الموضوعات تأتيك من 16400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

أحكام نهائية بحق المتسترين على «خلية العبدلي» في الكويت

04/12/2019 | 1:00 ص 0 comments
أحكام نهائية بحق المتسترين على «خلية العبدلي» في الكويت

أصدرت محكمة التمييز الكويتية، أمس، أحكاماً نهائية ضد عدد من المتهمين بالتستر على مدانين هاربين في قضية «خلية العبدلي»، بحكم سقوط ورفض التمييز

المصدر: الكويت - وكالات التاريخ: 03 ديسمبر 2019

أصدرت محكمة التمييز الكويتية، أمس، أحكاماً نهائية ضد عدد من المتهمين بالتستر على مدانين هاربين في قضية «خلية العبدلي»، بحكم سقوط ورفض التمييز، ما يعني تأييد حكم محكمة الاستئناف التي كانت قد حكمت بحبس رجل الدين البارز، الشيخ حسين المعتوق، لخمس سنوات مع الشغل والنفاذ.

كما أصدرت حكماً مماثلاً بحق أحد المتهمين، وقضت بحبس متهم 6 أشهر، وآخر 3 أشهر، وبراءة 6 متهمين. ويبقى 3 متهمين لم تتداول محكمة الاستئناف قضيتهم، لصدور أحكام غيابية بحقهم، لم يطعنوا بها بعد.

يذكر أن 16 من المحكوم عليهم في خلية العبدلي تواروا عن الأنظار، من بينهم 3 هربوا قبل بدء المحاكمة، و13 اختفوا بعد صدور حكم محكمة التمييز.

وكان القضاء الكويتي قد أسدل الستار قبل 3 أعوام على الجزء الرئيسي من قضية العبدلي، بإصداره أحكاماً نهائية مشددة على معظم أعضاء الخلية، تتراوح بين المؤبد والحبس 5 سنوات، وذلك بعد إدانتهم بتهمة التخابر مع إيران وحزب الله.

وتعود أحداث خلية العبدلي إلى أغسطس 2015، عندما أعلنت وزارة الداخلية الكويتية الكشف عن خلية مكونة من 25 كويتياً وإيراني، تتعامل مع إيران وحزب الله، يخزن أفرادها كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات بهدف القيام بأعمال عدائية ضد الكويت. وقد برأت محكمة التمييز اثنين من المتهمين.

وكانت الحكومة الكويتية قلصت التمثيل الدبلوماسي الإيراني في الكويت، وأغلقت المكاتب الفنية التابعة للسفارة الإيرانية، كرد فعل على صدور الحكم، الذي قالت إنه أثبت تورط إيران بتمويل وتجنيد وتسليح وتدريب عناصر الخلية.

كما طالبت الحكومة نظيرتها اللبنانية، باتخاذ إجراءات مناسبة ضد حزب الله، لتورطه في قضية خلية العبدلي.

27

قررت الكويت منع استقدام العمالة المنزلية من 27 دولة؛ منها دولتان آسيوتان فقط، و25 دولة أفريقية.

ووفق القائمة الصادرة عن الإدارة العامة لشؤون الإقامة، فإن المنع الجديد شمل، إضافة إلى العمالة المنزلية القادمة من ساحل العاج ومدغشقر، كلاً من: جيبوتي وأثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا وغينيا بيساو وكينيا وأوغندا ونيجيريا وتوغو، والإناث من السنغال ومالاوي وتشاد وسيراليون والنيجر وتنزانيا وغامبيا وغانا وزيمبابوي ومدغشقر والكاميرون والكونغو الديمقراطية، وبوروندي، حسب ما نشرته صحيفة «القبس» الكويتية.

أما عن الدول الآسيوية فقد شمل المنع فقط إندونيسيا وبوتان، وذلك بناء على خطابات من وزارة الخارجية، مبينة أن قائمة المنع الجديدة كانت صادرة في يوليو الماضي وألغت كل القوائم التي سبقتها.الكويت - وكالات

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كبير حاخامات بروكسل: الحرب على الإرهاب ما زالت بعيدة عن نهايتها الشرق الأوسط امس 10:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

لهجة تحدٍّ لنتنياهو في الجلسة الأولى لمحاكمته الشرق الأوسط امس 10:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

: تأجيل الحكم في 3 قضايا خلال رمضان امس 10:00 ص

قررت محكمة الجنايات المنعقده بمعهد أمناء الشرطه بطره في شهر رمضان مد أجل حكمها في العديد من القضايا الهامه ومن ابرزها : 1- احداث عنف الموسكي' لـ20 يونيو المقبل قررت محكمة جنايات أمن الدولة ، ...

محكمة ألمانية عليا تصدر حكما في أول دعوى مدنية بالبلاد في فضيحة فولكس فاجن - امس 10:00 ص

محكمة ألمانية عليا تصدر حكما في أول دعوى مدنية بالبلاد في فضيحة فولكس فاجن

بعد تأجيل محاكمتها لـ8 يوليو.. سيناريوهات تواجه زوجة شادى محمد.. تعرف عليها - امس 10:00 ص

بعد تأجيل الاستئناف المقدم من زوجة شادى محمد على حكم حبسها 3 سنوات فى اتهامها بسرقة شقته، لجلسة 8 يوليو المقبل، نوضح السيناريوهات القانوينة التى تواجهها ..

: موعد فوات الطعن.. النقض توضح هذه الحالة 24/05/2020 | 6:45 ص

أوضحت محكمة النقض في أحد الطعون المنظورة أمامها موعد فوات الطعن. جاء في حيثيات الحكم أنه من المقرر في قضاء محكمة النقض أنه تحقيقًا لهذا الهدف أجاز الشارع للمحكوم عليه أن يطعن في الحكم أثناء نظر ...



أحكام نهائية بحق المتسترين على «خلية العبدلي» في الكويت حكمت المحكمة أصدرت محكمة التمييز الكويتية، أمس، أحكاماً نهائية ضد عدد من المتهمين بالتستر على مدانين هاربين في قضية «خلية العبدلي»، بحكم سقوط ورفض التمييز



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

أحكام نهائية بحق المتسترين على «خلية العبدلي» في الكويت
المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2019-12-03-1.3717194 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أحكام نهائية بحق المتسترين على «خلية العبدلي» في الكويت

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars