الموضوعات تأتيك من 16162 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اعتبرتها تدخلا في شؤونها.. الجزائر تدين لائحة برلمانية أوروبية

29/11/2019 | 7:00 م 0 comments
اعتبرتها تدخلا في شؤونها.. الجزائر تدين لائحة برلمانية أوروبية

نددت الجزائر بلائحة برلمانية أوروبية وتضمنت دعوة لإطلاق المعتقلين خلال الحراك الشعبي المستمر والحوار السياسي الشامل للخروج من الأزمة، ورأت الخارجية الجزائرية في اللائحة الأوروبية تدخلا سافرا في شؤون الجزائر.

أكدت الجزائر إدانتها ورفضها شكلا ومضمونا لما ورد في لائحة البرلمان الأوروبي حول الوضع في الجزائر واعتبرتها تدخلا سافرا في شؤونها الداخلية، وقالت إنها تحتفظ لنفسها بالحق في مباشرة تقييم شامل ودقيق لعلاقاتها مع كافة المؤسسات الأوروبية.   وقالت الخارجية الجزائرية في بيان أصدرته مساء أمس إن "البرلمان الأوروبي منح نفسه بجسارة ووقاحة حرية الحكم على المسار السياسي الراهن في الجزائر ومطالبة البرلمان الجزائري بتغيير القوانين المعتمدة"، على حد وصف البيان.

وأضافت أن البرلمان الأوروبي يعمل بشكل مفضوح للترويج لما وصفتها بأجندة الفوضى المقصودة التي قالت إنها تنفذ في العديد من الدول الشقيقة.

وكان البرلمان الأوروبي خلال جلسة عقدها أمس في مقره في ستراسبورغ بفرنسا قد دعا إلى إنهاء الأزمة السياسية في الجزائر من خلال إطلاق عملية سياسية سلمية وشاملة.

وخلال جلسة لبحث أوضاع حقوق الإنسان في الجزائر، ندد البرلمان الأوروبي بما وصفها بالاعتقالات التعسفية وغير القانونية لمتظاهرين وصحفيين وطلاب وناشطين شاركوا في الحراك.

ودعا البرلمان الأوروبي السلطات الجزائرية إلى السماح بالتظاهر السلمي، وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية ممارسة حقهم في حرية التعبير.

من جانبها، قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني إن احترام الحريات في الجزائر من شأنه أن يسهم في حل الأزمة ودعم الاستقرار. وأكدت احترام الاتحاد سيادة الجزائر واستقلالها.

لافتة تطالب بإطلاق المعتقلين رُفعت خلال المظاهرة التي خرجت الخميس في الجزائر العاصمة (رويترز)

مظاهرات جديدة
وعلى صعيد الحراك الشعبي المستمر منذ أواخر فبراير/شباط من العام الماضي، ينتظر أن تخرج اليوم الجمعة مظاهرات جديدة رافضة لإجراء انتخابات الرئاسة في وجود من يصفهم المحتجون برموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وهو أحد المطالب الرئيسية للحراك.

ويعتزم الرافضون لانتخابات الرئاسة المقررة في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل التظاهر مجددا، في وقت يواصل فيه المرشحون الرئاسيون الخمسة حملاتهم الانتخابية.

وفي وقت سابق، دعا قائد الأركان الجزائري الفريق أحمد قايد صالح الجزائريين إلى المشاركة الواسعة في الاقتراع الرئاسي، ووعد بأن يجري في جو ديمقراطي.

وقد جابت شوارع الجزائر العاصمة أمس مظاهرة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين واحتجاجا على إقامة الانتخابات الرئاسية في ظل وجود رموز نظام بوتفليقة وانعدام شروط نزاهتها، حسب قول المشاركين فيها.

وخلال المظاهرة التي شهدت حضورا أمنيا مكثفا، رُفعت لافتات تدعو للإفراج عن ناشطين اعتقلتهم السلطات الجزائرية في الأسابيع الماضية.

ودعا المتظاهرون لاستكمال إجراءات المحاسبة، وإبعاد رموز نظام بوتفليقة عن السلطة، وعن المشاركة في أي استحقاق انتخابي.

وفي أول حادث من نوعه خلال الحملات الانتخابية الحالية، حاول محتجون في مدينة البويرة (100 كيلومتر تقريبا شرق العاصمة) أول أمس منع المرشح علي بن فليس من حضور تجمع لأنصاره.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر: بدء أول محاكمة بتهمة الفساد لمسؤولين سابقين ورجال أعمال 05/12/2019 | 10:45 ص

بدأت صباح الأربعاء في محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة محاكمة رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال في قضايا تتعلق بـ"تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع وامتيازات غير…

خبير: الجزائر لا تملك صواريخ باليستية .. والمغرب قوة عسكرية 05/12/2019 | 10:45 ص

تتداول مجموعة من المنتديات العسكرية في الجارة الشرقية، خلال الفترة الأخيرة، حصول الجزائر على...

الانتحابات الرئاسية في الجزائر: من هم المرشحون؟ - BBC News Arabic 05/12/2019 | 10:45 ص

خمسة مرشحين في الانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019 فمن هم؟

الجزائر.. إيداع رشيد نكاز الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية 05/12/2019 | 10:45 ص

نقل التلفزيون الجزائري أن قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة أمر بإيداع الناشط المثير للجدل الحبس المؤقت بعد الاستماع له في تهم عديدة - وكالة الأناضول

وزير الداخلية الجزائري: بماذا برر دحمون وصف معارضين بـ أشباه جزائريين وخونة وشواذ ومثليين ؟ - BBC News Arabic 05/12/2019 | 10:45 ص

موجة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر بعد تصريح لوزير الداخلية الجزائري هاجم فيه معارضي الانتخابات الرئاسية.

انفجار محرك طائرة جزائرية في السماء أثناء عودتها من السعودية (صورة) - 03/12/2019 | 5:00 م

انفجر يوم أمس الاثنين محرك طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، وكان على متنها 140 مسافرا، أثناء رحلة عودتها من المدينة المنورة إلى الجزائر.

لا انتخابات مع العصابات .. طلبة الجزائر يتظاهرون ويدعون لإضراب الأحد 03/12/2019 | 5:00 م

تظاهر نحو 2000 طالب ومعهم مواطنون الثلاثاء في الجزائر العاصمة، لرفض الانتخابات الرئاسية المقررة بعد 10 أيام، م...



اعتبرتها تدخلا في شؤونها.. الجزائر تدين لائحة برلمانية أوروبية اخبار الجزائر نددت الجزائر بلائحة برلمانية أوروبية وتضمنت دعوة لإطلاق المعتقلين خلال الحراك الشعبي المستمر والحوار السياسي الشامل للخروج من الأزمة، ورأت الخارجية الجزائرية في اللائحة الأوروبية تدخلا سافرا في شؤون الجزائر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

اعتبرتها تدخلا في شؤونها.. الجزائر تدين لائحة برلمانية أوروبية
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/11/29/احتجاجات-الجزائر-البرلمان-الأوروبي-حوار-سياسي-شامل-إطلاق-سراح-المعتقلين الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اعتبرتها تدخلا في شؤونها.. الجزائر تدين لائحة برلمانية أوروبية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars