الموضوعات تأتيك من 16176 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر: قائد الجيش يؤكد أن خيار الانتخابات الرئاسية لا رجعة فيه القدس العربي

03/12/2019 | 5:00 م 0 comments
الجزائر: قائد الجيش يؤكد أن خيار الانتخابات الرئاسية لا رجعة فيه   القدس العربي

الجزائر: قال الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الجزائري إن الانتخابات الرئاسية المقبلة خيار لا رجعة فيه، وإن هذه الانتخابات تمثل

الجزائر: قال الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الجزائري إن الانتخابات الرئاسية المقبلة خيار لا رجعة فيه، وإن هذه الانتخابات تمثل استكمالا لمشوار ثورة التحرير الجزائرية. وأضاف الفريق قايد صالح في كلمة توجيهية ألقاها بالناحية العسكرية الثانية في وهران (400 كيلومتر غرب العاصمة) أن الهبة الشعبية القوية تبشر باقتراب انفراج الوضع والمرور بالجزائر إلى بر الأمان. وأشار الفريق قايد صالح إلى أن “الهبة الشعبية القوية تبشر بقرب بانفراج الوضع والمرور بالجزائر إلى الأمان”.

وشدد على أن هذه الانتخابات “ستضع أسس دولة الحق والقانون، كما جاء في بيان اندلاع الثورة التحريرية”.

وتجرى الانتخابات وسط انقسام في الشارع الجزائري بين داعمين لها، ويعتبرونها حتمية لتجاوز الأزمة المستمرة منذ تفجر الحراك الشعبي في 22 فبراير/ شباط الماضي.

بينما يرى معارضو هذه الانتخابات أنها ليست إلا إعادة إنتاج النظام واستنساخه عبر 5 مترشحين من نفس النظام، كما يطالبون برحيل بقية رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، الذين لا يزالون، وفي مقدمهم الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح ورئيس الوزراء نور الدين بدوي.

كما صرّح قايد صالح أن “الشعب يرفض بشكل قطعي محاولة البرلمان الأوروبي التدخل في شؤون بلاده الداخلية من خلال مسيرات حاشدة عرفتها البلاد، ملقنا العالم درسا في الوطنية الحقة”.

والخميس الماضي صادق البرلمان الأوروبي على لائحة تدين وضع حقوق الإنسان في الجزائر، ووصفت الخارجية الجزائرية تلك اللائحة بـ”الوقاحة”، وهددت بمراجعة علاقاتها مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وبالتزامن مع خطاب قايد صالح تظاهر آلاف الطلبة ومعهم مواطنون في يوم الثلاثاء الواحد والأربعين على التوالي، بالجزائر العاصمة، ومدن أخرى لرفض الانتخابات الرئاسية المقررة بعد عشرة أيام، مع نداءات من أجل إضراب عام يوم الأحد.

ردّد المتظاهرون شعار “هذا العام ماكانش (لا يوجد) الانتخاب” و”لا انتخابات مع العصابات” لاختيار خلف للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي استقال بعد ستة أسابيع من بداية الحراك تحت ضغط الشارع والجيش.

ويرفض المحتجون أن يشرف على الانتخابات رموز نظام بوتفليقة الذي عمّر 20 سنة في الحكم، ويطالبون بهيئات انتقالية جديدة.

وتقدم للانتخابات خمسة مترشحين كلهم شاركوا في وقت ما في السلطة خلال حكم بوتفليقة أو دعموه، ما جعلهم مرفوضين من الحراك.

ويجد المترشحون صعوبة في تنشيط الحملة الانتخابية منذ بدايتها في 17 تشرين الثاني/نوفمبر، بسبب التظاهرات المعارضة لها.

(وكالات)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
انتخابات الجزائر.. مسار تصادمي بين النظام والمحتجين يلوح بال مصراوى امس 8:45 ص

انتخابات الجزائر مسار تصادمي بين النظام والمحتجين يلوح بالأفق | مصراوى

قايد صالح: أطراف لا تريد بقاء الجزائر محصنة - البيان امس 8:45 ص

أكد نائب وزير الدفاع الجزائري رئيس أركان الجيش الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، أن بلاده ستنتصر بفضل «التلاحم القوي» بين الشعب الجزائري وجيشه.

تباين الاستجابات.. إضراب 8 ديسمبر يتصدر تويتر في الجزائر الجزيرة مباشر امس 8:45 ص

وتصدر اليوم وسم (#اضراب_8_ديسمبر) الترند الجزائري على موقع تويتر، رفضًا للانتخابات المقررة الخميس المقبل. وكانت نقابات عمالية عدة وصفحات على منصات التواصل، دعت إلى تنظيم إضراب عام في الجزائر لمدة أربعة أيام بداية من اليوم الثامن ديسمبر/كانون الأول الجاري بهدف عرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية. وانطلقت الدعوات خلال مظاهرات جرت الجمعة الماضية-آخر جمعة قبل الانتخابات- إلى إضراب عام للضغط على السلطات، وفي إطار التحرك الذي يهدف إلى منع قيامها في ظل وجود رموز النظام القديم بحسب المحتجين.

الجزائر.. 20 سنة سجناً لرئيسي حكومة سابقين امس 8:45 ص

طلبت النيابة العامة الجزائرية، الأحد، إنزال عقوبة السجن 20 سنة برئيس الوزراء السابق أحمد أويحيى ورئيس الوزراء الأسبق عبد المالك سلال، في المحاكمة التي وصفت

الجزائر: رئيسا الحكومة السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال مهددان بالسجن 20 عاما امس 8:45 ص

للمرة الأولى، تجري في الجزائر محاكمة مجموعة من المسؤولين السابقين ورجال الأعمال في قضية تركيب السيارات والتمويل الخفي لحملات عبد العزيز بوتفليقة الانتخابية، وتتزامن هذه المحاكمة مع حراك مستمر في الشا…

الجزائر: بدء أول محاكمة بتهمة الفساد لمسؤولين سابقين ورجال أعمال 05/12/2019 | 10:45 ص

بدأت صباح الأربعاء في محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة محاكمة رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال في قضايا تتعلق بـ"تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع وامتيازات غير…

خبير: الجزائر لا تملك صواريخ باليستية .. والمغرب قوة عسكرية 05/12/2019 | 10:45 ص

تتداول مجموعة من المنتديات العسكرية في الجارة الشرقية، خلال الفترة الأخيرة، حصول الجزائر على...



الجزائر: قائد الجيش يؤكد أن خيار الانتخابات الرئاسية لا رجعة فيه القدس العربي اخبار الجزائر الجزائر: قال الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الجزائري إن الانتخابات الرئاسية المقبلة خيار لا رجعة فيه، وإن هذه الانتخابات تمثل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر: قائد الجيش يؤكد أن خيار الانتخابات الرئاسية لا رجعة فيه   القدس العربي
المصدر https://www.alquds.co.uk/الجزائر-قائد-الجيش-يؤكد-أن-خيار-الانتخ/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر: قائد الجيش يؤكد أن خيار الانتخابات الرئاسية لا رجعة فيه القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars