الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لوبن قابل للاستمرارية في المشهد السياسي الفرنسيّ؟

01/12/2019 | 1:00 ص 0 comments
 لوبن قابل للاستمرارية في المشهد السياسي الفرنسيّ؟

ترسم استطلاعات الرأي المتعاقبة ثنائيا جديدا في الحياة السياسية الفرنسية بين إيمانويل #ماكرون ومارين لوبن المرشحين السابقين في الانتخابات الرئاسية عام 2017.ويحير استمرار هذه المواجهة بين الوسط...

ترسم استطلاعات الرأي المتعاقبة ثنائيا جديدا في الحياة السياسية الفرنسية بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبن المرشحين السابقين في الانتخابات الرئاسية عام 2017.

ويحير استمرار هذه المواجهة بين الوسط واليمين المتشدد الخبراء والسياسيين بين فرضية حصول معركة جديدة بين الطبقات الاجتماعية والقلق على الديموقراطية.

يقول مساعد مدير المعهد الفرنسي للرأي العام (ايفوب) فريديريك دابي إنه ليس إلا "فشل الأحزاب الحكومية في تحسين البلاد واحترام وعودها". وسمح انهيار الحزب الاشتراكي وحزب الجمهوريين اليميني اللذين تعاقبا على الحكم في العقود الماضية، لماكرون بتحقيق خرق وللوبن بتعزيز موقعها.

ويرى دابي "ظواهر مماثلة" في ألمانيا وإيطاليا واليونان حتى وإن كانت "ظاهرة التجمع الوطني بقيادة مارين لوبن سابقة بكثير".

وأكدت نتائج الانتخابات الأوروبية في أيار الماضي هذا الواقع مع وصول التجمع الوطني إلى الطليعة يليه حزب ماكرون "الجمهورية إلى الأمام" ثم جميع الأحزاب الأخرى. ويضيف الخبير أنه في منتصف الولاية الرئاسية، "من مصلحة المعسكرين ألا يكون لديهما منافس ذات صدقية على المستوى الإداري أو خصم يستفيد من سخط الناخبين".

يجيب الخبير السياسي جان إيف كامو "نعم في غياب خيار ولأن الوقت اللازم لإعادة تشكيل آلية ناشطة (للحزب الاشتراكي والجمهوريين) طويل".

ويقول دابي: "لكن الأمور لا تزال قابلة للتغير".

واعتبر أن الفرنسيين يرفضون أيضا المواجهة "وكل ذلك يدفعنا إلى الحذر".

يقسم جيروم سانت ماري مؤلف كتاب "كتلة ضد أخرى" اليوم الناخبين بين "كتلة نخبوية" مؤيدة لماكرون تضم الأثرياء والكوادر العليا والمتقاعدين و"كتلة شعبية" تضم المقاولين والتجار الصغار وموظفي القطاع الخاص الذين يصوتون للوبن.

وسيسعى المعسكر الأول لـ"تطبيق نموذج اجتماعي يتماشى مع قيود العولمة" في حين يسعى الثاني "للحفاظ عل هوية وطنية لمواجهة ظواهر الهجرة".

ويشير دابي أيضا إلى نوع من معركة بين الطبقات "تم التخفيف من وقعها بفضل اليسار واليمين حيث كانت طبقات ميسورة تستطيع التصويت لليسار وفئات شعبية التصويت لليمين".

ويرى جيروم فوركيه مؤلف "لارشيبيل فرانسي"، أن الوضع "أكثر تعقيدا لان الكتلة الشعبية متنوعة جدا ولان قسما كبيرا من الطبقة المتوسطة لا يواجه بعد فقرا مدقعا لقلب المعادلة". لكنه أقر بأن ماكرون ولوبن "يعيدان تنظيم الانقسام السياسي على أساس الانقسام الطبقي".

يقول رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشي المدافع عن وجود "حيز سياسي" بين حزب الرئيس ماكرون والتجمع الوطني إن اختصار الحياة السياسية بمواجهة بين معسكرين "يهدد الديموقراطية".

وبدوره يقول فيليب غرانجون المستشار المقرب لماكرون: "ستكون الولاية الرئاسية ناجحة في حال نجحنا من الخروج من هذا الثنائي بين الجمهورية إلى الأمام واليمين المتطرف".

ويضيف: "بالتالي نحن بحاجة إلى سلطات مضادة حقيقية وأحزاب معارضة جديرة بهذا اللقب. هكذا تكون الديموقراطية الحية".

ويقول المدافع عن البيئة ديفيد كورمان إن ثنائي ماكرون-لوبن "لعبة خطيرة جدا"، مضيفاً: "نحتاج إلى حل آخر غير ماكرون في 2022 إذا أردنا التحقق من قطع الطريق أمام لوبن".

ويذكر دابي بأن الفرنسيين يعتبرون بأن "الديموقراطية لا تعمل بشكل جيد" ليس بسبب هذا المبدأ بل بسبب "عجز الشخصيات السياسية المتنامي عن احترام وعودهم".

مواضيع ذات صلة إردوغان "أهان" ماكرون... ألا يحتاج لدعمه بعد أيّام؟ مقتل 13 عسكرياً فرنسياً في حادث بين مروحيتين في مالي التجمع الوطني بزعامة لوبن يتقدم على حزب ماكرون في الانتخابات الأوروبية في فرنسا نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كل ما تود معرفته عن لعبة COD Mobile ومميزاتها مع رابط تحميل اللعبة - نجوم مصرية - شبكة السيادة الإخبارية امس 21:00 م

07/05 19:56 تعتبر لعبة COD، من ألعاب الباتل رويال المميزة الذي يفضلها الكثير من لاعبي القتال الحر، تبدأ المباراة بالعب مع  99 لاعب حقيقى من أجل البقاء على قيد الحياة، ويمكنك اللعب والقتال على البر وفي البحر والجو باستخدام المركبات وطائرة الهليكوبتر والطرّاد التكتيكي.ولهذه اللعبة الممتعة، ميزات تميزها تميزها عن غيرها من ألعاب القتال.يمكنك تحميل …

مسلسل لعبة النسيان ينهي حياة رجاء الجداوي وهذه وصيتها الأخيرة — النهار أونلاين امس 21:00 م

رحلت الممثلة المصرية القديرة رجاء الجداوي عن عالمنا فجر أمس الأحد، تاركة وراءها حسرة كبيرة في قلوب محبيها من مختلف أرجاء الوطن العربي. ولم يتخيل جمهور الفنانة الراحلة، أن آخر عمل لها وهو مسلسل “لعبة النسيان” الذي عرض في رمضان الفارط، سيكتب أيضا آخر فصل في حياتها. وكانت الجداوي، قد أصيبت بفيروس كورونا، خلال تصوير […]

نجوم لعبة النسيان ينعون رجاء الجداوي: هتوحشينا يا طيبة امس 21:00 م

الفنانة دينا الشربيني كتبت عبر حسابها على موقع "أنستقرام": "هتوحشيني أوي.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

أيرون مان في لعبة واقع افتراضي جديدة عبر PlayStation - CNN Arabic امس 21:00 م

إذا سبق وحلمت أن تكون داخل بدلة "أيرون مان"، الآن هي فرصتك الافتراضية لتجربة حياة توني ستارك في الواقع الافتراضي لـ"أيرون مان" من مارفيل.

لعبة Horizon Zero Dawn تصل إلى أجهزة الكمبيوتر 7 أغسطس المقبل - امس 21:00 م

ستصل لعبة Horizon Zero Dawn 4 PlayStation 4 إلى جهاز الكمبيوتر، حيث سيتم إصدار اللعبة في 7 أغسطس..

لعبة DIRT 5 تدعم معدل تحديث 120 إطار لكل ثانية على جهاز الألعاب القادم PS5 05/07/2020 | 8:45 ص

لعبة DIRT 5 تدعم معدل تحديث 120 إطار لكل ثانية على جهاز الألعاب القادم PS5...

المركزية- عبدالله: أزمتنا تستدعي الخروج من لعبة المحاور الإقليمية 05/07/2020 | 8:45 ص

غرد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب بلال عبدالله عبر حسابه على "تويتر": مع تأكيدنا على الأجماع الوطني اللبناني، في العداء للكيان الصهيوني، ومواجهة اطماعه بأرضنا ومياهنا وثرواتنا



لوبن قابل للاستمرارية في المشهد السياسي الفرنسيّ؟ ألعاب وترفيه ترسم استطلاعات الرأي المتعاقبة ثنائيا جديدا في الحياة السياسية الفرنسية بين إيمانويل #ماكرون ومارين لوبن المرشحين السابقين في الانتخابات الرئاسية عام 2017.ويحير استمرار هذه المواجهة بين الوسط...



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

 لوبن قابل للاستمرارية في المشهد السياسي الفرنسيّ؟
المصدر https://www.annahar.com/article/1077358-لعبة-خطيرة-جدا-هل-الثنائي-ماكرون-لوبن-قابل-للاستمرارية-في-المشهد-السياسي-الفرنسي https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لوبن قابل للاستمرارية في المشهد السياسي الفرنسيّ؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars