الموضوعات تأتيك من 16162 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في الجزائر

29/11/2019 | 7:00 م 0 comments
البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في الجزائر

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، الجمعة، رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الجزائر، باعتباره صادراً عن «طرفٍ غير ذي صفة». وقال إن «البرلمان الأوروبي ليس له ولاية قانونية على دولة الجزائر،

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، الجمعة، رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الجزائر، باعتباره صادراً عن «طرفٍ غير ذي صفة».

أخبار متعلقة

البرلمان العربي يُدين العدوان الإسرائيلي على غزة: يجب اتخاذ موقف دولي

رئيس البرلمان العربي يُدين هجوم «جرش» الإرهابي

رئيس البرلمان العربي يُثمن نجاح جهود المملكة في التوصل لاتفاق بين فرقاء اليمن

وقال إن «البرلمان الأوروبي ليس له ولاية قانونية على دولة الجزائر، ويُعد القرار تدخلاً سافراً وغير مقبول في سيادة دولة الجزائر وشؤونها الداخلية، مستغلاً الظرف السياسي الدقيق الذي تمر به».

وأشار إلى أن القرار يتناقض مع مبادئ الأمم المتحدة بشأن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وإعلان مبادئ القانون الدولي بشأن العلاقات الودية والتعاون بين الدول، ويتعارض مع مبدأ حُسن الجوار بين الدول العربية والدول الأوروبية.

وقال السلمي ان الجزائر دولة مُوقعة على المواثيق الدولية والعربية لحقوق الإنسان، وحريصة كل الحرص على تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاقيات الدولية والإقليمية لحقوق الانسان، وملتزمة برفع تقاريرٍ دوريةٍ عن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية إلى مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وإلى لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) بجامعة الدول العربية.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن الجزائر تشهد حالة راقية من الحراك السياسي والانتقال السلمي للسلطة، محيياً الشعب الجزائري الذي التزم بسلمية حراكه الشعبي منذ انطلاقه في فبراير 2019، مؤكداً تضامن البرلمان العربي ووقوفه مع الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في المرحلة الدقيقة التي تمر بها، ورفضه لأي تدخلٍ خارجي في شؤونها الداخلية.

وطالب رئيس البرلمان العربي البرلمان الأوروبي باحترام سيادة الجزائر ونظامها القانونى وقواعد تطبيق العدالة الجنائية فيها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، واتباع نهجٍ بناءٍ يُشجع على التفاعل والحوار بين البرلمان الأوروبي والبرلمانات العربية ويدفع في الاتجاه الصحيح للعلاقات العربية الأوروبية، التزاماً بمبدأ حُسن الجوار وعلاقات الشراكة التي تجمع بين الدول العربية والدول الأوروبية والقضايا الاستراتيجية المشتركة بين الجانبين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الجزائر: بدء أول محاكمة بتهمة الفساد لمسؤولين سابقين ورجال أعمال 05/12/2019 | 10:45 ص

بدأت صباح الأربعاء في محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة محاكمة رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال في قضايا تتعلق بـ"تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع وامتيازات غير…

خبير: الجزائر لا تملك صواريخ باليستية .. والمغرب قوة عسكرية 05/12/2019 | 10:45 ص

تتداول مجموعة من المنتديات العسكرية في الجارة الشرقية، خلال الفترة الأخيرة، حصول الجزائر على...

الانتحابات الرئاسية في الجزائر: من هم المرشحون؟ - BBC News Arabic 05/12/2019 | 10:45 ص

خمسة مرشحين في الانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019 فمن هم؟

الجزائر.. إيداع رشيد نكاز الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية 05/12/2019 | 10:45 ص

نقل التلفزيون الجزائري أن قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة أمر بإيداع الناشط المثير للجدل الحبس المؤقت بعد الاستماع له في تهم عديدة - وكالة الأناضول

وزير الداخلية الجزائري: بماذا برر دحمون وصف معارضين بـ أشباه جزائريين وخونة وشواذ ومثليين ؟ - BBC News Arabic 05/12/2019 | 10:45 ص

موجة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر بعد تصريح لوزير الداخلية الجزائري هاجم فيه معارضي الانتخابات الرئاسية.

انفجار محرك طائرة جزائرية في السماء أثناء عودتها من السعودية (صورة) - 03/12/2019 | 5:00 م

انفجر يوم أمس الاثنين محرك طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، وكان على متنها 140 مسافرا، أثناء رحلة عودتها من المدينة المنورة إلى الجزائر.

لا انتخابات مع العصابات .. طلبة الجزائر يتظاهرون ويدعون لإضراب الأحد 03/12/2019 | 5:00 م

تظاهر نحو 2000 طالب ومعهم مواطنون الثلاثاء في الجزائر العاصمة، لرفض الانتخابات الرئاسية المقررة بعد 10 أيام، م...



البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في الجزائر اخبار الجزائر أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، الجمعة، رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الجزائر، باعتباره صادراً عن «طرفٍ غير ذي صفة». وقال إن «البرلمان الأوروبي ليس له ولاية قانونية على دولة الجزائر،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في الجزائر
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1447722 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في الجزائر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars