الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قطر تتراجع وتعرض التخلي عن جماعة الإخوان المسلمين بشكل مفاجئ

29/11/2019 | 6:45 م 0 comments
قطر تتراجع وتعرض التخلي عن جماعة الإخوان المسلمين بشكل مفاجئ

ذكرت صحيفة وول ستريت الأمريكية  أن محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري، قام بمقابلة كبار المسئولين السعوديين، وذلك في زيارة سرية وغير معلنة،

ذكرت صحيفة وول ستريت الأمريكية  أن محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري، قام بمقابلة كبار المسئولين السعوديين، وذلك في زيارة سرية وغير معلنة، وكانت الزيارة في شهر أكتوبر الماضي، حتى يتم التوصل لحل ينهى الأزمة الخليجية والمقاطعة.

وفقا للصحيفة الأمريكية، ونقلا عن مسئول عربي كبير، أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر قام بتقديم عرضا مفاجئاً ، مؤكدا أن الشيخ تميم بن حمد أمير قطر مستعد لقطع العلاقات وبشكل نهائي مع جماعة الإخوان المسلمين، حتى يتم إنهاء الأزمة.

وأشارات صحيفة وول استريت إلى أن هذا العرض من شأنه أن يفي بالغرض الأكبر لدول المقاطعة وعلى رأسهم السعودية والإمارات.

وأضاف المسؤول العربي قائلا ” إن دولة السعودية تقوم بدراسة العرض القطري، ولكن لم يتسنى لنا معرفة ما إذا كان الطرفان متوافقان أم لا “.

ونوهت الصحيفة الأمريكية عن أن مسؤولين ودبلوماسيين أمريكيين يعملون في المنطقة، شككوا في احتمالية تجاوز الأزمة بين قطر والسعودية بشكل خاص في الفترة القريبة القادمة.

السعي القطري وطلب الوساطة

كما أكدت مصادر مطلعة على ملف الأزمة، أن الزيارة السرية لوزير الخارجية القطري، لم تكن الأولى، ولكن سبقتها العديد من الزيارات الدبلوماسية،  بل وقامت دولة الكويت بالوساطة في كثير من الأحيان، مؤكدين انه تم عقد اجتماعات في اليابان هذا الصيف على هامش قمة مجموعة العشرين، ولكن دون جدوى.

ويذكر أنه قامت أربع دول عربية وخليجية وهم مصر والسعودية والإمارات والبحرين، بإصدار قرار مشترك بقطع العلاقات مع قطر، مع فرض حصار عليها، وذلك في 5 من يونيو 2017 ، نظرا لاتهام الأخيرة بدعم الإرهاب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أردوغان يجهِّز مرتزقة للقتال مع الإخوان في اليمن 09/06/2020 | 8:00 م

قال موقع "أحوال" التركي، إن المخابرات التركية تسعى لتكرار السيناريو الليبي في اليمن؛ عبر إرسال آلاف المقاتلين المرتزقة والإرهابيين من سوريا إلى اليمن، لدعم حزب الإصلاح، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

‏الإخوان.. وحكام العرب بين الأمس واليوم 09/06/2020 | 8:00 م

لا تزال دول الثورة المضادة تعاني من مواقف محرجة ومرتبكة وصعوبة بالغة جداً من موقفها المتصلب في توصيف الجماعة بـ"الارهابية" على المستوى القانوني والحقوقي والصعيد

دار الإفتاء المصرية تهاجم أردوغان وجماعة الإخوان المسلمين - 09/06/2020 | 8:00 م

هاجم مستشار مفتي مصر إبراهيم نجم، جماعة الإخوان المسلمين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب محاولات قلب الحقائق وتزييفها حسب قوله.

المعارضة التونسية تعتزم تقديم لائحة لتصنيف الإخوان المسلمين مصراوى 09/06/2020 | 8:00 م

المعارضة التونسية تعتزم تقديم لائحة لتصنيف الإخوان المسلمين تنظيما ارهابيا | مصراوى

تونس… حيث المرأة تتصدّى للغنوشي خيرالله خيرالله صحيفة العرب 06/06/2020 | 10:45 م

لا تزال في تونس نساء يمتلكن العقل الراجح الذي يضع الغنوشي في مكانه ويؤكد له أن تونس لا يمكن أن تكون تابعة لتركيا وسياستها الليبية ذات الطابع التوسّعي.

الإخوان: انقلاب 2013 ونكسة 1967 أدخلا مصر محرقة الأزمات 06/06/2020 | 10:45 م

قالت جماعة الإخوان المسلمين المصرية، في بيان، الجمعة، إن "بين هزيمة حزيران/ يونيو 1967، وكارثة الانقلاب العسكري عام 2013 تشابه كبير؛ فكلاهما ألقى بمصر في مؤخرة



قطر تتراجع وتعرض التخلي عن جماعة الإخوان المسلمين بشكل مفاجئ الإخوان المسلمين ذكرت صحيفة وول ستريت الأمريكية  أن محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري، قام بمقابلة كبار المسئولين السعوديين، وذلك في زيارة سرية وغير معلنة،



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

قطر تتراجع وتعرض التخلي عن جماعة الإخوان المسلمين بشكل مفاجئ
المصدر https://misr5.com/1222346/قطر-تتراجع-وتعرض-التخلي-عن-جماعة-الإخو/ مصر فايف | البوابة الأولى للأخبار المحلية والدولية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر تتراجع وتعرض التخلي عن جماعة الإخوان المسلمين بشكل مفاجئ

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars