الموضوعات تأتيك من 16197 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

فصائل إدلب تعلن مقتل عناصر للنظام خلال محاولة تسلل - عنب بلدي

30/11/2019 | 1:45 م 0 comments
فصائل إدلب تعلن مقتل عناصر للنظام خلال محاولة تسلل - عنب بلدي

من كرم الثورة

أعلنت فصائل “الفتح المبين” في إدلب عن مقتل مجموعة لقوات النظام السوري في أثناء التصدي لمحاولة تسلل بريف إدلب الجنوبي الشرقي، في ظل أنباء عن حشود عسكرية للنظام في محيط إدلب.

وقال فصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرفاته على “تلجرام” اليوم السبت 30 من تشرين الثاني، إن مقاتليه تمكنوا من قتل مجموعة كاملة لقوات النظام وأسر عنصر آخر، على محور تل دم بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأضافت “الوطنية” أن العملية جرت ضمن كمين نفذه مقاتلوها أثناء محاولة قوات النظام التسلل على ذلك المحور باتجاه مناطق الفصائل خلال ساعات الليل الماضي.

بدورها قالت وكالة الأنباء السورية (سانا)، اليوم، إن “وحدات الجيش السوري” أحبطت هجومًا لـ “جبهة النصرة” على مواقععها على محور بلدة إعجاز بريف إدلب الشرقي، والتي تخللها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، دون أي تغير بخارطة السيطرة، بحسب الوكالة.

وتشهد محاور جنوب شرقي إدلب محاولات تقدم مستمرة من النظام والروس لا سيما في اليومين الماضين، رغم وجود “تهدئة” معلنة من روسيا أواخر آب الماضي، وبالتزامن مع استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية المعنية بسوريا في مدينة جنيف السويسرية.

وكانت وكالة “سبوتنيك” الروسية، نقلت عن مصدر عسكري ميداني، أمس، أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية نوعية إلى ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، وذلك “بهدف استكمال عمليته العسكرية والقضاء على وجود الجماعات الإرهابية في المنطقة منزوعة السلاح، مع احتمال توسع العمليات وفتح جبهات جديدة بريف إدلب”.

وسيطر النظام على بلدات الزرزور وأم الخلاخيل في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، الاثنين الماضي، وذلك بغطاء جوي مكثف ووسط محاولات تقدم مستمرة باتجاه الطريق الدولي “M5” الذي يمر في منطقة معرة النعمان جنوبي إدلب.

ويأتي التصعيد تجاه إدلب رغم إعلان روسيا “تهدئة” من طرف واحد أواخر آب الماضي، ورغم المطالب الأممية والدولية بحماية المدنيين وتجنيب المنطقة ويلات النزوح المتزايدة، والحث على الحل السياسي كبديل للأعمال العسكرية.

وشهدت المناطق الجنوبية والشرقية لمحافظة إدلب، تصعيدًا مكثفًا من النظام السوري وحليفه الروسي، خلال الأسبوعين الماضيين، متمثلًا بغارات جوية على الأحياء السكنية والمراكز الحيوية، أدت إلى مقتل 100 مدني، ونزوح 9105 عائلات في المنطقة منذ مطلع تشرين الثاني الحالي حتى الـ25 منه، بحسب فريق “مسنقو الاستجابة”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مقتل وجرح 38 حوثيًا بكمين للجيش اليمني في الضالع - المدينة امس 6:45 ص

مقتل وجرح 38 حوثيًا بكمين للجيش اليمني في الضالع

اليمن.. 9 قتلى و17 جريحا في اشتباكات بـ الحُديدة امس 6:45 ص

صدت قوات حكومية يمنية، السبت، ثلاث هجمات شنتها جماعة"الحوثي" على مواقع جنوبي محافظة الحديدة (غرب)؛ ما أسقط تسعة قتلى و17 جريحًا، بحسب مصدر عسكري حكومي.

ماذا فعل حفتر بعد ساعة الصفر.. أبرز التطورات العسكرية والسياسية في ليبيا جريدة الأمة الإلكترونية امس 6:45 ص

شهدت محاور القتال في ليبيا -خاصة المحيطة بالعاصمة الليبية طرابلس– تطورات خلال الساعات الماضية على المستويين الميداني والسياسي منذ إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر ساعة الصفر لاقتحام طرابلس. فقد

: اشتباكات عنيفة شرق طرابلس وسط تقدم لافت للجيش الليبي امس 6:45 ص

تدور اشتباكات عنيفة، اليوم السبت، في منطقة وادي الربيع شرق العاصمة الليبية طرابلس، وسط حديث عن تقدّم لافت لقوات الجيش في مواجهة ميليشيات حكومة الوفاق الوطني، وفق مصدر عسكري ليبي. وقال مصدر، لـ“إرم ...

حصري.. السعودية بدأت تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية امس 6:45 ص

كشف مصدر عسكري يمني عن بدء السعودية تشييد قاعدة عسكرية بعد إرسالها العشرات من عسكرييها في جزيرة زقر الواقعة في البحر الأحمر بين سواحل اليمن وارتيريا وبالقرب من

IMLebanon “الداخلية”: لا وجود لـ”مصدر عسكري” يصدر تصريحات لقوى الامن 12/12/2019 | 1:00 م

اكدت وزارة الداخلية والبلديات في بيان، أن “المرجع الوحيد المخول إصدار بيانات باسم المديرية العامة لقوى الامن الداخلي هي شعبة العلاقات العامة. وبالتالي،

وزارة الداخلية: لا يوجد ما يسمى بـ مصدر عسكري يصدر تصريحات تنسب الى قوى الامن - Lebanon 12/12/2019 | 1:00 م

Lebanon News, Breaking News | وزارة الداخلية: المرجع الوحيد المخول إصدار بيانات باسم المديرية العامة لقوى الامن الداخلي هي شعبة العلاقات العامة



فصائل إدلب تعلن مقتل عناصر للنظام خلال محاولة تسلل - عنب بلدي مصدر عسكرى من كرم الثورة



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

فصائل إدلب تعلن مقتل عناصر للنظام خلال محاولة تسلل - عنب بلدي
المصدر https://www.enabbaladi.net/archives/346022 عنب بلدي - من كرم الثورة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فصائل إدلب تعلن مقتل عناصر للنظام خلال محاولة تسلل - عنب بلدي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars