الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > خليجي 24

خليجي 24: مواجهات قوية ومثيرة غدا في المجموعة الثانية بين الكويت وعمان .. والسعودية والبحرين

30/11/2019 | 2:45 ص 0 comments
خليجي 24: مواجهات قوية ومثيرة غدا في المجموعة الثانية بين الكويت وعمان .. والسعودية والبحرين

 تقام يوم غد السبت مباراتان ضمن المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 24" المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة ، حيث تلتقي في الأولى الكويت مع عمان وفي الثانية السعودية مع البحرين على ملعب ستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل .
وتتصدر الكويت المجموعة برصيد ثلاث نقاط أمام عمان والبحرين بنقطة لكل منها بينما يحل المنتخب السعودي رابعا دون نقاط .

وستكون المباراة الأولى بمثابة العبور للمنتخب الكويتي الى الدور نصف النهائي اذا ما حقق الفوز، فتنتظره مباراة صعبة بالنظر الى المنافس المنتخب العماني الباحث ايضا في مباراة الغد عن تحقيق الانتصار الاول بعد تعادله في الجولة الماضية أمام البحرين بدون اهداف ، اذا ان الفوز غدا يمنح العماني 3 نقاط غالية من أجل البحث عن الحفاظ على اللقب الذي توج به في النسخة الماضية .

وكان المنتخب الكويتي لعب مباراة عالية المستوى في مواجهة المنتخب السعودي، بقياد المدرب ثامر عناد ، الذي خاض المباراة بتشكيل جيد كانت تبدو عليه ملامح التجانس ويتحلى بروح معنوية عالية واصرار على تحقيق الفوز ولعب بحماس كبير لذا كانت له الافضلية حيث استغل الفرص التي اتيحت له أمام المرمى مدعوما بجماهير غفيرة حضرت المباراة من داخل الملعب .

وعكف الجهاز الفني للمنتخب الكويتي على دراسة وأسلوب لعب المنتخب العماني من خلال مشاهدة مباراته مع البحرين في الجولة الأولى والتي شهدت أداء قوياً وحماسياً وفرصاً عدة للجانبين خاصة في الدقائق الأخيرة.

وينتظر من المدرب ثامر عناد، البناء على ما قدمه في الشوط الثاني من مواجهة السعودية، خصوصا لجهة التنظيم الدفاعي الذي كان أفضل بكثير من نظيره في الشوط الأول والذي تعرض من خلاله مرمى الحارس حميد القلاف إلى اكثر من تهديد، بالاضافة الى ما قام به من تفعيل للجانب الهجومي واستغلال اندفاع لاعبي "الأخضر" والمساحات التي تركوها خلفهم.

ومن جهته، يسعى المنتخب العماني، بطل النسخة الأخيرة، الى تحقيق فوزه الأول والبقاء في خضم المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور نصف النهائي وبالتالي مواصلة حملة الدفاع عن لقبه.
ويعتمد المدرب الهولندي ارفين كومان على عدد من العناصر الخبرة التي ظلت تشارك مع المنتخب منذ وقت طويل .

أما المباراة الثانية بين السعودية والبحرين ستكون مثيرة حيث تجمع المنتخب السعودي الجريح اثر الخسارة مع المنتخب البحريني الطامح لتحقيق فوز يحسن به صورة المباراة الماضية التي نال فيها نقطة واحدة ، وكانت آخر مواجهة جمعت البحرين مع السعودية في منافسات كأس الخليج في النسخة 22 في الرياض وانتهت بفوز الأخضر 3-صفر، فيما انتهت المواجهة الأخيرة بينهما بالتعادل السلبي في بطولة غرب آسيا التي أٌقيمت في العراق أغسطس الماضي.

ويدخل المنتخب السعودي اللقاء بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد وهو يطمح في تعويض الخسارة القاسية أمام الكويت 1-3 وفي الوقت نفسه الابقاء على آماله في التأهل إلى الدور نصف النهائي مدركا أن الخسارة تعني خروجه من دائرة المنافسة مبكرا.
من المتوقع أن تشهد تشكيلة السعودي اكتمال صفوفها مع التحاق لاعبي نادي الهلال بعد تتويجهم بلقب دوري أبطال آسيا .

ومن جهته المنتخب البحريني بقيادة مدربه البرتغالي هيليو سوزا يدرك أن مواجهة المنتخب السعودي لن تكون بالسهلة، وسيضع في اعتباره التغييرات الفنية التي سيقوم بها نظيره الفرنسي في تشكيلة الأخضر مع عودة لاعبي الهلال.

وقدمت البحرين مباراة مثيرة أمام عمان تفنن فيها لاعبوه في اهدار الفرص المحققة أمام مرمى المنتخب العماني، والتي كانت كفيلة لحصد أول ثلاث نقاط بالبطولة.

ووصف مدرب المنتخب الكويتي ثامر عناد، المنتخب العماني بالمرشح الأول للبطولة، قبل مواجهتهما المرتقبة غدا السبت في خليجي 24.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالمركز الاعلامي الخاص بالبطولة ،" ان مواجهة عُمان لا تقل أهمية عن مواجهة المنتخب السعودي، هو قوي ومتجدد ويفرض احترامه على هذه البطولة وهو حامل اللقب، وبرأيي هو المرشح الأول للبطولة، سندخل المباراة بطموح النقاط الثلاث".

وأضاف" لا بد من احترام الخصم، أنا من المعجبين بالمنتخب العماني، وتفوقه في المواجهات السابقة يحسب له ويبقى فقط للتاريخ، من الغد سيكون هناك تاريخ جديد أمام فريق سريع ويتميز بمهارات فنية عالية ويمتلك مدربا عاليا جدا ولكننا نفكر في الدور الثاني".
وعن الفرحة بعد مواجهة السعودية قال "هي فرحة شعب وفرحة جمهور ونحن بعد مباراة السعودية أغلقنا الصفحة وفتحنا مباشرة ملف مواجهة عمان، ونركز حاليا على هذه المباراة" .

ومن ناحيته وجه الهولندي إيروين كومان مدرب المنتخب العماني، تعازيه لأسرة المدرب السابق بيم فيربيك، وقال في بداية حديثه بالمؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد امام الكويت" خالص التعازي والمواساة لأسرة الراحل بيم فيربيك والذي توفي أمس، لقد ألغينا كل الفعاليات التي كانت مجدولة للفريق بعد سماعنا لذلك الخبر، كان بمثابة الأب للاعبين وأيضا أنا أعتبره قدوتي وهو من ساهم في تواجدي مع المنتخب العماني" .

وعن مواجهة الكويت قال كومان "سنخوض حصة تدريبة مساء اليوم ونعلم ما سنقوم به، سنحاول الفوز في مباراة الكويت، ولا توجد أعذار في كرة القدم وسنتحضر بشكل جيد مع الظروف، نعرف مدى قوة الكويت فما فعله أمام السعودية يستحق الاحترام".. مضيفا" لقد تابعت مجددا مواجهة البحرين ودرستها حيث لعبنا 75 دقيقة بشكل مميز، بعد ذلك حدث قليل من التراجع ولكننا خرجنا بنقطة".
وعن الضغوط التي يعاني منها المنتخب العماني قبل مباراة الغد قال" لا نعاني أي ضغوط ، بالعكس الجميع يقف خلف المنتخب، نقدم أفضل ما لدينا، قدمنا أقصى جهدنا ولكن لم نسجل، راضٍ عن الأداء الذي قدمه اللاعبون في المباراة" .

كما أكد لاعب المنتخب الكويتي فهد الأنصاري جاهزية الأزرق لمباراة عمان، وقال في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة ،" حققنا أهم ثلاث نقاط في البطولة أمام السعودية، وتنتظرنا مباراة أصعب من الأولى، نسعى لتقديم مستوى أفضل من المباراة الأولى"..مضيفا" العناصر الشابة كانت بمثابة قوة للفريق خاصة في الشوط الثاني، والجهاز الفني قادر على مزجها مع لاعبي الخبرة، ولا توجد أية صعوبة في التأقلم".
وقال في ختام حديثه بالمؤتمر ،" جاهزون للفوز على المنتخب العماني وكل مباراة لها ظروفها، ولن ننظر للتاريخ" .

وأكد البرتغالي هيليو سوزا مدرب البحرين ، أنه سيدخل مباراة السعودية لتحقيق الفوز..وقال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة " نركز على أنفسنا ونحاول أن نطور أداءنا ونكون أكثر شراسة في الثلث الأخير من الملعب، نعلم أن المنتخب السعودي يحتاج للفوز ونحن كذلك".
وأضاف " نحن هنا لنفوز في كل المباريات ونحاول التقدم للأمام خطوة بخطوة، لعبنا أمام المنتخب العماني العريق وقدمنا مستوى جيدا، نحاول الفوز على السعودية من أجل التقدم للأمام والوصول لأبعد نقطة ممكنة في البطولة" .

وتابع " ان المواجهات الثلاث في البطولة بنفس الصعوبة، حيث يطمح الجميع للوصول للمربع الذهبي، ما أنجزناه ضد المنتخب العماني ليس سيئا ولكننا أخفقنا في التسجيل خاصة في الربع ساعة الأخير من المباراة، ولكن أنا سعيد جدا للأداء الذي قدمه اللاعبون، مع السعودية نريد النقاط الثلاث وسنعمل لتحقيقها".

وعن تأثير هزيمة السعودية أمام الكويت قال" من الصعب مواجهة السعودية حيث يعتبر من أعرق وأقوى المنتخبات في المنطقة، علينا الحذر من إمكانياتهم خاصة الفردية، هو فريق قوي ومرشح للبطولة، نحن وهم نتشارك في الطموح الذي يتمثل في النقاط الثلاث".

ومن جانبه وعد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الجماهير بظهور آخر للأخضر في لقاء البحرين ببطولة خليجي 24، وقال في المؤتمر الصحفي " لقد خسرنا المباراة الأولى لذلك نواجه الحائط كما يقال، نحتاج للفوز إذا أردنا التأهل، لهذا هي ثلاث نقاط إجبارية ومهمة والجميع جاهز للتحدي".

وعن التغييرات التي سيقوم بها غدا قال " الجميع يدرك كيف كانت الاستعدادات صعبة لهذه البطولة خاصة أن أغلب اللاعبين شاركوا قبيل البطولة في الدوري ودوري الأبطال، أنا على يقين أن يكون المنتخب أفضل ومتكامل الصفوف أمام البحرين، ويجب علينا التركيز".

وأضاف" ان المنتخب الكويتي لم يتجاوز نصف الملعب في كثير من الأوقات خلال مباراتنا، لهذا كرة القدم أحيانا قاسية، لدينا بعض اللاعبين تنقصهم الخبرة وأنا أساندهم وآخذ بيدهم نحو تصحيح الأخطاء، وأثق بهم جميعا".
وعن عودة لاعبي الهلال السعودي في مباراة الغد قال " ليس لدي ما أخفيه عنكم سيكون هناك 7 لاعبين مختلفين في التشكيلة الأساسية مقارنة بالمباراة الأولى".

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/12/2019 | 1:45 م

خليجي 24 قطر والسعودية.. قمة نارية مرتقبة

تأهل المنتخب السعودي للدور نصف النهائي بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بينما جاء المنتخب القطري وصيفًا في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط أيضًا.

خليجي 24  قطر والسعودية.. قمة نارية مرتقبة
05/12/2019 | 1:45 م

خليجي 24 - العراق المتمرس يلاقي البحرين بجرح لم يلتئم بعد Goal.com

يتصارع منتخبا العراق والبحرين غدًا الخميس، على بطاقة التأهل لنهائي كأس الخليج العربي "خليجي 24"، عندما يلتقيان مساءً على ملعب عبد الله بن خليفة بالعاصمة القطرية "الدوحة".

خليجي 24 - العراق المتمرس يلاقي البحرين بجرح لم يلتئم بعد   Goal.com
05/12/2019 | 1:45 م

خليجي 24 العراق والبحرين.. مواجهة من أجل الثأر

يأمل العراق في مواصلة المشوار ببطولة كأس الخليج العربي بعد العروض المميزة التي قدمها حتى الآن بينما يتطلع منتخب البحرين نحو تحقيق المفاجأة الكبرى والوصول للنهائي.

خليجي 24  العراق والبحرين.. مواجهة من أجل الثأر
05/12/2019 | 11:00 ص

خليجي 24 - فرصة قطر للثأر لأنديتها من لدغات السعوديين في 2019 Goal.com

زخر عام 2019، المشرف على الانتهاء، بعدة مواجهات سعودية قطرية سواء على مستوى الأندية أو المستوى الدولي، يختتمها بعد غدٍ الخميس، بمواجهة المنتخبين، على استاد الجنوب في العاصمة القطرية "الدوحة"، ضمن نصف نهائي كأس الخليج العربي "خليجي 24".

خليجي 24 - فرصة قطر للثأر لأنديتها من لدغات السعوديين في 2019   Goal.com
05/12/2019 | 11:00 ص

خليجي 24 فيليكس سانشيز: الخطأ ممنوع على قطر أمام السعودية

يستعد المنتخب القطري بقيادة مديره الفني الإسباني فيليكس سانشيز لملاقاة نظيره منتخب السعودية في مباراة الدور قبل النهائي لبطولة خليجي 24

خليجي 24  فيليكس سانشيز: الخطأ ممنوع على قطر أمام السعودية
05/12/2019 | 11:00 ص

3 قنوات مجانية تنقل مباراة السعودية وقطر في نصف نهائي خليجي 24 وموعدها

تتجه أنظار الساحرة المستديرة صوب العاصمة القطرية الدوحة مساء الخميس 5 ديسمبر، وذلك لمتابعة ومشاهدة المباراة المرتقبة في نصف نهائي كأس خليجي 24 بين منتخبي السعودية وقطر، حيث سيحل الأخضر السعودي ضيفًا ثقيلاً على إستاد عبدالله بن خليفة من أجل حجز تذكرة

3 قنوات مجانية تنقل مباراة السعودية وقطر في نصف نهائي خليجي 24 وموعدها
05/12/2019 | 11:00 ص

قمة خاصة بين السعودية وقطر من أجل التأهل لنهائي خليجي 24 Goal.com

يشهد استاد "الجنوب" المونديالي في الثامنة من مساء اليوم الخميس قمة كروية من العيار الثقيل تجمع المنتخب القطري مع المنتخب السعودي في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24"، بحثًا عن بطاقة العبور للمباراة النهائية للمنافسة على اللقب.

قمة خاصة بين السعودية وقطر من أجل التأهل لنهائي خليجي 24   Goal.com


خليجي 24: مواجهات قوية ومثيرة غدا في المجموعة الثانية بين الكويت وعمان .. والسعودية والبحرين خليجي 24



اشترك ليصلك كل جديد عن خليجي 24

خيارات

خليجي 24: مواجهات قوية ومثيرة غدا في المجموعة الثانية بين الكويت وعمان .. والسعودية والبحرين
المصدر https://www.al-sharq.com/article/29/11/2019/خليجي-24-مواجهات-قوية-ومثيرة-غدا-في-المجموعة-الثانية-بين-الكويت-وعمان-والسعودية-والبحرين جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خليجي 24: مواجهات قوية ومثيرة غدا في المجموعة الثانية بين الكويت وعمان .. والسعودية والبحرين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars