الموضوعات تأتيك من 16405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في الجزائر

29/11/2019 | 7:00 م 0 comments
البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في الجزائر

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، الجمعة، رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الجزائر، باعتباره صادراً عن «طرفٍ غير ذي صفة». وقال إن «البرلمان الأوروبي ليس له ولاية قانونية على دولة الجزائر،

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، الجمعة، رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الجزائر، باعتباره صادراً عن «طرفٍ غير ذي صفة».

أخبار متعلقة

البرلمان العربي يُدين العدوان الإسرائيلي على غزة: يجب اتخاذ موقف دولي

رئيس البرلمان العربي يُدين هجوم «جرش» الإرهابي

رئيس البرلمان العربي يُثمن نجاح جهود المملكة في التوصل لاتفاق بين فرقاء اليمن

وقال إن «البرلمان الأوروبي ليس له ولاية قانونية على دولة الجزائر، ويُعد القرار تدخلاً سافراً وغير مقبول في سيادة دولة الجزائر وشؤونها الداخلية، مستغلاً الظرف السياسي الدقيق الذي تمر به».

وأشار إلى أن القرار يتناقض مع مبادئ الأمم المتحدة بشأن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وإعلان مبادئ القانون الدولي بشأن العلاقات الودية والتعاون بين الدول، ويتعارض مع مبدأ حُسن الجوار بين الدول العربية والدول الأوروبية.

وقال السلمي ان الجزائر دولة مُوقعة على المواثيق الدولية والعربية لحقوق الإنسان، وحريصة كل الحرص على تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاقيات الدولية والإقليمية لحقوق الانسان، وملتزمة برفع تقاريرٍ دوريةٍ عن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية إلى مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وإلى لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) بجامعة الدول العربية.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن الجزائر تشهد حالة راقية من الحراك السياسي والانتقال السلمي للسلطة، محيياً الشعب الجزائري الذي التزم بسلمية حراكه الشعبي منذ انطلاقه في فبراير 2019، مؤكداً تضامن البرلمان العربي ووقوفه مع الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في المرحلة الدقيقة التي تمر بها، ورفضه لأي تدخلٍ خارجي في شؤونها الداخلية.

وطالب رئيس البرلمان العربي البرلمان الأوروبي باحترام سيادة الجزائر ونظامها القانونى وقواعد تطبيق العدالة الجنائية فيها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، واتباع نهجٍ بناءٍ يُشجع على التفاعل والحوار بين البرلمان الأوروبي والبرلمانات العربية ويدفع في الاتجاه الصحيح للعلاقات العربية الأوروبية، التزاماً بمبدأ حُسن الجوار وعلاقات الشراكة التي تجمع بين الدول العربية والدول الأوروبية والقضايا الاستراتيجية المشتركة بين الجانبين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رابح ماجر: لم نتوقع فوز الجزائر بـ كأس أمم إفريقيا.. ومنتخب مصر كان متواضعًا - امس 9:45 ص

تحدث نجم كرة القدم الجزائرية رابح ماجر، عن كيف ترى تجربة الثنائي محمد صلاح ورياض محرز في الدوري الإنجليزي، مؤكدًا انهما سفراء العرب في البطولة الأوروبية.

الجزائر: شفاء 98% من مصابي كورونا بالهيدروكسي كلوركين امس 9:45 ص

"الصحة الجزائرية" تعلن رسمياً استمرار علاج المصابين بكورونا بهيدروكسي كلوركين وتكشف عن خضوع 18 ألف و545 مريض لهذا الدواء.

الجزائر تعلن خططها للخروج من الحجر الصحي تدريجيا مصراوى امس 9:45 ص

الجزائر تعلن خططها للخروج من الحجر الصحي تدريجيا | مصراوى

الجزائر وفرنسا تطويان أزمة الوثائقيات المسيئة امس 9:45 ص

الرئيس الجزائري يتلقى أول اتصال هاتفي من نظيره الفرنسي منذ قرار سحب السفير، ويبحثان العلاقات الثنائية والأزمة في ليبيا

الجزائر تسجل 6 وفيات و107 إصابات جديدة بكورونا - امس 9:45 ص

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الأربعاء، تسجيل 6 وفيات و107 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

ماذا تريد فرنسا من الجزائر؟ – الشروق أونلاين 30/05/2020 | 3:45 م

استدعت الجزائر سفيرها بباريس للتشاور، وذلك في أعقاب إقدام قنوات تلفزيونية عمومية فرنسية على بث وثائقيات مستفزة للجزائر، وهي الظاهرة التي باتت تتكرر من حين إلى آخر في الأشهر الأخيرة. المسألة أصبحت لافتة، لأن فيها الكثير من الإمعان في الإساءة للجزائر والجزائريين، ومن ثم للعلاقات الثنائية التي لم تنعم بالاستقرار، منذ ما يقارب السنة والنصف، …

حراك الجزائر: وثائقي فرنسي يثير أزمة أم مجرد زوبعة في فنجان؟ - BBC News Arabic 30/05/2020 | 3:45 م

لا يزال وثائقي "الجزائر حبيبتي" الذي بثّته قناتان رسميتان في فرنسا حول الحراك يثير ردود فعل متباينة. فما قصة الفلم؟



البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في الجزائر اخبار الجزائر أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، الجمعة، رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الجزائر، باعتباره صادراً عن «طرفٍ غير ذي صفة». وقال إن «البرلمان الأوروبي ليس له ولاية قانونية على دولة الجزائر،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في الجزائر
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1447722 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البرلمان العربي يرفض قرار البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في الجزائر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars