الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

PANET غزة: مؤتمر صحفي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

02/12/2019 | 5:00 ص 0 comments
PANET   غزة: مؤتمر صحفي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

قال مجلس


صور من مجلس العلاقات الدولية – فلسطين

ونضاله المستمر لنيل حقوقه" .
وقال المجلس خلال مؤتمر صحفي عُقد بمدينة غزة أمام مقر الأونسكو :" إن الشعب الفلسطيني ما زال يعيش تحت سطوة الاحتلال الاسرائيلي الذي يتفنن في سياساته الاجرامية التي تستهدف كل شيء له علاقة بحقوق شعبنا وفى مقدمتها حقه في العيش بكرامة على ترابه الوطني وتحت ظلال دولته المستقلة" .
وجاء في البيان الذي تلاه عضو المجلس المستشار تيسير محيسن: "يمر علينا هذا اليوم في ظل هجمة مسعورة تهدف لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حلم الدولة. فقد اتخذت الإدارة الأمريكية في الفترة الأخيرة خطوات لتحقيق هذا الهدف، فنقلت سفارتها إلى القدس المحتلة، وقطعت التمويل عن وكالة "الأونروا" وأغلقت مكتب ممثلية منظمة التحرير في واشنطن واعتبرت المستوطنات في الضفة الغربية والقدس غير مخالفة للقانون، منتهكة بذلك الاجماع والشرعية الدوليين، وداعمة لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني" .
وأعرب المجلس في بيانه عن "تقديره لما تقوم به الدول الصديقة للشعب الفلسطيني والمناصرة لقضيته، آملًا أن تتعزز مواقف هذه الدول لتشكل وحدة موقف ضاغط على الاحتلال في كل المحافل الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومؤسساتها المتخصصة وتحديداً مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال.
وتطرق المجلس إلى حالات التطبيع العربية مع الاحتلال الإسرائيلي، مدينًا بعض حالات الهرولة في تطبيع العلاقات التي تقوم بها بعض الحكومات في المنطقة العربية مع دولة الاحتلال الاسرائيلي رغم حقيقة الموقف الشعبي المساند للشعب الفلسطيني، مطالبًا القوى الحية في أمتنا العربية والاسلامية برفع صوتها والتعبير عن مواقفها حيال ما يجرى وادانة هذا السلوك الغريب عن أمتنا وحقيقة مواقفها" .
وطالب المجلس من دول العالم والمجتمع الدولي "إدانة سياسات الاحتلال وإجراءاته التي يمارسها بحق شعبنا، وايلاء حملات المقاطعة لكل ما يمت له بصلة على كل الصعد السياسية والثقافية والاقتصادية والدبلوماسية وعلى رأسها ادانة نقل سفارات الدول الى المدينة المقدسة وادانه جرائم الاحتلال بحق الوجود السكاني في المدينة واستمرار الاستيطان وحصار غزة وجرائم الاحتلال بحق مسيرات العودة السلمية" .
وقام وفد من المجلس بعد ختام المؤتمر بتسليم رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة عبر مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.




















موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اللجنة الخماسية تكشف عن الكرة الموحدة في مؤتمر صحفي غدا 05/07/2020 | 9:45 م

تعقد اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة السيد عمرو الجنايني مؤتمرا صحفيا ظهر غد الاثنين للكشف عن الكرة الموحدة المقرر استخدامها في مباريات

: اتحاد الكرة يكشف عن الكرة الموحدة في مؤتمر صحفي غدا 05/07/2020 | 9:45 م

تعقد اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة السيد عمرو الجنايني، مؤتمرًا صحفيًا في الثانية من بعد ظهر غد الاثنين للكشف عن الكرة الموحدة المقرر استخدامها في مباريات مسابقة ...

مؤتمر صحفي قرابة الخامسة مساء في رئاسة الوزراء 05/07/2020 | 9:45 م

عمان-الدستور  يعقد وزراء السياحة والآثار والصحة والدولة لشؤون الإعلام ومدير عمليات خلية أزمة كورونا مؤتمرا صحفيا قرابة الخامسة من مساء اليوم الأحد في رئاسة الوزراء. ويتضمن المؤتمر الإعلان عن إجراءات حكومية ضمن محور التعافي والمنعة مرتبطة...

اتحاد الكرة يكشف عن الكرة الموحدة في مؤتمر صحفي غدا - 05/07/2020 | 9:45 م

اتحاد الكرة يكشف عن الكرة الموحدة في مؤتمر صحفي غدا

النمسا واليونان تمنعان دخول الإيطاليين.. و«كونتي»: «غير مقبول على الإطلاق» 04/06/2020 | 11:45 ص

انتقد رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، قرار النمسا واليونان تقييد دخول الإيطاليين للبلدين خوفا من انتشار فيروس كورونا. وقال «كونتي» خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن «هناك بعض الدول التي تعتقد أنها يجب أن تتخذ إجراءات تجاه البلدان...

فيديو.. أسترالي يطرد رئيس الوزراء من حديقة منزله 04/06/2020 | 11:45 ص

"ابتعدوا جميعا عن العشب، من فضلكم.. لقد أعدت نثر البذور للتو" .. ورئيس الوزراء يرد مرتبكا :"بالتأكيد. دعونا نبتعد"



PANET غزة: مؤتمر صحفي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني مؤتمرات وندوات قال مجلس



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

PANET   غزة: مؤتمر صحفي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
المصدر https://www.panet.co.il/article/2767622 https://www.panet.co.il
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي PANET غزة: مؤتمر صحفي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars