الموضوعات تأتيك من 16418 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر: القبض على جنرال الإعلام وواجهة المخابرات [صور] الجزيرة مباشر

30/11/2019 | 1:45 ص 0 comments
مصر: القبض على  جنرال  الإعلام وواجهة المخابرات [صور]    الجزيرة مباشر

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية قولها أن سبب القبض على سليم هو "تهربه من تنفيذ أحكام قضائية صدرت ضده بالحبس في قضية شيكات بدون رصيد لصالح إحدى الشركات الإعلامية".  

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية قولها أن سبب القبض على سليم هو "تهربه من تنفيذ أحكام قضائية صدرت ضده بالحبس في قضية شيكات بدون رصيد لصالح إحدى الشركات الإعلامية".  

التفاصيل شركة الإنتاج الإعلامي التي رفعت الدعوى القضائية ضد ياسر سليم هي "المتحدة للخدمات الإعلامية" التي تتبع مجموعة إعلام المصريين والتي يرأس مجلس إدارتها المنتج تامر مرسي. مرسي أعلن في يوليو/تموز 2018 قرارا بتعيين ياسر سليم نائبا لرئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين. شركة إعلام المصريين هي مالكة شبكة قنوات أون ON وقنوات الحياة وإدارة راديو النيل وموقع وجريدة اليوم السابع، بالإضافة لسيطرتها على الإنتاج الفني والإعلانات والعلاقات العامة والتسويق الرياضي وخدمات الإعلام الرقمي. تولى ياسر سليم منصب العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة فضائيتي "الحياة" و"العاصمة " وإذاعة وراديو "النيل"، واشترى صحيفة "صوت الأمة".   ياسر سليم (وسط) أثناء القبض عليه "ضابط مخابرات" قبل عامين نشر الناشط السياسي والمسؤول السابق في حملة ترشح عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية حازم عبد العظيم (معتقل حاليا) مكالمة صوتية بينه وبين ضابط في المخابرات العامة المصرية كشف فيها ترتيب جهاز المخابرات العامة لقائمة "في حب مصر" الموالية للسيسي قبل الانتخابات للسيطرة على مقاعد البرلمان، وهو ما حدث بالفعل، فالقائمة الآن تشكل أغلبية مقاعد مجلس النواب المصري. المكالمة التي تمت في يونيو/حزيران 2015 كشفت دعوة ضابط المخابرات هذا لعبد العظيم إلى حضور اجتماع لجان التنسيق للقوائم الانتخابية، وهو ما رفضه حازم مبررا بأنه انسحب من القائمة وابتعد عن السياسة، فرد عليه ضابط المخابرات بأنه لا يعلم ذلك حيث جاءته التعليمات من سيادة الوكيل إيهاب "وكيل المخابرات" بدعوته لحضور الاجتماع في "المقر". في نوفمبر 2016 كشف عبد العظيم عن ضابط مخابرات وصفه بـ"الممول لأنشطة المخابرات الإعلامية"، وأوضح أن هذا الضابط هو من "يدير ملف الإعلام داخل جهاز المخابرات وأحد القائمين الرئيسيين على تشكيل المشهد الإعلامي المصري لدعم السيسي". وقال إن هذا الضابط هو ياسر سليم.
  من هو ياسر سليم؟ شخصية ظهرت فجأة وتغلغلت في الوسط الإعلامي والفني في مصر، وشارك في إدارة المشهد الإعلامي والفني عبر شركة تدعى "بلاك أند وايت" للإنتاج الفني والتي يشغل رئيس مجلس إدارتها. ظهر ياسر سليم فجأة في المشهد المصري باعتباره رجل أعمال، وكانت البداية في يونيو/حزيران 2014 عندما فازت شركة "بلاك أند وايت" وشركة "برومو ميديا" والتي رأس مجلس إدارتها رجل الأعمال نجيب ساويرس بالحقوق الحصرية لإعلانات جريدة اليوم السابع المطبوعة والموقع الالكتروني. ثم في يوليو/تموز 2015 ظهر ياسر سليم بقوة حيث افتتح مطعم "باب الخلق" في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، بحضور مجموعة من أبرز نجوم الفن والإعلام في مصر. اقتحم سليم الإنتاج الفني والإعلامي، فدخلت شركة "بلاك أند وايت" المملوكة له السوق بقوة في مجال الإنتاج التلفزيوني وعمل معه عدد كبير من مشاهير الإعلام في مصر. في ديسمبر 2015 وقع سليم عقدا مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون لإنتاج أضخم برنامج توك شو للتلفزيون المصري "أنا مصر" والذي رأس تحريره دندراوي الهوراي، رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، ومندوب الجريدة سابقا في الجيش، وقدم البرنامج كلا من أماني الخياط، شريف عامر، وريهام السهلي، وإيمان الحصري، ومحمد نشأت، ورضوى الشربيني، ونيفين الفقي. استحوذ ياسر سليم على موقع "دوت مصر" الإخباري وأصبح رئيس مجلس الإدارة، حيث اشترت شركة "مصر الآن" التي يملكها سليم الموقع بعد وفاة مؤسسه عبد الله كمال، وبعد ذلك تم بيع الموقع لمجموعة "إعلام المصريين". قررت شركة "بلاك أند وايت" وشركة "سينرجي" والتي يترأسها المنتج تامر مرسي، الدخول في شراكة مع شركة ياسر سليم تحت اسم "سينرجي وايت"، وبدأوا بإنتاج عدة مسلسلات منها "الطبال" و"أزمة نسب" و"سبع أرواح". أنتج سليم مسلسلات "مأمون وشركاه"، لعادل إمام و"أبو البنات" و"القيصر" و"شهادة ميلاد" و"كفر دلهاب" و"عفاريت عدلي علام"، و"أرض جو" و"الكبريت الأحمر" و"الكبير قوي" و"سرايا حمدين". عمل ياسر سليم منتجًا لعديد من الألبومات الموسيقية لعدد من الفنانين هم محمد عباس، مي حافظ، هاني حسن الأسمر، دينا عادل، أيمن الجندي، نور سليم، مروة ناجي، عبدة سليم. ياسر سليم (يمين) وتامر مرسي خلفيات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي كان سليم نائبا لرئيس مجلس إدارتها هي من أهدت فيلم "الممر" للعرض على شاشات قنوات التلفزيون المصري، وقد كرم السيسي فريق عمل الفيلم في حفل خاص أقيم في ذكرى انتصارات أكتوبر. في مايو/آيار الماضي احتكرت الشركة حقوق استغلال وتسويق محتوى وتراث اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو"، سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان - 24/06/2020 | 10:00 ص

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة كل قطاعات الشعب المصرى و أنها كانت ثورة جماهيرية لم يشهد مثلها التاريخ الحديث.

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا صحيفة المواطن الإلكترونية 24/06/2020 | 10:00 ص

يخضع وزير الدولة للإعلام في مصر أسامة هيكل للعزل المنزلي بعد مخالطته لأحد الأشخاص تأكدت إصابته بفيروس كورونا قبل أيام.

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري الشرق الأوسط 24/06/2020 | 10:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا الجزيرة مباشر 24/06/2020 | 10:00 ص

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام المصرية بيانا أعلن فيه الوزير عن اشتباه إصابته بالفيروس. وقال البيان "أسامة هيكل: الحمد لله الذى لايحمد على مكروه سواه.. نظرا لمخالطة أحد مصابي كورونا ، تم وضعي فى العزل المنزلي لعدة أيام".

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري صحيفة العرب 24/06/2020 | 10:00 ص

التجييش التركي القطري الإخواني بحاجة إلى مقابل موضوعي ترسم القاهرة معالمه بدقة.

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت! 07/06/2020 | 2:00 ص

لم تهدأ المواقع الفنية المصرية منذ ساعات، مع الكشف عن تفاصيل الخلاف الذي وقع بين شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب، إضافة إلى زواج نيللي كريم من رجل الاعلام عمر إسلام. بالنسبة إلى الواقعة الأولى، راحت المواقع وصفحات السوشال ميديا تغوص في الخلاف الذي وقع بين الزوجين وتطور إلى حد طلب المغنية المصرية الطلاق. ولفتت المواقع إلى أن إشكالاً وقع بين الثنائي سرعان ما تطوّر، إلى درجة أنّ نجمة أغنية «مشاعر» استعانت بصديقها الممثل أحمد سعد للتدخل. وتطور الخلاف بين سعد وحسام ووصل إلى حدّ الضرب. هذه التفاصيل، كانت محط إهتمام الصحافة التي تعنى بأخبار النجوم. على الضفة نفسها، نفت شيرين تلك الواقعة بتغريدة على تويتر قائلة فيها «قريت أخبار أو بمعنى أصح إشاعات مالهاش أي أساس من الصحة ومش مظبوطة بالمرة». من جانبه، خرج حسام حبيب للاضواء نافياً الخبر مغرداً ومقتبساً آتية من القران الكريم «فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً». على الضفة الأخرى، خرجت نيللي كريم للإعلام نافية أيضاً خبر زواجها من عمر إسلام. وأكدت الممثلة المصرية في لقاء مع موقع «اليوم السابع»، أن هناك بالفعل مشروعاً قائماً، لكن لم

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور مصطفى عبيد صحيفة العرب 07/06/2020 | 2:00 ص

صحف وفضائيات ومواقع إلكترونية تتحول إلى جسر إغاثة للمصابين بفايروس كورونا.



مصر: القبض على جنرال الإعلام وواجهة المخابرات [صور] الجزيرة مباشر الاعلام المصري ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية قولها أن سبب القبض على سليم هو "تهربه من تنفيذ أحكام قضائية صدرت ضده بالحبس في قضية شيكات بدون رصيد لصالح إحدى الشركات الإعلامية".  



اشترك ليصلك كل جديد عن الاعلام المصري

خيارات

مصر: القبض على  جنرال  الإعلام وواجهة المخابرات [صور]    الجزيرة مباشر
المصدر http://mubasher.aljazeera.net/news/مصر-القبض-على-جنرال-الإعلام-وواجهة-المخابرات-صور http://mubasher.aljazeera.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر: القبض على جنرال الإعلام وواجهة المخابرات [صور] الجزيرة مباشر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars