الموضوعات تأتيك من 16162 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > شرم الشيخ

شرم الشيخ تستضيف المؤتمر الاقتصادي الإفريقى .. أول ديسمبر

30/11/2019 | 2:00 م 0 comments
شرم الشيخ تستضيف  المؤتمر الاقتصادي الإفريقى .. أول ديسمبر

ينطلق المؤتمر الاقتصادى فى قارة إفريقيا فى الفترة (2_4) ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ

ينطلق "المؤتمر الاقتصادى في قارة إفريقيا" فى الفترة من  2 إلى 4 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ..

ينظم المؤتمر فى نسخته الـ 14 كل من بنك التنمية الإفريقي بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة والوحدة الاقتصادية المخصصة لقارة إفريقيا بنفس المنظمه أيضًا.

واتفقت المنظمات الثلاث على أن يركز موضوع المؤتمر هذا العام على "فرص العمل، ريادة الأعمال وكفاءات ومهارات الشباب الإفريقي".

يأتى موضوع المؤتمر ملحًا؛ حيث يمثل أكبر تحدٍ تواجهه القارة التى يمثل فيها الشباب أكثر من 60% من تعداد سكانها والمتوقع بلوغه أكثر من 830 مليون نسمة بحلول 2050.

كما يتوافق الموضوع مع أجندة الاتحاد الإفريقي للتنمية المستدامة 2063 والتى تسعى مصر منذ توليها رئاسة الاتحاد في دورته الحالية إلى تنفيذها بالتعاون مع كافة المؤسسات ودول العالم بشكل متكامل ومتساوٍ بين دول القارة.
ويهدف المؤتمر إلى مناقشة وتبادل الأراء و الخبرات و التجارب الناجحه بين دول القارة حول ريادة الأعمال وخلق فرص العمل ومشاركة الشباب والمرأة في إنجاز ونجاح المشروعات التنموية.

كما يهدف إلى عرض فرص الاستثمار وكيفية الدفع بالاقتصاديات الإفريقية من خلال الاستعانة بالشباب المتعلم وصاحب المهارات العالية التى تتطلبها أسواق العمل.

ويعد " المؤتمر الاقتصادى في إفريقيا" واحدًا من أضخم وأهم المنصات العالمية التى تولى لها المؤسسات المالية والاقتصادية الدولية اهتماما واسعا، حيث يأتى بنك التنمية الإفريقي على رأس قائمة المؤسسات التى أطلقت "إستراتيجية بعنوان فرص العمل والشباب الإفريقي منذ 2016" التى سيستمر تنفيذ برامجها حتى 2025، وتعمل هذه البرامج على زيادة فرص العمل التى من المتوقع أن تزيد على 25 مليون فرصه عمل بنهاية 2025.

بالإضافة إلى تشجيع وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مع زيادة و تنمية المهارات اللازمة لسوق العمل لدى الشبابزو ذلك فى عدة مجالات من بينها الزراعة والصناعة والاتصالات والخدمات الرقمية.

كما أطلق بنك التنمية الإفريقي مبادرة "تمكين المرأة ماليا" من أجل تمويل مشروعاتها على مستوى القارة السمراء بما يزيد على 3 مليارات دولار.

وتستقبل أروقة "المؤتمر الاقتصادى فى إفريقيا" ما يزيد على 350 مدعوًا يأتى على رأسهم رؤساء وممثلو الدول الإفريقية والمؤسسات المالية والاستثمارية العالمية، البنوك، الغرف التجارية، صغار المستثمرين ورواد الأعمال.

ويشترك فى إلقاء الكلمات الرسمية أكثر من 26 متحدثًا وباحثًا يمثل الشباب تحت سن 35 سنة أكثر من نصفهم، وتأتي الكلمات والمناقشات على شكل جلسات وحلقات نقاشية وورش عمل وغيرها من الاجتماعات الجانبية.

يبدأ المؤتمر بالقاء تشارلز لوفومبا نائب رئيس وفد بنك التنمية الإفريقي ورئيس الوحدة الاقتصادية كلمته، الذى أكد فى تصريحات سابقة أن المؤتمر يعد منبرًا ومنصة مهمة لتوصيل أصوات الشباب والمبدعين إلى صانعى القرار وأصحاب الشركات العالمية من القطاع الخاص من بينهم مايكروسوفت، ماستر كارد، مؤسسة بيل وميلندا جيتس، اليونسكو وغيرهم.

كما يقوم كل من أكيم ستاينر مجير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بإلقاء كلمته عقب لوفومبا، وكذلك فيرا سونجوى السكرتير التنفيذي للوحدة الاقتصادية في إفريقيا بالأمم المتحدة أيضًا.

وذكر البنك، أنه تم اختيار مصر كدولة مضيفة لهذا الحدث الاقتصادى العالمى بعد أن استطاعت أن تقدم نموذجًا إفريقيًا ناجحًا وقويًا على تحد وتجاوز كافة الصعوبات في سبيل تحقيق نجاحات متتالية في برنامجها الاقتصادى بشهادة صندوق النقد الدولى، وإحرازها تقدمًا ملحوظًا في ترتيبها الائتماني بين دول العالم، فضلا عن رئاستها للاتحاد الإفريقي في دورته الحالية التى قربت على الانتهاء بنجاح.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
البوابة نيوز: اجتماع أمني استعدادًا لمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ 30/11/2019 | 2:00 م

ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا أمنيا بحضور عدد من القيادات الأمنية والشرطية والتنفيذية بالمحافظة، استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بمقر مكتبه في شرم الشيخ ؛ في إطار ...

: شرم الشيخ تستعد لاستقبال مهرجان سباقات الرالي 30/11/2019 | 2:00 م

تستعد مدينة شرم الشيخ الفترة المقبلة لاستقبال مهرجان سباقات سيارت الرالي الذي يقيمه البطل السعودى يزيد الراجحى، حيث وقع الاختيار على مدينة شرم الشيخ باعتبارها الأكثر جمالا في المنطقة، ولأنها تتميز ...

الإثنين.. شرم الشيخ تستضيف المؤتمر الاقتصادي في إفريقيا - جريدة حابي 30/11/2019 | 2:00 م

تنطلق النسخة الرابعة عشر من المؤتمر الاقتصادي في قارة إفريقيا، يوم الاثنين المقبل الثاني، بمدينة شرم الشيخ.وينظم بنك التنمية الإفريقي المؤتمر

استخدام التقنية الحديثة لعلاج شروخ الاسفلت بشوارع شرم الشيخ - المحافظات - 30/11/2019 | 2:00 م

قال المهندس ممدوح المحمدي، مدير عام هيئة الطرق والكباري بجنوب سيناء، إنه جاري علاج شروخ الأسفلت في بعض شوارع مدينة شرم الشيخ باستخدام أحدث الطرق التقنية الحديثة

اليوم.. ختام فعاليات المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية بمدينة شرم الشيخ - 23/11/2019 | 1:00 ص

يختتم المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية WRC ، الذى ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات، التابع للأمم المتحدة، أعماله اليوم الجمعة، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وعقدت أعمال المؤتمر خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر 2019، برعاية الرئيس عيد الفتاح السيسى.    وشارك فى المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 …

وزارة الطيران تكرم العاملين بمطار شرم الشيخ بعد حادث الطائرة الأوكرانية - 23/11/2019 | 1:00 ص

وزارة الطيران تكرم العاملين بمطار شرم الشيخ بعد حادث الطائرة الأوكرانية صور

منتدي الإتصالات الراديوية يصدر وثيقة شرم الشيخ جريدة البشاير 23/11/2019 | 1:00 ص

الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات يشهدان ختام فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC-19



شرم الشيخ تستضيف المؤتمر الاقتصادي الإفريقى .. أول ديسمبر شرم الشيخ ينطلق المؤتمر الاقتصادى فى قارة إفريقيا فى الفترة (2_4) ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ



اشترك ليصلك كل جديد عن شرم الشيخ

خيارات

شرم الشيخ تستضيف  المؤتمر الاقتصادي الإفريقى .. أول ديسمبر
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2331264.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شرم الشيخ تستضيف المؤتمر الاقتصادي الإفريقى .. أول ديسمبر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars