الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اعتبرتها تدخلا في شؤونها.. الجزائر تدين لائحة برلمانية أوروبية

اليوم 19:00 م 0 comments
اعتبرتها تدخلا في شؤونها.. الجزائر تدين لائحة برلمانية أوروبية

نددت الجزائر بلائحة برلمانية أوروبية وتضمنت دعوة لإطلاق المعتقلين خلال الحراك الشعبي المستمر والحوار السياسي الشامل للخروج من الأزمة، ورأت الخارجية الجزائرية في اللائحة الأوروبية تدخلا سافرا في شؤون الجزائر.

أكدت الجزائر إدانتها ورفضها شكلا ومضمونا لما ورد في لائحة البرلمان الأوروبي حول الوضع في الجزائر واعتبرتها تدخلا سافرا في شؤونها الداخلية، وقالت إنها تحتفظ لنفسها بالحق في مباشرة تقييم شامل ودقيق لعلاقاتها مع كافة المؤسسات الأوروبية.   وقالت الخارجية الجزائرية في بيان أصدرته مساء أمس إن "البرلمان الأوروبي منح نفسه بجسارة ووقاحة حرية الحكم على المسار السياسي الراهن في الجزائر ومطالبة البرلمان الجزائري بتغيير القوانين المعتمدة"، على حد وصف البيان.

وأضافت أن البرلمان الأوروبي يعمل بشكل مفضوح للترويج لما وصفتها بأجندة الفوضى المقصودة التي قالت إنها تنفذ في العديد من الدول الشقيقة.

وكان البرلمان الأوروبي خلال جلسة عقدها أمس في مقره في ستراسبورغ بفرنسا قد دعا إلى إنهاء الأزمة السياسية في الجزائر من خلال إطلاق عملية سياسية سلمية وشاملة.

وخلال جلسة لبحث أوضاع حقوق الإنسان في الجزائر، ندد البرلمان الأوروبي بما وصفها بالاعتقالات التعسفية وغير القانونية لمتظاهرين وصحفيين وطلاب وناشطين شاركوا في الحراك.

ودعا البرلمان الأوروبي السلطات الجزائرية إلى السماح بالتظاهر السلمي، وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية ممارسة حقهم في حرية التعبير.

من جانبها، قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني إن احترام الحريات في الجزائر من شأنه أن يسهم في حل الأزمة ودعم الاستقرار. وأكدت احترام الاتحاد سيادة الجزائر واستقلالها.

لافتة تطالب بإطلاق المعتقلين رُفعت خلال المظاهرة التي خرجت الخميس في الجزائر العاصمة (رويترز)

مظاهرات جديدة
وعلى صعيد الحراك الشعبي المستمر منذ أواخر فبراير/شباط من العام الماضي، ينتظر أن تخرج اليوم الجمعة مظاهرات جديدة رافضة لإجراء انتخابات الرئاسة في وجود من يصفهم المحتجون برموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وهو أحد المطالب الرئيسية للحراك.

ويعتزم الرافضون لانتخابات الرئاسة المقررة في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل التظاهر مجددا، في وقت يواصل فيه المرشحون الرئاسيون الخمسة حملاتهم الانتخابية.

وفي وقت سابق، دعا قائد الأركان الجزائري الفريق أحمد قايد صالح الجزائريين إلى المشاركة الواسعة في الاقتراع الرئاسي، ووعد بأن يجري في جو ديمقراطي.

وقد جابت شوارع الجزائر العاصمة أمس مظاهرة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين واحتجاجا على إقامة الانتخابات الرئاسية في ظل وجود رموز نظام بوتفليقة وانعدام شروط نزاهتها، حسب قول المشاركين فيها.

وخلال المظاهرة التي شهدت حضورا أمنيا مكثفا، رُفعت لافتات تدعو للإفراج عن ناشطين اعتقلتهم السلطات الجزائرية في الأسابيع الماضية.

ودعا المتظاهرون لاستكمال إجراءات المحاسبة، وإبعاد رموز نظام بوتفليقة عن السلطة، وعن المشاركة في أي استحقاق انتخابي.

وفي أول حادث من نوعه خلال الحملات الانتخابية الحالية، حاول محتجون في مدينة البويرة (100 كيلومتر تقريبا شرق العاصمة) أول أمس منع المرشح علي بن فليس من حضور تجمع لأنصاره.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 2:13 م

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر الشرق للأخبار

قال مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن القرار الذي تم إقراره في مجلس الأمن، الاثنين، سيضع حداً للمجازر المستمرة منذ خمسة أشهر في قطاع غزة. الشرق للأخبار

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:13 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26-3-2024 في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان.

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -
26/03/2024 | 2:13 م

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات

اختار ناشط جزائري في المجال البيئي طريقة جديدة في التشجيع على تشجير المساحات الغابية، عبر إشراك الدّراجين الناريين في نقل الشجيرات وغرسها، وهي المبادرة

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات
26/03/2024 | 2:13 م

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية

للعام الرابع على التوالي، تنظم السلطات الجزائرية أسواقا ومعارض خاصة ببيع المواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان. تتميز هذه من الأسواق بأنها تلغي الوسطاء، وتقلل هامش الربح، بهدف القضاء على المضاربة.

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية
22/03/2024 | 1:59 م

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة

“نحن مع فلسطين، ظالمة أو مظلومة”. لا يزال غالبية الجزائريين يعتبرون هذا الشعار الذي أطلقه الرئيس الراحل هواري بومدين ممثّلا لهم. لكنهم باتوا اليوم بلا صوت تحت طائلة نظام متوجّس فقد إشعاعه على الساحة الدولية. تخضع الجزائر، المدينة التي تم فيها الإعلان عن دولة فلسطين في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1988، و“مكة الثوار”، وفق مقولة أميلكار كابرال التي تُستحضر بانتظام لا يخلو من حنين، إلى صمت قسري منذ بداية الحرب الوحشية على غزة والضفة الغربية. في “الجزائر الجديدة”، وفق شعار النظام الذي يُفترض أن (...)

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة
22/03/2024 | 1:59 م

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة مصراوى

الجزائر الرئيس تب ون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة | مصراوى

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة   مصراوى


اعتبرتها تدخلا في شؤونها.. الجزائر تدين لائحة برلمانية أوروبية اخبار الجزائر نددت الجزائر بلائحة برلمانية أوروبية وتضمنت دعوة لإطلاق المعتقلين خلال الحراك الشعبي المستمر والحوار السياسي الشامل للخروج من الأزمة، ورأت الخارجية الجزائرية في اللائحة الأوروبية تدخلا سافرا في شؤون الجزائر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

اعتبرتها تدخلا في شؤونها.. الجزائر تدين لائحة برلمانية أوروبية
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/11/29/احتجاجات-الجزائر-البرلمان-الأوروبي-حوار-سياسي-شامل-إطلاق-سراح-المعتقلين الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اعتبرتها تدخلا في شؤونها.. الجزائر تدين لائحة برلمانية أوروبية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars