الموضوعات تأتيك من 16197 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

فرع إيطاليا للعفو الدولية: آمل أن يخلق الحكم لصالح المهاجرين سابقة قضائية – Aki Arabic

04/12/2019 | 1:00 ص 0 comments

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء 3 ديسمبر 2019 ريكاردو نوري

روما – أعرب المتحدث باسم فرع إيطاليا لمنظمة العفو الدولية، ريكاردو نوري عن ارتياحه بشأن الحكم الصادر عن محكمة روما المدنية، والتي ثبّت عدم قانونية إعادة المهاجرين.

هذا وقد أصدر القسم الأول من المحكمة المدنية في روما الثلاثاء، حكماً مهماً يعتبر أن “عمليات إعادة المهاجرين غير قانونية”، وأن “كل من يخضع لها يمتلك الحق بالحصول على تعويض عن الضرر وتقديم طلب حماية دولية في البلد نفسه.

وبهذا الصدد، قال نوري في تصريحات لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية الإيطالية “إنه حكم مهم آمل أن يخلق سابقة قضائية، مستوحاة من إملاءات الدستور الإيطالي”، مؤكداً أن “الإعادة القسرية هي فعل غير قانوني، وليس ذلك وحسب، بل “تنطوي على التعويض عن الضرر وكذلك إمكانية الوصول إلى داخل البلاد وطلب شكل من أشكال الحماية الدولية منها”.

وتابع الناطق باسم المنظمة أنه “مع هذا الحكم، لا يتم مجرد إعادة التأكيد على نقطة أخلاقية حول واجب الإنقاذ وحسب”، بل “يفرض أن كل هذا قانون ينص عليه الدستور أيضًا”. واختتم بالقول إن “هذا المنحى من النشاط القضائي والاحترام على المستوى القانوني، هو الطريق الذي تنوي منظمة العفو الدولية اتباعه دائماً أكثر فأكثر”.

يذكر أن “محكمة العاصمة أصدرت الحكم في ما يسمى: قضية عثمان وغيره ضد إيطاليا”، التي “كانت قد بدأت عام 2016 برعاية منظمة العفو وجمعية الدراسات القانونية حول الهجرة (Asgi)”. وقد “بدأ كل شيء في 27 حزيران/يونيو 2009 عندما انطلق 89 شخصًا (بينهم 75 إريتريًا) من على الساحل الليبي على متن زورق مطاطي، بعد فرارهم من بلادهم، بهدف الوصول إلى إيطاليا والتمتع بحق الحماية الدولية أخيرًا”.

وعلى “بعد بضعة أميال عن سواحل لامبيدوزا، وبعد عطب محرك القارب بعد ليلة واحدة من سفرهم، تم إنقاذهم من قبل البحرية الإيطالية، ثم إعيدوا بشكل جماعي الى ليبيا، دون أي إجراء رسمي وبالقوة في بعض الحالات”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شاهد السودان: الحكم على الرئيس المعزول عمر البشير بالسجن لعامين الجزيرة مباشر امس 1:00 ص

التفاصيل وقال القاضي الصادق عبد الرحمن خلال تلاوة الحكم إن البشير تجاوز السبعين من العمر لذا فإن المحكم تقضي بحكم مخفف.

القضاء السوداني يحكم بإيداع البشير مؤسسة الإصلاح الاجتماعي لسنتين بعد إدانته بالفساد امس 1:00 ص

قضت محكمة سودانية السبت بإيداع الرئيس السوداني السابق عمر البشير لمدة سنتين في "مؤسسة الإصلاح الاجتماعي"، بعد إدانته في ملف الفساد المتعلق أساسا بالأموال التي تلقاها من السعودية. ونشرت قوات أمنية كبي…

الحكم بمصادرة أموال البشير والتحفظ عليه لمدة عامين في الإصلاح الاجتماعي - امس 1:00 ص

أصدرت محكمة جنايات الخرطوم، اليوم السبت، حكما بالتحفظ على الرئيس المعزول عمر البشير لمدة عامين في الإصلاح الاجتماعي وبمصادره أمواله.

البشير: حكم مخفف على الرئيس السوداني المخلوع يثير جدلا... و زحف أخضر في شوارع الخرطوم - BBC News Arabic امس 1:00 ص

حكم القضاء السوداني على الرئيس المخلوع عمر البشير بالإيداع عامين في مؤسسة إصلاح اجتماعي مع مصادرة الأموال التي تحصل عليها البشير في قضية التربّح غير المشروع و"تداول النقد الأجنبي بشكل غير قانوني".

محاكمة البشير: إيداع الرئيس السوداني المخلوع في مؤسسة إصلاحية لعامين ومصادرة الأموال المتحفظ عليها - BBC News Arabic امس 1:00 ص

محكمة سودانية تحكم بإيداع الرئيس السوداني السابق عمر حسن البشير، في مؤسسة إصلاحية لمدة عامين ومصادرة الأموال والممتلكات التي كانت في حوزته في محاكمته في قضية فساد.

قرار المحكمة على الفنانة سمية الخشاب عقب حكم حبسها بــ 3 سنوات – 09/12/2019 | 8:45 م

قرار المحكمة على الفنانة سمية الخشاب عقب حكم حبسها بــ 3 سنواتتأجيل معارضة سمية الخشاب على حبسها 3 س

عدم قبول دعوى عدم دستورية المادتين 42 و219 من قانون المرافعات - 09/12/2019 | 8:45 م

قضت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعى، بعدم قبول الدعوى المطالبة بعدم دستورية نص الفقرة الأولى من المادة 42 والفقرة الأولى من المادة 219 من قانون المرافعات المدنية والتجارية.



فرع إيطاليا للعفو الدولية: آمل أن يخلق الحكم لصالح المهاجرين سابقة قضائية – Aki Arabic حكمت المحكمة



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.adnki.net/AKI/?p=53039 Anki - powerful, intelligent flashcards
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فرع إيطاليا للعفو الدولية: آمل أن يخلق الحكم لصالح المهاجرين سابقة قضائية – Aki Arabic

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars