شخصاً وإصابة المئات، بالإضافة للخسائر المادية التي خلفها الزلزال وتدمير المباني والشوارع وتضرر البنية التحتية وقطع للكهرباء مما يصعّب عمليات الإغاثة خصوصاً في المستشفيات.

كما خلف الزلزال عددا من الضحايا والمحاصرين والذين لا يستطيعون الوصول للمساعدات او حتى تلقي العلاج المطلوب.

وتأتي هذه الإغاثة العاجلة من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية في إطار الدور الجوهري والمهم الذي تلعبه دولة قطر لمساعدة المنكوبين حول العالم في الدول المحتاجة، حيث إن الهدف الأول والأساسي من هذه الإغاثة هو مساعدة ضحايا زلزال ألبانيا لتخطي هذه الأزمة الإنسانية بأقل خسائر ممكنة والتخفيف من حدة هذه الكارثة التي أدت إلى مقتل عائلات بأكملها، وتشريد الآلاف بسبب استمرار وقوع توابع للزلزال.

وقد تقدمت السيدة فالبونا ساكو عمدة محافظة دورس، بالشكر الجزيل لدولة قطر وقطر الخيرية على ما قدمته وتقدمه لجمهورية ألبانيا، وعلى الاستجابة العاجلة وتقديم المساعدة والتخفيف عن ضحايا الزلزال، وذلك أثناء اجتماعها بسعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر بجمهورية ألبانيا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
زلزال إعفاءات يضرب كبار مدراء التكوين المهني ! - زنقة 20 08/12/2019 | 2:00 م

زنقة 20 | الرباط زلزال جديد ذلك الذي ضرب مؤسسة التكوين المهني بعد “الزلزال الأكبر” الذي تسبب في إعفاء المدير العام الأسبق “العربي ابن الشيخ”. المديرة الجديدة و حسب مصادرنا ، أجرت تغييرات كبيرة لإعادة هيكلة المؤسسة التي بدأت تتصدر الخطابات الملكية مؤخراً. طريشة قامت بتجديد جميع المديرين المركزيين ، فضلا عن المسؤولين الإقليميين والمحليين. …

نشرة أخبار النصر زلزال إصابات و الاتحاد يحسم صفقة المولد سعودى سبورت 08/12/2019 | 2:00 م

شهدت الـ24 ساعة الأخيرة، كواليس مثيرة داخل أروقة نادي النصر، في إطار المنافسة بمسابقتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

٢٥ ألف ضحية و٥٠٠ ألف مشرد.. حصيلة زلزال سبيداك بأرمنيا 08/12/2019 | 2:00 م

تمر اليوم الذكرى الواحدة و الثلاثون على حدوث الزلزال المدمر في أرمينيا - زلزال سبيداك - ، والذى حدث فى ٧ ديسمبر ١٩٨٨ ، وراح ضحيته أكثر من ٢٥ ألف مواطن و شرد حوالي ٥٠٠ شخصا .

بالفيديو.. رونالدو وبوفون في مهمة إنسانية مع طفلي الزلزال أخبار سكاي نيوز عربية 08/12/2019 | 2:00 م

بعد أن قفزا من شقتيهما هربا من زلزال أدى إلى مقتل أقارب لهما، حصل طفلان من ألبانيا على دعم نفسي كبير عندما التقيا أسطورتي كرة القدم كريستيانو رونالدو وجانلويجي

بالفيديو.. ثنائي يوفنتوس الذهبي يلتقيان بطفلين نجيا من زلزال ألبانيا المدمر - 08/12/2019 | 2:00 م

التقى كريستيانو رونالدو وجانلويجي بوفون طفلين نجيا من الزلزال الذي ضرب ألبانيا الشهر الماضي، وأهدياهما قميصي يوفنتوس الإيطالي بتوقيعيهما الجمعة.

: زلزال بقوة 5ر4 درجة يضرب مدينة سوات الباكستانية 05/12/2019 | 5:45 ص

ضرب زلزال بلغت شدته 5ر4 درجة على مقياس ريختر، اليوم الأربعاء، مدينة (سوات) الباكستانية والمناطق المجاورة لها، دون ورود أنباء فورية عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية. وذكرت قناة /سماء تي ...

زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب إقليم مالوكو الإندونيسي - 05/12/2019 | 5:45 ص

ضرب زلزال بلغت قوته 55 درجة على مقياس ريختر للزلازل إقليم مالوكو الإندونيسى اليوم الأربعاء



قطر تقدم مساعدات إغاثية عاجلة لضحايا الزلزال في ألبانيا زلزال



اشترك ليصلك كل جديد عن زلزال

خيارات

قطر تقدم مساعدات إغاثية عاجلة لضحايا الزلزال في ألبانيا
المصدر https://www.al-sharq.com/article/28/11/2019/قطر-تستجيب-بشكل-عاجل-لضحايا-زلزال-ضرب-ألبانيا جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر تقدم مساعدات إغاثية عاجلة لضحايا الزلزال في ألبانيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars