الموضوعات تأتيك من 16179 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق.. ذي قار تشهد هدوءا حذرا عقب أحداث دامية

01/12/2019 | 9:45 م 0 comments
العراق..  ذي قار  تشهد هدوءا حذرا عقب أحداث دامية

ومسؤول محلي يستقيل من منصبه - وكالة الأناضول

العراق / عامر الحساني / الأناضول

أفاد مصدر أمني بأن الهدوء الحذر، عمّ مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار اليوم الأحد، في أعقاب توترات وأحداث دامية خلال الأيام القليلة الماضية، فيما قدم مسؤول محلي استقالته في المحافظة الواقعة جنوبي العراق.

وقال ضابط في شرطة ذي قار برتبة نقيب، للأناضول إن الهدوء الحذر يسود مدينة الناصرية، بعد أن حاول المتظاهرون الوصول إلى مقر قيادة الشرطة السبت، وهو ما أثار توترات بين قوات الأمن والمحتجين.

وأضاف أن المحتجين سمحوا لقوات الأمن بالاقتراب من أماكن تجمع المتظاهرين بهدف حمايتها بعد أن منعوهم على مدار اليومين الماضيين.

وأشار المصدر إلى أن أبناء العشائر قاموا بدور مهم لتأمين مداخل ومخارج المدينة خلال الأحداث التي عمت في الأيام القليلة الماضية، وذلك للحيلولة دون دخول "مندسين" أو أي قوات غير نظامية إلى المدينة.

وقتل 47 متظاهراً وأصيب مئات آخرون يومي الخميس والجمعة الماضيين على يد قوات الأمن وسط مدينة الناصرية، وفق ما أبلغ الأناضول مصادر طبية وشهود عيان.

في سياق متصل، قدم مسؤول محلي في ذي قار استقالته من منصبه.

وقال قائممقام قضاء الغراف، ضيدان عبود ضاحي، في بيان مقتضب، اطلعت عليه الأناضول، "امتثالاً للوضع الراهن الذي يمر به بلدنا، ولفسح المجال للوجوه الجديدة، فاني أعلن عن تقديم استقالتي من منصب قائممقام قضاء الغراف".

وكان قائد شرطة المحافظة محمد زيدان، ومحافظ ذي قار عادل الدخيلي، قدما استقالتهما أيضاً على خلفية الأحداث الدامية.

ومنذ اندلاع الاحتجاجات، سقط ما لا يقل عن 418 قتيلًا وأكثر من 15 ألف جريح، بحسب إحصاء أعدته الأناضول، استنادا إلى أرقام كل من لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، ومفوضية حقوق الإنسان (رسمية)، ومصادر طبية وحقوقية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
في الأوبزرفر: العراق يواجه خطر التفكك، والعشائر تقف في وجه ميليشيات إيران - BBC News Arabic 01/12/2019 | 9:45 م

تناولت صحف بريطانية في نسخها الورقية والرقمية صباح الأحد "مخاطر تفكك العراق ومواجهة العشائر لميليشيات إيران" و مفاجأة طالبان من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول مفاوضات وقف إطلاق النار" علاوة على انتقادات "لخضوع شركات التكنولوجيا الكبرى للحكومات".

بعد زيارة سليماني.. إيران: لسنا قلقين من وضع العراق 01/12/2019 | 9:45 م

بعد وصول قائد فيلق القدس قاسم سليماني إلى بغداد، أكد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، في تصريحات له، الأحد، أن طهران ليست قلقة من الوضع في العراق.وأضاف

مظاهرات العراق: أمر بالقبض على الفريق جميل الشمري بتهمة قتل المتظاهرين في الناصرية - BBC News Arabic 01/12/2019 | 9:45 م

أمر القبض على جميل الشمري، الذي كان مديرا لخلية الأزمة المكلفة بالتعامل مع الاضطرابات في محافظات جنوب العراق، جاء بعد تعهد مجلس القضاء الأعلى بمحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين.

بعد استقالة عادل عبد المهدي: إلى أين يمضي العراق؟ - BBC News Arabic 01/12/2019 | 9:45 م

مجلس النواب العراقي يصادق على استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ومراقبون يرون أن الاستقالة جاءت متأخرة وأدت إلى مقتل المزيد من المحتجين وسيناريوهات مختلفة بانتظار العراق بعد الاستقالة

تركيا: تحييد 163 إرهابيًا شمالي العراق مصراوى 26/11/2019 | 3:45 ص

تركيا تحييد 163 إرهابي ا شمالي العراق | مصراوى

الشارع والسلطة كل على حاله.. العراق إلى أين؟ 26/11/2019 | 3:45 ص

إحسان الشمري: مع تمسك المحتجين والسلطة بموقفيهما فإن التصعيد وارد مع احتمال توافق القوى السياسية على بديل لعبد المهدي جاسم الحلفي: المحتجون يطالبون بحكومة مؤقتة...

مظاهرات العراق: صفاء السراي ناشط عراقي قتل بقنبلة غاز أصابت رأسه - BBC News Arabic 26/11/2019 | 3:45 ص

صوت الناشط العراقي صفاء السراي سُمع مدويا في المظاهرات المناهضة للحكومة العراقية. وقُتل بقنبلة غاز مسيل للدموع أصابت رأسه، فملأت صوره ومقولاته شوارع بغداد وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي.



العراق.. ذي قار تشهد هدوءا حذرا عقب أحداث دامية اخبار العراق ومسؤول محلي يستقيل من منصبه - وكالة الأناضول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

العراق..  ذي قار  تشهد هدوءا حذرا عقب أحداث دامية
المصدر https://www.aa.com.tr/ar/الدول-العربية/العراق-ذي-قار-تشهد-هدوءا-حذرا-عقب-أحداث-دامية-/1660562 Anadolu Ajansı
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق.. ذي قار تشهد هدوءا حذرا عقب أحداث دامية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars