الموضوعات تأتيك من 16176 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الميادين مسيرات تضامنية مع الحكومة في الجزائر

02/12/2019 | 1:45 ص 0 comments
الميادين     مسيرات تضامنية مع الحكومة في الجزائر

الاتحاد العام للعمال الجزائريين ينظم مسيرات تضامنية مع الحكومة الجزائرية، وعضو المكتب الوطني لحزب جبهة المستقبل الجزائري يؤكّد للميادين أن محاربة الفساد هي من المهمات الأساسية للرئيس المقبل.

الاتحاد العام للعمال الجزائريين ينظم مسيرات تضامنية مع الحكومة الجزائرية، وعضو المكتب الوطني لحزب جبهة المستقبل الجزائري يؤكّد للميادين أن محاربة الفساد هي من المهمات الأساسية للرئيس المقبل.

مظاهرات وسط العاصمة الجزائرية لدعم الانتخابات الرئاسية القادمة (أ ف ب).

 

خرج مؤيدون للحكومة الجزائرية إلى الشوارع تعبيراً عن تضامنهم معها قبيل الانتخابات الرئاسية التي ترفضها الحركة الاحتجاجية المناوئة للحكومة. المسيرات التي نظّمها الاتحاد العام للعمال الجزائريين شارك فيها ما يزيد على عشرة آلاف شخص في عدد من المدن بأنحاء البلاد.

عضو المكتب الوطني لحزب جبهة المستقبل الجزائري علاوة العايب أكّد أن محاربة الفساد هي من المهمات الأساسية للرئيس المقبل. وفي حديث لبرنامج الجزائر- الرئاسية على الميادين، أكّد العايب أن على الرئيس المقبل التحاور مع الحراك في الشارع.

بدوره، أكّد المحامي والناشط الحقوقي عامر رخيلة حساسية الجزائريين من التدخّل الخارجي، جازماً  بأن ما حرّك البرلمان الأوروبي هو ملف تنظيم الطاقة الذي وافقت عليه السلطة الجزائرية.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أدانت شكلاً ومضموناً ما اعتبرته "التدخل السافر" في شؤونها الداخلية، واحتفظت لنفسها بالحق في مباشرة تقييم شامل ودقيق لعلاقاتها مع كافة المؤسسات الأوروبية، في رد على قرار البرلمان الأوروبي بما أسماه "إنتهاكات حقوق الإنسان في الجزائر".

Protests nationwide in Algeria refusing the interference of EU parliament in Algerian affairs.الجزائر_تنتخب pic.twitter.com/P6sR7jScPM

— Amin Algeria (@aminalgeria) November 30, 2019

المرشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر عبد القادر بن قرينة كان قد هدد بالانسحاب من الانتخابات إذا ثبت عدم نزاهتها، معتبراً أن الظروف الحالية لإجراء الانتخابات مقبولة، فيما أكّد رئيس الأركان الجزائري الفريق أحمد قايد صالح أن الجيش يدرك جيداً التحديات التي تمر بها البلاد، ويحرص على وضع جميع الخطط الاستباقية لمواجهة أيّ تهديد.

وتواصلت التحضيرات للانتخابات الرئاسية في الجزائر، فيما واصل المرشحون حملاتهم الانتخابية وسط التظاهرات الرافضة والمطالبة بـ"دولة مدنية لا عسكرية"، وشارك عشرات الآلاف من الجزائريين في مسيرات بالعاصمة ومدن وبلدات أخرى مطالبين بإطلاق سراح مئات المعتقلين، وأكّدوا رفضهم لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل.
 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
انتخابات الجزائر.. مسار تصادمي بين النظام والمحتجين يلوح بال مصراوى امس 8:45 ص

انتخابات الجزائر مسار تصادمي بين النظام والمحتجين يلوح بالأفق | مصراوى

قايد صالح: أطراف لا تريد بقاء الجزائر محصنة - البيان امس 8:45 ص

أكد نائب وزير الدفاع الجزائري رئيس أركان الجيش الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، أن بلاده ستنتصر بفضل «التلاحم القوي» بين الشعب الجزائري وجيشه.

تباين الاستجابات.. إضراب 8 ديسمبر يتصدر تويتر في الجزائر الجزيرة مباشر امس 8:45 ص

وتصدر اليوم وسم (#اضراب_8_ديسمبر) الترند الجزائري على موقع تويتر، رفضًا للانتخابات المقررة الخميس المقبل. وكانت نقابات عمالية عدة وصفحات على منصات التواصل، دعت إلى تنظيم إضراب عام في الجزائر لمدة أربعة أيام بداية من اليوم الثامن ديسمبر/كانون الأول الجاري بهدف عرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية. وانطلقت الدعوات خلال مظاهرات جرت الجمعة الماضية-آخر جمعة قبل الانتخابات- إلى إضراب عام للضغط على السلطات، وفي إطار التحرك الذي يهدف إلى منع قيامها في ظل وجود رموز النظام القديم بحسب المحتجين.

الجزائر.. 20 سنة سجناً لرئيسي حكومة سابقين امس 8:45 ص

طلبت النيابة العامة الجزائرية، الأحد، إنزال عقوبة السجن 20 سنة برئيس الوزراء السابق أحمد أويحيى ورئيس الوزراء الأسبق عبد المالك سلال، في المحاكمة التي وصفت

الجزائر: رئيسا الحكومة السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال مهددان بالسجن 20 عاما امس 8:45 ص

للمرة الأولى، تجري في الجزائر محاكمة مجموعة من المسؤولين السابقين ورجال الأعمال في قضية تركيب السيارات والتمويل الخفي لحملات عبد العزيز بوتفليقة الانتخابية، وتتزامن هذه المحاكمة مع حراك مستمر في الشا…

الجزائر: بدء أول محاكمة بتهمة الفساد لمسؤولين سابقين ورجال أعمال 05/12/2019 | 10:45 ص

بدأت صباح الأربعاء في محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة محاكمة رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال في قضايا تتعلق بـ"تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع وامتيازات غير…

خبير: الجزائر لا تملك صواريخ باليستية .. والمغرب قوة عسكرية 05/12/2019 | 10:45 ص

تتداول مجموعة من المنتديات العسكرية في الجارة الشرقية، خلال الفترة الأخيرة، حصول الجزائر على...



الميادين مسيرات تضامنية مع الحكومة في الجزائر اخبار الجزائر الاتحاد العام للعمال الجزائريين ينظم مسيرات تضامنية مع الحكومة الجزائرية، وعضو المكتب الوطني لحزب جبهة المستقبل الجزائري يؤكّد للميادين أن محاربة الفساد هي من المهمات الأساسية للرئيس المقبل.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الميادين     مسيرات تضامنية مع الحكومة في الجزائر
المصدر http://www.almayadeen.net/news/politics/1364406/الجزائر http://www.almayadeen.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الميادين مسيرات تضامنية مع الحكومة في الجزائر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars